واحدة من أكبر ممارسات جراحة الأعصاب وأشملها في العالم

توفر مايو كلينك أحدث وسائل الرعاية المتخصصة في جراحة الأعصاب، بما في ذلك الإجراءات المنقذة للحياة، والتي تتطلب تقنيات عالية، لمساعدة البالغين والأطفال المصابين بحالات معقدة وخطيرة. ويُجري جراحو الأعصاب المشهورون عالميًا لدينا أكثر من 9000 عملية جراحية كل عام. ويأتون في الصدارة فيما يتعلق بعلاج أمراض الدماغ والعمود الفقري والجهاز العصبي، وذلك باستخدام أساليب مبتكرة مثل جراحة الدماغ أثناء اليقظة، واستخدام الروبوتات، والتصوير بالرنين المغناطيسي أثناء العملية، وجراحة الدماغ بمساعدة جهاز الكمبيوتر، والجراحة الإشعاعية التجسيمية والتحفيز العميق للدماغ.

الرعاية المناسبة من أول مرة

يبدأ العلاج الناجح بالتشخيص الدقيق للحالة. ويأخذ خبراؤنا الوقت الكافي للوصول إلى التشخيص الدقيق بطريقة صحيحة. فقد تخضع للعديد من الاختبارات حتى يتمكن الأطباء من تحديد أسباب ظهور مؤشرات المرض وأعراضه عليك بدقة. ويعمل أطباء الأعصاب وجراحو الأعصاب لدينا مع اختصاصيي الأشعة الذين يستخدمون تقنيات التصوير المبتكرة والمتقدمة، بما في ذلك التصوير بالرنين المغناطيسي بقوة 7 تسلا وتصوير المرونة بالرنين المغناطيسي والتصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني، والتشخيصات الجزيئية.

المرتبة الأولى

حلت مستشفيات مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ومايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، ضمن أفضل المستشفيات في طب وجراحة الأعصاب حسب تصنيفات U.S. News & World Report لأفضل المستشفيات.

العلاج الجراحي العصبي المتطور

مايو كلينك هي مؤسسة رائدة في مجال جراحة الأعصاب لديها أحدث المرافق، بما في ذلك جناح التصوير بالرنين المغناطيسي أثناء العملية والجراحة الموجهة بالصور والاستئصال بالليزر والمراقبة العصبية الشاملة في أثناء العملية. والعيادة هي واحدة من المراكز الطبية القليلة في البلاد التي تقدم جراحة الدماغ أثناء اليقظة. قد يمنح هذا النهج الأشخاص المصابين بورم معقد طريقة آمنة لإزالته مع تقليل مخاطر الكلام والوظائف الحيوية الأخرى.

قد يستخدم الجراحون في مجمعات مايو كلينك في فلوريدا ومينيسوتا الأساليب التي تستفيد من الوصول إلى ماسح ضوئي عالي القدرة (7 تسلا) للتصوير بالرنين المغناطيسي. وينتج هذا الماسح الضوئي صورًا بتفاصيل يمكنها تحديد أصغر العيوب، مثل التي تسبب النوبات المرضية في بعض الحالات. ويساعد هذا جراحي الأعصاب على تحديد مكانها وعلاجها بسهولة أكبر.

تطبيق أحدث ما توصلت إليه الأبحاث

يسعى علماء طب الأعصاب في مايو كلينك باستمرار إلى تحصيل كل ما هو جديد من المعرفة لتحسين إمكاناتهم في التشخيص واستكشاف العلاجات والنتائج للمرضى المصابين باضطرابات الدماغ والعمود الفقري والجهاز العصبي. قد تكون لديك الفرصة لتكون جزءًا من واحدة من العديد من التجارب السريرية المرتبطة بالأمراض العصبية.

ويتعاون علماء الطب في مايو كلينك مع الباحثين من جميع أنحاء العالم للإسهام في تحقيق إنجازات في مجالات الطب المختصة بتحسين الرعاية العصبية المقدمة إلى المرضى في كل مكان.

