رعاية تمدُّد الأوعية الدموية للشريان الأبهري الصدري في Mayo Clinic

$name

مجموعة من الأشخاص في مناقشة ينظرون إلى جهاز كمبيوتر محمول فريق في Mayo Clinic (مايو كلينك)

فريق يعمل معًا لتقييم الأشخاص وعلاجهم في Mayo Clinic (مايو كلينك).

يمتلك أطباء مايو كلينك المدرَّبون على حالات الأوعية الدموية المَرضية (اختصاصيو الأوعية الدموية)، وجراحة الأوعية الدموية (جراحو الأوعية الدموية)، وجراحة القلب والأوعية الدموية (أخصائيو الجراحة القلبية الوعائية)، وجراحة الصدر (جراحو الصدر)، وأمراض القلب والأوعية الدموية (أطباء القلب)، والتصوير (اختصاصيو الأشعة)، وغيرهم من الأطباء، خبرة كبيرة في تقييم تمدد الأوعية الدموية الأورطي الصدري وأنواع تمدد الأوعية الدموية الأخرى وعلاجها.

النهج التعاوني

يتعاون أطباء مايو كلينك وغيرهم من مزودي الرعاية الصحية ليقدّموا لك رعاية متكاملة تراعي جميع احتياجاتك. ويتيح هذا النهج التعاوني للأطباء في كثير من الأحيان تقييم حالتك ووضع خطة علاج في غضون يومين أو ثلاثة أيام.

وسيساعدك الأطباء في وضع خطة مخصصة للتعامل مع مرضك مدى الحياة، بما يناسب حالتك المَرَضية واحتياجاتك الطبية. ففي مايو كلينك، أنت لا تحصل على رأي طبي واحد فحسب، بل تستفيد مما يتمتع به كل اختصاصي موجود في الفريق متعدد التخصصات من معرفة واسعة وخبرة طويلة.

فمثلاً إذا كان سبب تمدد الأوعية الدموية مرض وراثي، مثل متلازمة مارفان، فإن أطباء القلب والأوعية الدموية في مايو كلينك يتعاونون مع غيرهم من الأطباء، كأطباء العمود الفقري وأطباء العيون بشأن هذه الحالة.

$name

يُقيِّم الأطباء ذوو الخبرة في مايو كلينك نتائج الفحوص ويفسرونها. وتضمن مايو كلينك توفير أحدث المختبرات وأحدث إمكانات الفحوص التصويرية. يستخدم أطباء مايو هذه التقنيات المتقدمة وأجهزة التصوير المتطورة لتشخيص تمدد الأوعية الدموية الأورطي البطني والصدري تشخيصًا دقيقًا وتحديد نوع الجراحة المطلوبة.

وقد تشمل فحوص تشخيص تمدد الأوعية الدموية الأورطي تخطيط صدى القلب وتصوير الأوعية المقطعي المحوسب وتصوير الأوعية بالرنين المغناطيسي، وغير ذلك. وربما يوصي الأطباء بإجراء اختبار الجينات إذا كان لديك تاريخ عائلي للإصابة بتمدد الأوعية الدموية أو تمزُّق الأوعية الدموية المتمددة.

الخبرات والتصنيفات

يتمتع اختصاصيو الجراحة القلبية الوعائية والأطباء الآخرون في مايو كلينك بخبرة كبيرة في تقييم البالغين والأطفال المصابين بتمدد الأوعية الدموية الأورطي الصدري وعلاجهم. وفي كل عام، يخضع أكثر من 6 آلاف مصاب بهذه الحالة للتقييم والعلاج في مايو كلينك.

يتمتع جراحو الصدر في مايو كلينك بخبرة كبيرة في ترميم تمدد الأوعية الدموية الأورطي الصدري.

  • يمتلك هؤلاء الجراحون خبرة تخصصية وعملية في علاج تمدد الأوعية الدموية الأورطي الصدري عن طريق الجراحة الوعائية الداخلية وجراحة الصدر المفتوح وجراحة جذر الشريان الأورطي وغيرها من الخيارات العلاجية. يمتلك أطباء مايو أيضًا خبرة عملية في إجراء جراحات علاج تمدد الأوعية الدموية الأورطي الصدري في أي مكان آخر في الشريان الأورطي الصدري.
  • يمكن للأطباء ذوي الخبرة في علاج متلازمة مارفان والحالات المَرَضية ذات الصلة علاج المصابين بهذه الحالات في عيادة متلازمة مارفان والوعاء الأورطي الصدري.
  • يمكن للأطباء المتخصصين في علاج الحالات المَرضية القلبية لدى الأطفال علاج الأطفال المصابين بهذه الحالات (أطباء قلب الأطفال) في موقع مايو كلينك بولاية مينيسوتا.
  • يضم كل موقع من مواقع مايو كلينك مركزًا للأوعية الدموية يعمل فيه طاقم طبي مدرَّب وعلى قدر كبير من الخبرة في علاج أمراض الأوعية الدموية. ومن هذه المراكز مركز غوندا للأوعية الدموية في مايو كلينك بولاية مينيسوتا ومراكز الأوعية الدموية في مايو كلينك بولايتيّ أريزونا وفلوريدا.

