يعمل قسم الطب الرئوي الأعلى تقييمًا في مايو كلينك على تشخيص وعلاج أكثر من 65 ألف شخص من البالغين والأطفال المصابين باضطرابات رئوية واضطرابات النوم كل عام. ويحصل الأشخاص الذين يعانون من حالات طبية خطيرة ومعقدة تتعلق بالرئتين والتنفس الإجابات التي يحتاجون إليها من اختصاصييّ أمراض الرئة والرعاية الحرجة وطب اضطرابات النوم.

يُعد هذا القسم واحدًا من أكبر عيادات أمراض الرئة والرعاية الحرجة وأكثرها تنوعًا وشموليةً واحترامًا في العالم. وهو يضم أكثر من 100 خبير في الأمراض الرئوية واضطرابات النوم والرعاية الحرجة.

الرعاية التعاونية، مُركَّز عليك

يتعاون أطباء أمراض الرئة والرعاية الحرجة وطب النوم لدينا مع اختصاصيي مايو كلينك الآخرين والمهنيين الصحيين المساعدين لتوفير الرعاية التي تحتاجها - بشكل فعال ومنسق وشامل. وبناءً على حالتك، قد يتشاور فريق طب أمراض الرئة لدينا مع خبراء في جراحة الصدر أو الرعاية الحرجة أو طب النوم أو طب نوم الأطفال أو سرطان الرئة أو الأشعة أو علاج الأورام بالإشعاع أو علم الأمراض أو الأنف والأذن والحنجرة أو أمراض الروماتيزم أو الحساسية والمناعة أو علم الأعصاب أو زراعة الرئة أو غير ذلك من التخصصات حسب الحاجة. ويُساعد أسلوب التعاون هذا في ضمان تطوير الطبيب خطة علاج فردية تُراعي احتياجاتك وجميع جوانب حالتك.

بالإضافة إلى ذلك، يطوّر أطباؤنا ممارسة طب أمراض الرئة والرعاية الحرجة ويكيّفونها سريعًا من خلال شبكة من الاستشارات والآراء الافتراضية من المؤسسات التابعة في جميع أنحاء العالم.

بالإضافة إلى ذلك، تخدم كل من عيادات ومستشفيات ومرافق الرعاية الصحية العاملة التابعة لنظام مايو كلينك الصحي أكثر من 60 مجتمعًا في ولايات آيوا وويسكونسن ومينيسوتا. حيث توفر هذه المقرات الوسائل العلاجية المميزة التي تشتهر بها مايو كلينك في تخصصات أمراض الرئة والرعاية الحرجة واضطرابات النوم إلى مجتمعاتها المحلية.

الأعلى تقييمًا

يتمتع خبراء أمراض الرئة والعناية الحرجة وطب النوم في Mayo Clinic بالخبرة في تشخيص جميع أنواع الأمراض والحالات التي تصيب الرئتين والتنفس وعلاجها، بما في ذلك الحالات النادرة للغاية. ويستخدمون أحدث المعدات وأساليب طفيفة التوغل.

ويتم علاج أكثر من 65000 شخص مصاب بأمراض في الدم سنويًا في Mayo Clinic. ويعني اتساع نطاق الخبرة هذا أن الأطباء مجهزون بالمعرفة والموارد التي تحتاجها.

البحث والابتكار يمنحانك رعاية أفضل

يلتزم الأطباء والعلماء والباحثون لدينا في مجال أمراض الرئة والرعاية الحرجة وطب النوم بتحسين رعاية الأشخاص المصابين بالأمراض والحالات التي تؤثر على الرئتين والتنفس. ويتصدر أطباؤنا طليعة الابتكارات فيما يخص تقنيات التشخيص والعلاج المتقدمة، بما في ذلك تقنيات الحد الأدنى من التدخل الجراحي التي ثبُت أنها تقلل الألم ووقت التعافي.

ولقد طوّر الأطباء والعلماء لدينا ابتكارات لتقليل حجم الرئة باستخدام تنظير القصبات، حيث يساعد هذا الإجراء الأشخاص المصابين بالاضطرابات المتعلقة بمرض الانسداد الرئوي المزمن. وهناك عدد قليل فقط من المراكز في الولايات المتحدة التي تقدم هذا العلاج.

