علم الأعصاب السلوكي مُلخّص

يمكن تقييم الأشخاص المصابين بحالات دماغية تؤثر في ذاكراتهم أو مهارات التفكير (الإدراك) وعلاجهم عن طريق خبراء في قسم علم الأعصاب السلوكي. قد تشك في أنك أو شخصًا عزيزًا عليك مصابان بمثل هذه الحالة عند ظهور مؤشرات أو أعراض مثل السلوك العدواني، والتشوش، والتوهّم، والتوهان، والنسيان، والهلوسة، وظهور صعوبات في اللغة، وفقدان الذاكرة، وحدوث تغيير في الشخصية والسلوك، وضعف القدرة على اتخاذ القرارات، وضعف القدرة على حل المشكلات، والنزوع إلى التخبط والتيه.

فريق رعايتك

يتعاون أطباء الأعصاب مع خبراء في تخصصات أخرى، بما في ذلك طب الأشعة العصبية وعلم النفس العصبي وطب النوم ومَرضيّات الكلام والطب الطبيعي وإعادة التأهيل. ويستمعون معًا إلى مشكلاتك ويقيّمون حالتك ويضعون معك خطة رعاية مخصصة.

ويستفيد الأشخاص المصابون بحالات تؤثر في وظائفهم المعرفية من النموذج الذي يضعه فريق الرعاية هذا، بما في ذلك الاختبارات التشخيصية المنسقة، والحصول على استشارات النظم الغذائية والتغذية، والرعاية التفقدية، ودعم الاختصاصيين الاجتماعيين.

الحالات المرضية

الإنجازات البحثية التي تعمل على تحسين الرعاية السريرية

يدرس أطباء الأعصاب والباحثون السريريون والعلماء المدربون على علاج الاضطرابات السلوكية كل جوانب هذه الحالات، بما في ذلك المخاطر والتنبؤات والوقاية والاختبارات التشخيصية والعلاجات المحتملة لداء الزهايمر والاختلال المعرفي المعتدل والحالات المرضية ذات الصلة.

ويمثل مركز أبحاث داء الزهايمر في مجمعي مايو كلينك بولايتي فلوريدا ومينيسوتا واحدًا من مجموعة مختارة من مراكز داء الزهايمر في الولايات المتحدة التي تم تحديدها وتمويلها من المعهد الوطني للشيخوخة التابع للمعاهد الوطنية للصحة. وجدير بالذكر أن مجمع مايو كلينك بولاية أريزونا عضو في اتحاد أريزونا لداء الزهايمر، وهو من المؤسسات البحثية التضامنية على مستوى الولاية.

قد تكون لديك فرصة للمشاركة في التجارب السريرية في مايو كلينك.

تعرف أكثر على أبحاث داء الزهايمر في مايو كلينك.

خبرة معترف بها وطنيًّا

صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مجمع مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا، ومجمع مايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في طب الأعصاب وجراحة الأعصاب. وصنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مجمع مايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا من بين أفضل المستشفيات أداءً في مجال طب الأعصاب وجراحة الأعصاب. وقد صُنف مركز مايو كلينك للأطفال في مدينة روتشستر على أنه المستشفى رقم 1 في ولاية مينيسوتا وفي منطقة الخمس ولايات التي تتضمن ولايات آيوا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وويسكونسن، وذلك وفقًا لتصنيفات "أفضل مستشفيات الأطفال" التي أعدتها مؤسسة U.S. News & World Report لعام 2021-2022.

25/09/2020

Behavioral Neurology Overview

People with brain conditions that affect their memory or thinking (cognitive) skills might be evaluated and treated by experts in the Division of Behavioral Neurology. You might suspect that you or a loved one is experiencing such a condition if you notice signs or symptoms such as aggressive behavior, confusion, delusions, disorientation, forgetfulness, hallucinations, language difficulties, memory loss, personality and behavior changes, poor judgment, poor problem-solving abilities, and a tendency to get lost.

Your care team

Neurologists work with experts in other specialties, including neuroradiology, neuropsychology, sleep medicine, speech pathology, and physical medicine and rehabilitation. Together they listen to your concerns, evaluate you and develop with you an individualized plan of care.

People with conditions that affect their cognitive function benefit from this team model of care, including coordinated diagnostic tests, access to dietary and nutritional counseling, follow-up care, and the support of social workers.

Conditions

Research advances that improve clinical care

Our neurology clinician-researchers and scientists trained in behavioral disorders study all aspects of these conditions, including risks, predictors, prevention, diagnostic tests, and potential treatments for Alzheimer's disease, mild cognitive impairment and related conditions.

The Alzheimer's Disease Research Center at Mayo Clinic's campuses in Florida and Minnesota is one of a select group of Alzheimer's disease centers in the United States designated and funded by the National Institute on Aging of the National Institutes of Health. Mayo Clinic's campus in Arizona is part of the Arizona Alzheimer's Consortium, a statewide research collaboration.

You may have the opportunity to participate in clinical trials at Mayo Clinic.

Read more about Mayo Clinic Alzheimer's disease research.

Nationally recognized expertise

Mayo Clinic in Rochester, Minn., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for neurology and neurosurgery by U.S. News & World Report. Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., is ranked highly performing for neurology and neurosurgery by U.S. News & World Report. Mayo Clinic Children's Center in Rochester is ranked the No. 1 hospital in Minnesota, and the five-state region of Iowa, Minnesota, North Dakota, South Dakota and Wisconsin, according to U.S. News & World Report's 2021-2022 "Best Children's Hospitals" rankings.

March 08, 2022