ينبغي السيطرة على المخاطر الصحية الأخرى عند الإصابة بالتهاب الغدد العرقية القيحي

يزيد التهاب الغدد العرقية القيحي خطر إصابة المريض بالحالات الطبية الأخرى. ينبغي اتخاذ هذه الخطوات لتقليل الخطر.

يكون التأثير الأكثر وضوحًا لالتهاب الغدد العرقية القيحي على صحتك في الكتل المؤلمة التي يتسبب فيها تحت جلدك. ولكن يبدو أنه يؤثر بشكل أكثر بكثير من الجزء الخارجي من جسمك. ومن الشائع أن يرتبط التهاب الغدد العرقية القيحي بحالات مرضية ما يؤثر على محيط الخصر والقلب والمفاصل وخلفها؛ لذا عليك التحلي بالحكمة في المخاطر الأخرى التي قد تكون مخفية أسفل جلدك.

يُعد الانخراط في نمط حياة صحي والعمل عن قرب مع أطباء لتحديد الحالات المرضية الأخرى وعلاجها من الخطوات المهمة للمساعدة في تقليل خطر إصابتك.

فهم المخاطر الصحية

بعض الحالات الصحية الأكثر شيوعًا التي تحدث مع التهاب الغدد العرقية القيحي تشمل:

  • السمنة. ليست السمنة وحدها هي الشائعة مع التهاب الغدد العرقية القيحي، ولكن الوزن الزائد يُؤَدِّي أيضًا إلى تفاقُم حالة الجلد. يتمُّ تعريف السمنة على أنها مؤشِّر كتلة الجسم (BMI) — وزنك بالكيلوغرام (كغم) مقسومًا على طولك بالأمتار (م) المربعة — الذي يبلغ 30 أو أعلى. ولكن ليس كل من لديه التهاب الغدد العرقية القيحي لديه سمنة.
  • متلازمة الأيض (التمثيل الغذائي). هذه الحالة عبارة عن مزيج من ارتفاع غلوكوز الدم والسمنة وارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم. كما أنها تَزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
  • داء السكري. يُعَدُّ الأشخاص المصابون بالتهاب الغدد العرقية القيحي أكثر عرضةً للإصابة بداء السكري من الأشخاص غير المصابين بالحالة الجلدية هذه. ترتبط السمنة بكل من التهاب الغدد العرقية القيحي وداء السكري.
  • الاكتئاب. يُمكِن أن يكون التهاب الغدد العرقية القيحي مرضًا يَصْعُب التعايش معه من الناحية النفسية - ويُعَدُّ الاكتئاب حالة صحية أخرى شائعة لهذا المرض. بعض الأشخاص المصابين بالتهاب الغدد العرقية القيحي قد يتعاطون المخدِّرات أو الكحوليات أو يُفَكِّرون في الانتحار.
  • داء الأمعاء الالتهابي. وتشمل هذه الأمراض داء كرون والتهاب القُولون التقرُّحي. تَشمَل العلامات والأعراض الشائعة الإسهال والحُمّى والتعب وآلام البطن والتشنُّج والدم في البراز وانخفاض الشهية وفقدان الوزن غير المتعمَّد.
  • مرض القلب. يصف مرض القلب مجموعة من الحالات التي تُؤَثِّر على قلبك. تتوقَّف أعراض أمراض القلب على نوع مرض القلب الذي لديك. يُمكِن أن تشمل العلامات والأعراض ألمًا في الصدر، ومعدَّل ضربات قلب سريعًا أو غير منتظم، وضيقًا في التنفُّس، وتورُّمًا، وتعبًا، وإغماءً.
  • مشكلات بالمفاصل. تُعَدُّ الأشكال الالتهابية لالتهاب المفاصل، بما في ذلك التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب المفاصل الصدفي، شائعة لدى الأشخاص المصابين بالتهاب الغدد العرقية القيحي. تتضمَّن الأعراض ألمًا وتيبُّسًا في المفصل.
  • الأمراض الجلدية الأخرى. الحالات الجلدية التي تُسَبِّب تقرُّحات مفتوحة وغير مُعْدِية على الساقين، وكذلك تلك التي تسبِّب خُرَّاجات عميقة ومسالك وعقيدات، تحدث بشكل شائع مع التهاب الغدد العرقية القيحي.
  • سرطان الجلد. يبدو أن الأشخاص المصابين بالتهاب الغدد العرقية القيحي يكونون أكثر عرضةً للإصابة بسرطان الجلد الذي يطلق عليه سرطان الخلايا الحرشفية. تختلف العلامات والأعراض من بثور حمراء جافة إلى آفة مسطَّحة قد تكون متقشِّرة أو حرشفية.