وهناك تقدم آخر في التنظير الداخلي يستخدمه فريق طب أمراض الرئة وهو تنظير القصبات بمساعدة الروبوت، والذي يوفر دقة وتحكمًا أفضل لاختصاصيي أمراض الرئة الذين يأخذون خزعة الأنسجة في مجرى الهواء أو بالقرب منه والتي قد تشُخص بأنها سرطان رئة. وتعمل هذه التقنية على تقليل الوقت المستغرق من التشخيص إلى العلاج. كما تعتبر مايو كلينك واحدة من أوائل المراكز الطبية التي تقدم للأشخاص الذين يعانون من تضيق مجرى الهواء المركزي المعقد دعامات مخصصة لمجرى الهواء باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد.

ويمتد تأثير مايو كلينك القوي في ابتكارات وبحوث طب أمراض الرئة إلى عقود عديدة سابقة. ففي الفترة التي سبقت الحرب العالمية الثانية وأثنائها، حقق الباحثون لدينا طفرة كبيرة في مجال الطيران من خلال تطوير قناع الأكسجين وبدلة التسارع.

تقدم مايو كلينك العديد من خدمات وإجراءات طب أمراض الرئة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر الخدمات المذكورة أدناه. وقد يختلف توافر الخدمات باختلاف مواقع مايو كلينك. يُرجى التأكد عند اتصالك لحجز موعد طبي.

كما يقدم اختصاصيو طب أمراض الرئة وطب النوم الخيارات والخدمات للعديد من أمراض الرئة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، الخدمات المذكورة أدناه. قد يختلف مدى توفر الخدمات باختلاف مواقع مايو كلينك. يُرجى التأكد عند اتصالك لحجز موعد طبي.

مُستشفى Mayo Clinic لديها واحد من أكبر الممارسات وأكثرها خبرةً في الولايات المتحدة، مع وجود مجمَّعات في ولاية أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. يَعمَل العشرات من الموظفين المهرة في التخصصات معًا؛ لضمان جودة الرعاية الصحية وعملية شفاء ناجحة.

ابحثْ عن الأطباء والطاقم الطبيِّ:

لدى مايو كلينك واحدة من أكبر العيادات وأكثرها خبرة في الولايات المتحدة، في مقرها في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. يَعمَل العشرات من الموظفين المَهَرة في عشرات التخصُّصات معًا؛ لضمان جودة الرعاية الصحية وعملية شفاء ناجحة.

يُنظَّم المتخصصون في طب أمراض الرئة والرعاية الحرجة وطب النوم في مايو كلينك في مجموعات مختصة بالأمراض لتعزيز التعاون والبحث ورعاية المرضى.

المراتب الأولى

تُصنف مؤسسة U.S. News & World Report مستشفيات مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ومايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا، ضمن أفضل المستشفيات في طب الرئة.

صنَّفت شبكة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا، ومستشفى مايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا، ومستشفى مايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في علاج الاضطرابات التنفسية.

صنَّفت شبكة U.S. News & World Report مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ومايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا ومايو كلينك في فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا، ضمن أفضل المستشفيات لعلاج السرطان.

المرتبة الأولى

معرفة المزيد عن تصنيف الجودة الخاص بمايو كلينك.

خبرة معترف بها على مستوى الولايات المتحدة

أشادت عدة منظمات وطنية بما تقدمه مايو كلينك من مستويات جودة عالية في الرعاية الرئوية والرعاية الحرجة وطب النوم.

  • مؤسسة Alpha-1. مايو كلينك هي مركز بحث سريري تابع لمؤسسة Alpha-1.
  • الأكاديمية الأمريكية لطب النوم. مركز طب النوم في مايو كلينك معتمد من الأكاديمية الأمريكية لطب النوم.
  • مؤسسة داء الانسداد الرئوي المزمن. مايو كلينك مركز معتمد من مؤسسة COPD360Net، وهي مجموعة مختارة من المراكز والشبكات التي تلتزم بتطوير نهُج جديدة تساعد المصابين بداء الانسداد الرئوي المزمن وتوسع القصبات ومرض الرئة المتفطرة اللاسلّية.
  • مؤسسة Cure HHT. أشادت مؤسسة Cure HHT‏ بمستشفى مايو كلينك باعتبارها مركز امتياز في توسع الشعيرات النزفي الوراثي.
  • مركز التليف الكيسي. توصف مايو كلينك بأنها (مركز رعاية للتليف الكيسي للأطفال والبالغين).
  • مؤسسة LAM. مايو كلينك هي عيادة للورم العضلي الأملس الوعائي اللمفي، وهي تسمية منحتها مؤسسة LAM إلى 34 مؤسسة طبية أمريكية فيها أطباء لديهم اهتمام خاص بعلاج أمراض الرئة النادرة وإجراء الأبحاث عنها.
  • مؤسسة التليف الرئوي. مايو كلينك هي مركز رعاية لمؤسسة التليف الرئوي.
  • رابطة ارتفاع ضغط الدم الرئوي. مايو كلينك هي واحدة من بين عدة مراكز طبية أمريكية مختارة حاصلة على تصنيف خاص باعتبارها مراكز لرعاية ارتفاع ضغط الدم الرئوي معتمدة من رابطة ارتفاع ضغط الدم الرئوي. تملك مايو كلينك الخبرة والموارد اللازمة لتشخيص وعلاج الأشخاص المصابين بمرض رئوي وعائي.
  • اتحاد أمراض الرئة النادرة. مايو كلينك واحدة من بين 29 مركزًا طبيًا أمريكيًا تشكّل جزءًا من اتحاد أمراض الرئة النادرة.
  • الرابطة العالمية للساركويد والاضطرابات الحبيبية الأخرى. مايو كلينك حاصلة على تصنيف مركز امتياز لعلاج الساركويد من الرابطة العالمية للساركويد والاضطرابات الحبيبية الأخرى.