رعاية تعاونية سلسة

يُعد جراحو الأعصاب في مايو كلينك جزءًا من مجموعة متعددة التخصصات. ويتعاونون مع خبراء في العديد من التخصصات لتقديم رعاية شاملة إليك. وتشمل هذه الفرق أطباءً من ذوي الخبرة في الحالات الصحية المتعلقة بالدماغ والجهاز العصبي وأورام المخ والجهاز العصبي وتصوير المخ والجهاز العصبي والحالات العضلية الهيكلية وأمراض الأذن والأنف والحنجرة وأمراض الغدد الصماء والعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل وعلاج الألم وعلاج الأورام بالإشعاع.

فريق مركّز عليك أنت

سيستمع فريق من الاختصاصيين إلى احتياجاتك ويقيّمون حالتك من كل الجوانب قبل وضع خطة علاج فردية تتماشى مع أهدافك. ستتوافر نتائج الفحوصات الخاصة بك بسرعة، وسيتم تنسيق المواعيد الخاصة بك. وما قد يستغرق عدة أشهر في مكان آخر يمكن أن يتم في أيام معدودة في مايو كلينك.

يقدم جراحو أعصاب الأطفال رعاية جراحة الأعصاب عالية الجودة إلى الأطفال في مجمع مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا. ويعملون مع اختصاصيين آخرين لتوفير رعاية شاملة ومنسقة للأطفال والمراهقين المصابين بحالات خطيرة ومعقدة، بما في ذلك الصرع والشلل الدماغي والسنسنة المشقوقة وعيوب الجنين. وقد يكون لدى الأطفال الذين تتم معاينتهم في عيادة أورام دماغ الأطفال فريق يضم أيضًا اختصاصيي طب النفس العصبي واختصاصيي الأشعة العصبية واختصاصيي طب الأمراض العصبية وغيرهم من الاختصاصيين.

يتلقى الأطفال الذين يحتاجون إلى دخول المستشفى الرعاية الطبية في مستشفى مايو أيوغينيو ليتا للأطفال في مجمع مايو كلينك بولاية مينيسوتا.

ويتم تدريب الممرضات على علاج الأطفال والمراهقين المصابين بأمراض الجهاز العصبي. ويوفر اختصاصيو حياة الأطفال المساعدة المناسبة لك ولطفلك بشأن كيفية التعامل مع المخاوف الطبيعية المتعلقة بالمرض والإجراءات الطبية والرعاية في المستشفيات.

تخدم العيادات والمستشفيات ومرافق الرعاية الصحية لدى Mayo Clinic Health System أكثر من 60 مجتمعًا في أيوا وويسكونسن ومينيسوتا. توفر هذه المواقع العناية التي تقدمها Mayo Clinic في مجال طب وجراحة الأعصاب للمجتمعات المحلية الموجودة بها.

تعمل Mayo Clinic بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس. وفي معظم الحالات، لا تشترط Mayo Clinic وجود تحويل من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود تحويل من طبيب، أو تضغ شروطًا إضافية للاستفادة من بعض خدمات الرعاية الطبية. يتم تحديد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

مرضى الولايات المتحدة

الطلبات المُقدَّمة عبر الإنترنت

الطلبات عبر الهاتف

فرع مايو كلينك في فينيكس/ سكوتسديل، أريزونا

المكتب المركزي لتحديد المواعيد الطبية

  1. ‎480-301-8484
  2. من 8 صباحًا إلى 5 مساءً.
  3. بتوقيت المنطقة الجبلية
  4. من الإثنين إلى الجمعة
مجمع Mayo Clinic في جاكسونفيل بولاية فلوريدا

المكتب المركزي لتحديد المواعيد الطبية

  1. ‎904-953-0853
  2. من الساعة 8 صباحًا إلى الساعة 5 مساءً
  3. التوقيت الشرقي
  4. من الإثنين إلى الجمعة
مقر Mayo Clinic في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا

المكتب المركزي لتحديد المواعيد الطبية

  1. 507-538-3270
  2. من 7 صباحًا إلى 6 مساءً
  3. التوقيت المركزي
  4. من الإثنين إلى الجمعة
مركز Mayo Clinic للأطفال

مكتب المواعيد المركزي
(مينيسوتا)

  1. 855-MAYO-KID (8556296543، الرقم مجاني في الولايات المتحدة)
  2. من 7 صباحًا إلى 6 مساءً.
  3. توقيت وسط الولايات المتحدة (CT)
  4. من الإثنين إلى الجمعة

يتمتع أطباء الأعصاب وجراحو الأعصاب في مايو كلينك بالخبرة في علاج جميع أنواع أمراض الدماغ والعمود الفقري والجهاز العصبي. ويتعاونون مع فريق من الأطباء المدربين في عدة مجالات مختلفة لتحديد العلاج الأنسب لحالتك.