خبرة معترف بها على الصعيد الوطني

تحظى مراكز مايو كلينك بتقدير كبير على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية لخبرتها في طب القلب وجراحة القلب والأوعية الدموية:

  • فقد صنَّفت شبكة U.S. News & World Report مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ومايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في علاج أمراض القلب وجراحاته.
  • وصُنِّف مركز مايو كلينك للأطفال في مدينة روتشستر على أنه المستشفى رقم 1 في ولاية مينيسوتا وفي منطقة الخمس ولايات التي تضم ولايات آيوا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وويسكونسن، وذلك وفقًا لتصنيفات "أفضل مستشفيات الأطفال" التي أعدتها مؤسسة U.S. News & World Report لعام 2022–2023.

انطلاقًا من حرص مايو كلينك على نهج الرعاية التعاونية، يتعاون الاختصاصيون في جميع المجمعات بولايات مينيسوتا وأريزونا وفلوريدا عن كثب مع الزملاء في المجمعات الأخرى ونظام مايو كلينك الصحي.

تعرَّف على المزيد حول خبرة وتصنيفات أقسام جراحة القلب والأوعية الدموية وأمراض القلب الباطنية في Mayo Clinic.

المواقع والسفر والسكن

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

التكاليف والتأمين

تعمل Mayo Clinic بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

وفي معظم الحالات، لا تشترط Mayo Clinic وجود تحويل من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود تحويل من طبيب، أو تضغ شروطًا إضافية للاستفادة من بعض خدمات الرعاية الطبية. يتم تحديد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعلّم المزيد حول المواعيد في Mayo Clinic.

الرجاء الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية، وأيضًا للحصول على أي موافقات ضرورية منها قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة العملاء الخاص بشركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة تأمينك.

17/08/2022

Thoracic aortic aneurysm care at Mayo Clinic

Your Mayo Clinic care team

A group of people in a discussion looking at a laptop A team at Mayo Clinic

A team works together to evaluate and treat people at Mayo Clinic.

Mayo Clinic doctors trained in blood vessel conditions (vascular specialists), blood vessel surgery (vascular surgeons), heart and blood vessel surgery (cardiovascular surgeons), chest surgery (thoracic surgeons), heart and blood vessel conditions (cardiologists), imaging (radiologists), and other care providers have experience evaluating and treating thoracic aortic aneurysms and other types of aneurysms.

Collaborative approach

Mayo Clinic doctors and other care providers work together to provide you with whole-person care. This collaborative approach means health care providers can often evaluate you and develop a treatment plan within two or three days.

Your care providers will help you develop a lifelong, individualized management plan specific to your condition and medical needs. At Mayo Clinic, you're not getting just one opinion — you benefit from the knowledge and experience of each specialist on the multidisciplinary team.

For example, if an aneurysm is caused by a genetic condition such as Marfan syndrome, Mayo Clinic cardiovascular doctors collaborate with other care providers such as spine and eye doctors.

Advanced diagnosis and treatment

At Mayo Clinic, experienced care providers evaluate and interpret test results. Mayo Clinic maintains state-of-the-art laboratory and imaging facilities. Care providers at Mayo use this advanced technology and sophisticated imaging equipment to accurately diagnose thoracic and abdominal aortic aneurysms and determine the type of surgery needed, if any.

Test to diagnose aortic aneurysms may include echocardiography, computerized tomography (CT) angiography, magnetic resonance angiography (MRA) and others. Genetic testing may be recommended if you have a family history of aneurysms or aneurysm rupture.

Expertise and rankings

Mayo Clinic cardiovascular surgeons and other care providers are experienced in evaluating and treating adults and children with thoracic aortic aneurysms. Each year, nearly 6,000 people with thoracic aortic aneurysm are evaluated and treated at Mayo Clinic.

Mayo Clinic's thoracic surgeons are experienced in repairing thoracic aortic aneurysms.

  • Surgeons have expertise and experience in treating thoracic aortic aneurysms using endovascular surgery, open-chest surgery, aortic root surgery and other treatment options. Mayo doctors have experience performing surgery to treat a thoracic aortic aneurysm located anywhere in the thoracic aorta.
  • People with Marfan syndrome and related conditions may be treated by health care providers experienced in treating Marfan syndrome and related conditions in the Marfan Syndrome and Thoracic Aorta Clinic.
  • Children with heart conditions may be treated by doctors trained in treating children with heart conditions (pediatric cardiologists) at Mayo Clinic's campus in Minnesota.
  • Each Mayo Clinic location offers a vascular center staffed by trained care providers who have experience treating vascular diseases. Vascular centers include the Gonda Vascular Center at Mayo Clinic's campus in Minnesota and vascular centers at Mayo Clinic's campuses in Arizona and Florida.

Nationally recognized expertise

Mayo Clinic campuses are nationally recognized for expertise in cardiology and cardiovascular surgery:

  • Mayo Clinic in Rochester, Minnesota, Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Arizona, and Mayo Clinic in Jacksonville, Florida, are ranked among the Best Hospitals for heart and heart surgery by U.S. News & World Report.
  • Mayo Clinic Children's Center in Rochester is ranked the No. 1 hospital in Minnesota, and the five-state region of Iowa, Minnesota, North Dakota, South Dakota and Wisconsin, according to U.S. News & World Report's 2022–2023 "Best Children's Hospitals" rankings.

With Mayo Clinic's emphasis on collaborative care, specialists at each of the campuses — Arizona, Minnesota and Florida — interact very closely with colleagues at the other campuses and the Mayo Clinic Health System.

Learn more about Mayo Clinic's cardiovascular surgery and cardiovascular medicine departments' expertise and rankings.

Locations, travel and lodging

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Costs and insurance

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

More information about billing and insurance:

Mayo Clinic in Arizona, Florida and Minnesota

Mayo Clinic Health System

May 05, 2022