هذه الإشادات والتصنيفات من قِبل مجموعات طبية وطنية هي اعتراف بأن مايو كلينك تستوفي المعايير الصارمة التي وضعها الخبراء المتخصصون والمدافعين عن المرضى، مع التركيز على تقديم رعاية شاملة للشخص للحصول على أفضل النتائج الممكنة وتحسين نوعية الحياة. في مايو كلينك، تتكامل الخبرة السريرية مع طرق التشخيص والعلاج مثبتة الفعالية والتجريبية.

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

تُدرك مايو كلينك بأن الرعاية عالية الجودة تعتمد على الاكتشاف العلمي. وتركز برامجها البحثية الكبرى في الطب الرئوي والرعاية الحرجة وطب النوم على تحسين رعاية الأشخاص المصابين بحالات ذات صلة بالرئتين والتنفس.

تمول المعاهد الوطنية للصحة الكثير من مشروعات مايو كلينك في هذا المجال كل عام. يحصل قسم الطب الرئوي والرعاية الحرجة على متوسط 13 منحة فيدرالية فعالة في العام بإجمالي يزيد عن 4 ملايين دولار. يساعد التعاون الذي تقدمه المعاهد الوطنية للصحة على خلق بيئة مناسبة للبحث الإبداعي والتي ينتج فيها الباحثون والعلماء السريريون لدى مايو كلينك مقالات بحثية أصلية تنُشر في الكثير من الدوريات التي تخضع لمراجعة الأقران.

يلتزم باحثو الطب الرئوي والرعاية الحرجة وطب النوم لدينا بتطوير الابتكارات الطبية. تتضمن مجالات النجاح:

  • طريقة جديدة لتحليل صحة الأشخاص بناءً على التسجيلات الصوتية، بما في ذلك اكتشاف ارتفاع ضغط الدم الرئوي
  • مختبر لدراسة التنفس الواعي لإعادة التأهيل الرئوي
  • طريقة أقل توغلاً لتقليل حجم الرئة في الأشخاص المصابين بانتفاخ الرئة
  • علاجات جديدة للتليف الرئوي مجهول السبب وتوسع الشعيرات النزفي الوراثي والداء البروتيني السنخي والكثير من الحالات الرئوية الأخرى
  • نهج طبي تجديدي لمساعدة الأشخاص المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن
  • جيل جديد من تقنيات تنظير القصبات لإجراءات دون شقّ جراحي
  • منشأة إنتاج علاج جديد بأساس خلوي في مقرها في جاكسون فيل، بولاية فلوريدا

يجري باحثونا أيضًا مجموعة كبيرة من التجارب السريرية التي تركز على علاج الحالات المؤثرة على الرئتين والتنفس.

مختبرات الأبحاث

استكشف مختبرات الأبحاث.

المنشورات

راجع قائمة المنشورات المتعلقة بأمراض الرئة والرعاية الحرجة التي وضعها أطباء مايو كلينك على منصة PubMed، وهي خدمة تقدمها المكتبة الوطنية للطب.

المراكز والبرامج البحثية ذات الصلة

يخبرنا المرضى أن جودة التفاعل معهم، واهتمامنا بالتفاصيل، وفعالية زيارتهم تعني حصولهم على رعاية صحية لم ينعموا بها من قبل. راجع قصص مرضى مايو كلينك الراضين عن خدماتنا.