وتوفر مايو كلينك خدمات الفحص والعلاج للعديد من الحالات المرضية، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الخدمات المبينة أدناه. وقد يختلف توافر الخدمات باختلاف مقرات مايو كلينك. يُرجى التأكد عند اتصالك لحجز موعد طبي.

مُستشفى Mayo Clinic لديها واحد من أكبر الممارسات وأكثرها خبرةً في الولايات المتحدة، مع وجود مجمَّعات في ولاية أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. يَعمَل العشرات من الموظفين المهرة في التخصصات معًا؛ لضمان جودة الرعاية الصحية وعملية شفاء ناجحة.

ابحثْ عن الأطباء والطاقم الطبيِّ:

لدى مايو كلينك واحدة من أكبر العيادات وأكثرها خبرة في الولايات المتحدة، في مقرها في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. يَعمَل العشرات من الموظفين المَهَرة في عشرات التخصُّصات معًا؛ لضمان جودة الرعاية الصحية وعملية شفاء ناجحة.

يحظى قسم جراحة الأعصاب في مايو كلينك دومًا بتقدير المنظمات الخارجية بفضل ما يقدمه من خدمات رعاية متميزة إلى المرضى. وهذه الآراء الإيجابية تعزز التزامنا بتقديم رعاية شاملة متخصصة إلى كل من يحتاج إلى العلاج.

حلت مستشفيات مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ومايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، ضمن أفضل المستشفيات في طب وجراحة الأعصاب حسب تصنيفات U.S. News & World Report لأفضل المستشفيات.

تتميز مايو كلينك أيضًا بالرعاية ذات الجودة العالية في طب الأعصاب، والأبحاث التي تُجريها مجموعة متنوعة من المنظمات الوطنية:

  • المركز الشامل لعلاج السرطان. يلتزم مركز مايو كلينك الشامل للسرطان بالمعايير الصارمة المحددة لمراكز السرطان الشاملة التابعة للمعهد الوطني للسرطان الذي يقدر أهمية التميز العلمي وتطبيق منهج متعدد التخصصات يركز على الوقاية من السرطان وتشخيصه وعلاجه. وتتمتع مايو كلينك أيضًا بعضوية التحالف من أجل التجارب السريرية في علم الأورام، وهذا التحالف عبارة عن مجموعة من العلماء في كل أنحاء الولايات المتحدة وكندا يعملون معًا لإجراء التجارب السريرية والحد من تأثير السرطان.
  • مراكز على أعلى مستوى لعلاج الصرع. تصنف الجمعية الوطنية لمراكز الصرع جميع مقرات مايو كلينك ضمن قائمة مراكز الصرع من المستوى 4، حيث توفر خيارات لتشخيص وعلاج المصابين بالصرع على أعلى مستوى.
  • قادة معتمدون في الرعاية الصحية للعمود الفقري. اختارت المنظمات الوطنية مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ومايو كلينك بمدينة فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومايو كلينك في جاكسونفيل بولاية فلوريدا كمشاركين في مراكز التميز، وهو لقب يقر بجودة وقيمة الرعاية الصحية المقدمة إلى مرضى العمود الفقري.
  • مراكز معتمدة لعلاج السكتة الدماغية. اعتمدت اللجنة المشتركة، وهي منظمة وطنية تعمل على تقييم واعتماد المستشفيات والموظفين، مجمعيّ مايو كلينك في ولايتيّ فلوريدا ومينيسوتا باعتبارهما مركزين شاملين لعلاج السكتة الدماغية. كما اعتمدت اللجنة المشتركة مجمع مايو كلينك في أريزونا ومواقع نظام الرعاية الصحية المقدمة من مايو كلينك في كل من (أو كلير) و(ويسكونسن) و(لا كروس) و(ويسكونسن) و(مانكاتو) و(مينيسوتا) باعتبارها مراكز أساسية لعلاج السكتة الدماغية.
  • برنامج التثقيف الأعلى تصنيفًا. صُنّف برنامج تدريب الأطباء المقيمين التابع لقسم جراحة الأعصاب في مايو كلينك من بين أفضل البرامج أداءً وفقًا لتصنيفات شبكة U.S. News & World Report وموقع Doximity الإلكتروني.

