مُلخّص

يُعد قسم الغدد الصماء والأيض الغذائي والسُّكَّري والتغذية في Mayo Clinic واحدًا من أكبر الأقسام في العالم، مع وجود فروع له في "أريزونا" و"فلوريدا" و"مينيسوتا" وتوفر خدمات للعديد من المجتمعات ضمن نظام Mayo Clinic Health System (MCHS)‎. كما تتضمن فروع Mayo Clinic في "أريزونا" و"فلوريدا" و"مينيسوتا"، وكذلك مواقع نظام MCHS في "ويسكونسن" و"مينيسوتا"، أكثر من 50 اختصاصيي الغدد الصماء ممّن يتولون تقييم مرضى الغدد الصماء والاضطرابات الأيضية وعلاجهم.

يُقيِّم فريق Mayo Clinic المتميز من اختصاصي الغدد الصماء العلاقة بين التغذية والأمراض البشرية من أجل تحسين صحة الفرد والحفاظ عليها، كما أنهم مجهزون لعلاج مجموعة من اضطرابات الغدد الصماء وحالات الخلل الوظيفي. حيث يعملون عن كثب مع اختصاصيي Mayo في طب العيون، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وعلاج الأورام بالأشعة، والجراحة، والتوليد، وزراعة الأعضاء، وغيرها من المجالات التخصصية الأخرى، من أجل تقديممنهج علاجي مبني على خبرات متعددة لمشكلات الفرد الطبية، بما فيها ما يلي:

  • داء السكري
  • التغذية
  • اضطرابات الكالسيوم-هشاشة العظام
  • الاضطرابات النخامية التناسلية الكظرية
  • اضطرابات الغدة الدرقية
  • طب المتحولين جنسيًا والخناث
  • زراعة الأعضاء

يتضمن جهاز الغدد الصماء في الجسم البنكرياس والغدة الدرقية وغدة الدُّرَيقَية (الغُدَّة المُجَاوِرَة للدَّرَقِيَّة) والغدة الصَنَوْبَرِيّة ومنطقة ما تحت المهاد (الوطاء) والغدة الكظرية والغدة النخامية والمبيضين والخصيتين. كما يتضمن العديد من أعضاء الجسم الأخرى التي تستجيب للهرمونات أو تُعدّلها أو تقوم باستقلابها (الأيض).

تحتل Mayo Clinic في روتشستر بولاية مينيسوتا المرتبة رقم 1 في طب السكري والغدد الصماء حسب بيانات U.S. News & World Report لأفضل المستشفيات. صُنفت Mayo Clinic في فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا و Mayo Clinic في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في طب السكري والغدد الصماء حسب بيانات U.S. News & World Report. صُنفت Mayo Clinic كذلك ضمن أفضل مستشفيات الأطفال في طب السكري والغدد الصماء.

02/11/2019

Overview

Mayo Clinic's Division of Endocrinology, Diabetes, Metabolism, & Nutrition is one of the largest in the world, with locations in Arizona, Florida, Minnesota and several communities throughout the Mayo Clinic Health System (MCHS). Mayo Clinic's campuses in Arizona, Florida and Minnesota as well as MCHS locations in Minnesota and Wisconsin include more than 50 endocrinologists who evaluate and treat people for endocrine and metabolic disorders.

Mayo Clinic's top-ranked team of endocrinologists evaluate the relationship between nutrition and human disease to improve and maintain a person's health, and are equipped to treat a range of endocrine disorders and dysfunctions. They work closely with Mayo specialists in ophthalmology, otolaryngology, radiation oncology, surgery, obstetrics, transplantation and other specialty areas to provide a multidisciplinary approach to a person's medical problems, including:

  • Diabetes
  • Nutrition
  • Osteoporosis-calcium (bone) disorders
  • Pituitary-gonad-adrenal disorders
  • Thyroid disorders
  • Transgender and intersex medicine
  • Transplantation

The body's endocrine system includes the pancreas, the thyroid, parathyroid, pineal, hypothalamus, adrenal and pituitary glands, and the ovaries and testes. It also involves many other organs that respond to, modify or metabolize hormones.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., ranks No. 1 for diabetes and endocrinology in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., is ranked highly performing for diabetes and endocrinology by U.S. News & World Report. Mayo Clinic also ranks among the Best Children's Hospitals in diabetes and endocrinology.

Feb. 21, 2018