تعمل مايو كلينك بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

في معظم الحالات، لا تشترط مايو كلينك وجود إحالة من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود إحالة، أو قد تفرض شروطًا إضافية للحصول على رعاية طبية محددة. تُحدد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعرَّف على المزيد حول المواعيد الطبية في مايو كلينك.

يرجى الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية وللحصول على أي موافقات ضرورية من شركة التأمين قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة عملاء شركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة التأمين.

الأقسام

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people. In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

U.S. patients

Online requests

Telephone requests

Mayo Clinic's campus in Phoenix/Scottsdale, Arizona

Central Appointment Office

  1. 800-446-2279 (toll-free)
  2. 8 a.m. to 5 p.m.
  3. Mountain time
  4. Monday through Friday
Mayo Clinic's campus in Jacksonville, Florida

Central Appointment Office

  1. 904-953-0853
  2. 8 a.m. to 5 p.m.
  3. Eastern time
  4. Monday through Friday
Mayo Clinic's campus in Rochester, Minnesota

Central Appointment Office

  1. 507-538-3270
  2. 7 a.m. to 6 p.m.
  3. Central time
  4. Monday through Friday
Mayo Clinic Children's Center

Central Appointment Office
(Minnesota)

  1. 855-MAYO-KID (855-629-6543, toll-free)
  2. 7 a.m. to 6 p.m.
  3. Central time
  4. Monday through Friday

Mayo Clinic's top-ranked Pulmonary Medicine Division diagnoses and treats more than 65,000 adults and children with lung (pulmonary) and sleep disorders each year. People with serious and complex medical challenges related to the lungs and breathing find the answers they need from our pulmonary, critical care and sleep medicine specialists.

The division is one of the largest, most diverse, comprehensive and well-respected pulmonology and critical care practices in the world. It includes more than 100 experts in pulmonary disease, sleep disorders and critical care.

Collaborative care, focused on you

Our pulmonary, critical care and sleep medicine doctors work closely with other Mayo Clinic specialists and allied health professionals to provide exactly the care you need — effective, coordinated, comprehensive. Depending on your situation, our pulmonary medicine team might consult with experts in thoracic surgery; critical care; sleep medicine; pediatric sleep medicine; lung cancer; radiology; radiation oncology; pathology; ear, nose and throat (otorlaryngology); rheumatology; allergy and immunology; neurology; lung transplant; or others as needed. This tradition of collaboration helps ensure your doctor develops an individualized treatment plan that considers your needs and all aspects of your condition.

In addition, our doctors are rapidly advancing and adapting the practice of pulmonary and critical care medicine through a network of virtual consultations and opinions from affiliated institutions worldwide.

In addition, Mayo Clinic Health System clinics, hospitals and other health care facilities serve more than 60 communities in Iowa, Wisconsin and Minnesota. These sites bring Mayo Clinic pulmonary, critical care and sleep disorders services to their local communities.

Top-ranked

Mayo Clinic in Rochester, Minn., and Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for pulmonology by U.S. News and World Report. Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., is ranked highly performing for pulmonology by U.S. News & World Report.

Mayo Clinic in Rochester, Minn. and Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for respiratory disorders by U.S. News & World Report.

Research and innovation that improves your care

Our pulmonary, critical care and sleep medicine clinician-scientists and researchers are committed to improving the care of people with diseases and conditions that affect the lungs and breathing. They are at the forefront of innovation in advanced diagnostic and treatment technology, including minimally invasive techniques that have been shown to reduce pain and recovery time.

Our clinician-scientists have developed innovations in bronchoscopy lung volume reduction. This procedure helps people experiencing disorders related to chronic obstructive pulmonary disease (COPD). Only a few centers nationwide offer this treatment.

Another advance in endoscopy used by the pulmonary medicine team is robotic-assisted bronchoscopy, which offers better precision and control for pulmonologists biopsying tissue in or near the airway that might be lung cancer. This technique decreases the time from diagnosis to treatment. Mayo Clinic is also one of the first medical centers to offer people with complex central airway stenosis customized airway stents that use 3D printing technology.

Mayo Clinic's strong influence in pulmonary medicine innovation and research extends back decades. Leading up to and during World War II, our researchers transformed aviation by developing the oxygen mask and the G-suit.

Mayo Clinic offers many pulmonary medicine services and procedures, including but not limited to those listed below. Availability of services may vary among Mayo Clinic locations. Please confirm when you call to request an appointment.