تعرّف على المزيد عن تصنيفات الجودة في مايو كلينك.

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

أبحاث لخدمة المرضى

توفر مايو كلينك بيئة تجمع بين الخبرة العلمية والرؤى الجراحية لإيجاد حلول للاحتياجات التي لم تُلبّى بعد. ويُثمر التركيز الشديد الذي يوليه باحثو جراحة الأعصاب لدينا في إيجاد المزيد من الخيارات للأشخاص المصابين بأمراض معقدة في الدماغ والجهاز العصبي ممن يمكنهم الاستفادة من الجراحة. وتتضمن أمثلة النجاحات التي تحسن جودة حياة الأفراد ما يلي:

  • تحسين جراحات العمود الفقري عن طريق تثبيت أجهزة العمود الفقري بمساعدة الروبوت
  • تطبيق الأبحاث والابتكارات المتعلقة بالتحفيز العصبي على رعاية للمرضى
  • تطوير نُهج تجديدية لرعاية حالات أورام الدماغ
  • إجراء دراسة لتحديد طرق علاج الورم الأرومي الدبقي التي تحقق أفضل النتائج بمرور الوقت
  • طرق العلاج المناعي لورم في المخ يسمى الورم الأرومي الدبقي
  • التعمق في فهم الحالة المعقدة للتشوه الشرياني الوريدي
  • وضع نموذج لعلاج الصرع يركز على رعاية الشخص بالكامل
  • تطوير الرعاية المقدمة لعلاج السكتة الدماغية باستخدام قسطرة موجهة بالبالون لاستخراج الجلطات
  • تطوير تقنيات جراحية جديدة لإزالة أورام الدماغ

وتبذل مايو كلينك جهودًا مكثفةً في أبحاث الجراحات العصبية التي يشهدها العديد من المراكز والبرامج والمختبرات في جميع مقراتها الموجودة في ولايات أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. ويتعاون الباحثون والجراحون والعلماء في مايو كلينك مع زملائهم من جميع أنحاء العالم، مما يساهم في تطوير مجالات الطب المختصة بتحسين رعاية الأمراض العصبية المقدمة إلى الأفراد في كل مكان.

مختبرات الأبحاث

استكشف مختبرات الأبحاث.

يخبرنا المرضى أن جودة التفاعل معهم، واهتمامنا بالتفاصيل، وفعالية زيارتهم تعني حصولهم على رعاية صحية لم ينعموا بها من قبل. راجع قصص مرضى مايو كلينك الراضين عن خدماتنا.

تعمل Mayo Clinic بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

وفي معظم الحالات، لا تشترط Mayo Clinic وجود تحويل من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود تحويل من طبيب، أو تضغ شروطًا إضافية للاستفادة من بعض خدمات الرعاية الطبية. يتم تحديد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعلّم المزيد حول المواعيد في Mayo Clinic.

الرجاء الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية، وأيضًا للحصول على أي موافقات ضرورية منها قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة العملاء الخاص بشركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة تأمينك.

الأقسام

One of the largest and most comprehensive neurosurgical practices in the world

Mayo Clinic offers the latest in neurosurgical care, including lifesaving, technically demanding procedures that help adults and children with complex and serious conditions. Our world-renowned neurosurgeons perform more than 9,000 surgeries every year. They are on the leading edge of treating brain, spine and nervous system conditions using innovative approaches such as awake brain surgery, robotics, intraoperative MRI, computer-assisted brain surgery, stereotactic radiosurgery and deep brain stimulation.

The right care the first time

Successful treatment starts with an accurate diagnosis. Our experts take the time to get it right. You might undergo several tests so that your doctors can identify exactly what's causing your signs and symptoms. Our neurologists and neurosurgeons work with radiologists who use innovative and advanced imaging technologies, including 7-Tesla MRIs, magnetic resonance elastography, PET scans and molecular diagnostics.

Top ranked

Mayo Clinic in Rochester, Minn., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., rank among the Best Hospitals for neurology and neurosurgery in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., is ranked high-performing for neurology and neurosurgery by U.S. News & World Report.

Advanced neurosurgical treatment

Mayo Clinic is a leader in the field of neurosurgery with state-of-the-art facilities including an intraoperative MRI suite, image-guided surgery, laser ablation and comprehensive intraoperative neuromonitoring. The clinic is one of only a few medical centers in the country to offer awake brain surgery. This approach may give people with a complex tumor a safe way to remove it while minimizing the risk to speech and other vital functions.

Surgeons at Mayo Clinic's campuses in Florida and Minnesota may use approaches that benefit from access to a high-powered (7-tesla) MRI scanner. This scanner creates images of such detail that it can pinpoint the smallest defects: in some cases, those causing seizures. This helps neurosurgeons more easily locate and treat them.

Applying the latest in research

Mayo Clinic neuroscientists constantly seek new knowledge to improve diagnosis, therapies and outcomes for people with brain, spine and nervous system disorders. You may have an opportunity to be part of one of the clinic's many neurology-related clinical trials.

Mayo Clinic physician-scientists collaborate with researchers worldwide, contributing to advances in medicine that improve neurologic care for people everywhere.

Collaborative, seamless care

Neurosurgeons at Mayo Clinic are part of a multidisciplinary group. They work with experts in many specialties to provide you with comprehensive care. These teams include doctors trained in brain and nervous system conditions; tumors of the brain and nervous system; brain and nervous system imaging; musculoskeletal conditions; ear, nose and throat conditions; endocrine gland conditions; physical medicine and rehabilitation; pain medicine; and radiation oncology.

A team focused on you

A team of specialists will listen to your needs and evaluate your condition from every angle before developing an individualized treatment plan in line with your goals. Your tests results are available quickly, and appointment schedules are coordinated. What might take months elsewhere can often be done in days at Mayo Clinic.

Pediatric neurosurgeons provide high-quality neurosurgical care to children at Mayo Clinic's campus in Rochester, Minnesota. They work with other specialists to provide comprehensive, coordinated care to children and adolescents with serious and complex conditions, including epilepsy, cerebral palsy, spina bifida and fetal defects. Children seen in the Pediatric Brain Tumor Clinic might have a team that also includes neuropsychologists, neuroradiologists, neuropathologists and other specialists.

Children needing hospitalization receive care at Mayo Eugenio Litta Children's Hospital at Mayo Clinic's campus in Minnesota.

Nurses are trained in treating children and adolescents with neurological conditions. Child life specialists help you and your child deal with natural fears about illness, medical procedures and hospital care.

Mayo Clinic Health System clinics, hospitals and health care facilities serve more than 60 communities in Iowa, Wisconsin and Minnesota. These sites provide Mayo Clinic neurology and neurosurgery care to their local communities.

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people. In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

U.S. patients

Online requests

Telephone requests

Mayo Clinic's campus in Phoenix/Scottsdale, Arizona

Central Appointment Office

  1. 800-446-2279 (toll-free)
  2. 8 a.m. to 5 p.m.
  3. Mountain time
  4. Monday through Friday
Mayo Clinic's campus in Jacksonville, Florida

Central Appointment Office

  1. 904-953-0853
  2. 8 a.m. to 5 p.m.
  3. Eastern time
  4. Monday through Friday
Mayo Clinic's campus in Rochester, Minnesota

Central Appointment Office

  1. 507-538-3270
  2. 7 a.m. to 6 p.m.
  3. Central time
  4. Monday through Friday
Mayo Clinic Children's Center

Central Appointment Office
(Minnesota)

  1. 855-MAYO-KID (855-629-6543, toll-free)
  2. 7 a.m. to 6 p.m.
  3. Central time
  4. Monday through Friday

Mayo Clinic neurologists and neurosurgeons use advanced techniques and technologies to evaluate and treat neurological conditions, including many rare or complex disorders. They work with a team of doctors trained in many areas to determine the most appropriate treatment for you.

Mayo Clinic offers many neurological and neurosurgical procedures, including but not limited to those listed below. Not all services may be available at all locations. Please confirm when you call to request an appointment.