Pulmonary and sleep medicine specialists provide management and services for many lung conditions, including but not limited to those listed below. Availability of the services may vary among Mayo Clinic locations. Please confirm when you call to request an appointment.

Mayo Clinic has one of the largest and most experienced practices in the United States, with campuses in Arizona, Florida and Minnesota. Staff skilled in dozens of specialties work together to ensure quality care and successful recovery.

Find doctors and medical staff:

Specialists in pulmonary, critical care and sleep medicine at Mayo Clinic are organized by disease-oriented groups to enhance collaboration, research and patient care.

Top-ranked

Mayo Clinic in Rochester, Minn., and Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for pulmonology by U.S. News and World Report. Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., is ranked highly performing for pulmonology by U.S. News & World Report.

Mayo Clinic in Rochester, Minn. and Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for respiratory disorders by U.S. News & World Report.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for cancer by U.S. News & World Report.

Learn more about Mayo Clinic's quality rankings.

Nationally recognized expertise

Mayo Clinic is recognized for high-quality pulmonary, critical care and sleep medicine by a variety of national organizations.

  • Alpha-1 Foundation. Mayo Clinic is an Alpha-1 Foundation Clinical Resource Center.
  • American Academy of Sleep Medicine. The Mayo Clinic Center for Sleep Medicine is accredited by the American Academy of Sleep Medicine.
  • Cure HHT. The Cure HHT foundation has designated Mayo Clinic as an hereditary hemorrhagic telangiectasia (HHT) Center of Excellence.
  • Cystic Fibrosis Center. Mayo Clinic is a designated Cystic Fibrosis Care Center for children and adults.
  • LAM Foundation. Mayo Clinic is a lymphangioleimyomatosis (LAM) clinic, a designation granted by the LAM Foundation to 34 U.S. medical institutions that have doctors with special interest in treating and researching rare lung diseases.
  • Pulmonary Fibrosis Foundation. Mayo Clinic is a Pulmonary Fibrosis Foundation Care Center.
  • Pulmonary Hypertension Association (PHA). Mayo Clinic is one of a number of select U.S. medical centers specially designated as a PHA-accredited Center of Comprehensive Care. Mayo Clinic has the expertise and resources needed to diagnose and treat people with pulmonary vascular disease.
  • Rare Lung Diseases Consortium. Mayo Clinic is one of 29 U.S. medical centers that are part of this consortium.
  • World Association of Sarcoidosis and Other Granulomatous Disorders (WASOG). Mayo Clinic is a designated WASOG Sarcoidosis Center of Excellent.

These designations by national medical groups are recognition that Mayo Clinic meets strict criteria developed by invited subject matter experts and patient advocates, focusing on whole-person care for best possible outcomes and improved quality of life. At Mayo Clinic, clinical expertise is integrated with established and experimental diagnostic and therapeutic methods.

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Mayo Clinic recognizes that high-quality care depends on scientific discovery. Its major research programs in pulmonary, critical care and sleep medicine are focused on improving care of people with conditions related to the lungs and breathing.

The National Institutes of Health (NIH) funds many Mayo Clinic research projects in this field each year. The Division of Pulmonary and Critical Care Medicine has an average of 13 active federal grants a year totaling more than $4 million. NIH cooperation helps create an environment for innovative research in which Mayo Clinic clinician-scientists and researchers produce original research articles that are published in many peer-reviewed journals.

Our pulmonary, critical care and sleep medicine researchers are committed to advancing medical innovations. Areas of success include:

  • A new way to analyze people's health based on voice recordings, including detecting pulmonary hypertension
  • A laboratory studying mindful breathing for pulmonary rehabilitation
  • A less invasive way to reduce lung volume in people with emphysema
  • New treatments for idiopathic pulmonary fibrosis, hereditary hemorrhagic telangiectasia, alveolar proteinosis and many other pulmonary conditions
  • A regenerative medicine approach for helping people with COPD
  • A new generation of bronchoscopic techniques to perform incision-free procedures
  • A new cell-based therapy production facility at its campus in Jacksonville, Florida

Our researchers also carry out a wide range of clinical trials focused on treatment of conditions that affect the lungs and breathing.

Research labs

Explore research labs.

Related research centers and programs

Publications

See a list of publications about pulmonary disease and critical care by Mayo Clinic doctors on PubMed, a service of the National Library of Medicine.

Our patients tell us that the quality of their interactions, our attention to detail and the efficiency of their visits mean health care like they've never experienced. See the stories of satisfied Mayo Clinic patients.

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

Sections