Mayo Clinic neurologists and neurosurgeons have experience treating all types of brain, spine and nervous system conditions. They work with a team of doctors trained in many areas to determine the most appropriate treatment for you.

Mayo Clinic provides evaluation and treatment for many conditions, including but not limited to those listed below. Availability of the services may vary among Mayo locations. Please confirm when you call to request an appointment.

Mayo Clinic has one of the largest and most experienced practices in the United States, with campuses in Arizona, Florida and Minnesota. Staff skilled in dozens of specialties work together to ensure quality care and successful recovery.

Find doctors and medical staff:

Mayo Clinic has one of the largest and most experienced practices in the United States, with campuses in Arizona, Florida and Minnesota. Staff skilled in dozens of specialties work together to ensure quality care and successful recovery.

Mayo Clinic's Department of Neurosurgery is consistently recognized by external organizations for providing outstanding patient care. These endorsements reinforce our commitment to providing expert, whole-person care to everyone who needs healing.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., rank among the Best Hospitals for neurology and neurosurgery in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., is ranked high-performing for neurology and neurosurgery by U.S. News & World Report.

Mayo Clinic is also recognized for high-quality neurosurgery subspecialty care, research and education by a variety of national organizations:

  • Comprehensive cancer center. Mayo Clinic Cancer Center meets strict standards as a National Cancer Institute comprehensive cancer center, recognizing scientific excellence and a multispecialty approach focused on cancer prevention, diagnosis and treatment. Mayo Clinic is also part of the Alliance for Clinical Trials in Oncology, a group of scientists throughout the U.S. and Canada who work together to conduct clinical trials and reduce the impact of cancer.
  • Top-tier epilepsy centers. The National Association of Epilepsy Centers (NAEC) rates all Mayo Clinic campuses as Level 4 epilepsy centers, providing the highest level of diagnosis and treatment options for people with epilepsy.
  • Recognized spine care leaders. National organizations have chosen Mayo Clinic in Rochester, Minnesota, Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Arizona, and Mayo Clinic in Jacksonville, Florida, as participants in Centers of Excellence, a designation that recognizes spine care quality and value.
  • Certified stroke centers. Mayo Clinic's campuses in Florida and Minnesota are each certified as a Comprehensive Stroke Center by the Joint Commission, a national organization that evaluates and accredits hospitals and staff. Mayo Clinic's campus in Arizona, and the Mayo Clinic Health System sites in Eau Claire, Wisconsin, La Crosse, Wisconsin, and Mankato, Minnesota, are certified as Primary Stroke Centers by the Joint Commission.
  • Top-ranked education program. The Mayo Clinic Department of Neurosurgery residency training program is ranked among the top performing programs by Doximity and U.S. News & World Report.

Learn more about Mayo Clinic's quality rankings.

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Research that helps people

Mayo Clinic fosters an environment where scientific expertise is combined with surgical insights to create solutions for unmet needs. The unrelenting focus of our neurosurgery researchers results in more options for people with complex conditions of the brain and nervous system that might benefit from surgery. Examples of successes that improve people's lives include:

  • Enhancing spinal surgery with robot-assisted placement of spinal hardware
  • Translating neurostimulation research and innovations into patient care
  • Developing regenerative approaches to brain tumor care
  • Studying which approaches to glioblastoma have the best outcomes over time
  • Approaches to immunotherapy for a brain tumor called glioblastoma
  • Advancing our understanding of the complex condition arteriovenous malformation
  • Developing an epilepsy treatment model that focuses on whole-person care
  • Redefining stroke care by developing a balloon-guided catheter to extract clots
  • Developing new surgical techniques to remove brain tumors

Mayo Clinic has an extensive effort in neurosurgery research, spanning numerous centers, programs and labs across its campuses in Arizona, Florida and Minnesota. Our surgeon-researchers and scientists collaborate with colleagues worldwide, contributing to advances in medicine that improve neurological care for people everywhere.

Research labs

Explore research labs.

Research centers and programs

Our patients tell us that the quality of their interactions, our attention to detail and the efficiency of their visits mean health care like they've never experienced. See the stories of satisfied Mayo Clinic patients.

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

Sections