تقليل المخاطر

لا يستوعب الخبراء تمامًا لماذا تكون هذه الحالات أكثر شيوعًا عندما تعانى التهاب الغدد العرقية القيحي. ينبغي التحدث إلى الطبيب عن مخاطرك، ووضع خطة فحوصات لاكتشاف هذه الحالات مبكرًا. كما يمكنك تقليل مخاطرك باتباع اختيارت نمط الحياة الصحي:

  • التخلص من الوزن الزائد. إذا كنت بدينًا، فإن فقدانك، ولو كمية قليلة من وزنك الزائد، يمكن أن يؤثر إيجابيًا بدرجة كبيرة على التهاب الغدد العرقية القيحي لديك، والمخاطر المرتبطة بالصحة. إن تحقيق الوزن الصحي للجسم يمكنه التقليل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ومتلازمة الأيض. كذلك فقدان الوزن الزائد يقلل من الالتهاب بالجسم، ويخفف الجهد على المفاصل المؤلمة.
  • تناول نظامًا غذائيًّا صحيًّا للقلب. ينبغي التركيز على تناول الفاكهة والخضروات، والبروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة، وبالتالى يحصد جسمك بالكامل الفوائد. ينبغي اتباع نظام غذائي متوازن وصحي يساعدك على تجنب متلازمة الأيض، والسمنة، وأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • معالجة الاكتئاب: قد تحتاج إلى مضادات الاكتئاب إذا كنت تعانى اكتئابًا خطيرًا. العلاج أو الاستشارة ربما تكون فعَّالة أيضًا. نمط الحياة الصحي — يكتمل مع قدر وافر من النوم، والحياة الاجتماعية المليئة بالحيوية والتفاعل، والحصول على قسط من الاسترخاء، والتأمل، والتمارين، والأطعمة المغذية، والتي تُعد أيضًا مهمة لسلامتك العقلية والبدنية.
  • امتنع عن التدخين. يؤدي التدخين إلى تفاقم أعراض التهاب الغدد العرقية القيحي، وقد يؤدي إلى حدوث نوبات، بالإضافة إلى ذلك يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، والعديد من الأعراض الأخرى المرتبطة بالصحة.
  • وضع روتين متوازن. قد تلزمك ممارسة التمارين للوقاية من العديد من الأعراض المرتبطة بالتهاب الغدد العرقية القيحي. ينبغى ممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة على الأقل في معظم أيام الأسبوع. يجب ممارسة التمارين الهوائية معتدلة الشدة مثل ركوب الدراجات، أو المشي السريع. مرتين أسبوعيًا، بالإضافة إلى تمارين القوة.
  • يجب إجراء فحوصات جلدية منتظمة. قد تكون على اتصال مباشر مع اختصاصي الأمراض الجلدية بشأن إصابتك بالتهاب الغدد العرقية القيحي، ولكن لا تنسَ توخي الحذر من الاضطرابات التى قد تشير إلى الإصابة بسرطان الخلية الحرشفية. ينبغى حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة باستعمال الكريم الواقي من أشعة الشمس، وارتداء الملابس التي تُغطي الذراعين والساقين.

يتعين عليك التعاون مع الطبيب لمعالجة التهاب الغدد العرقية القيحي لديك، ومراقبة احتياجات الرعاية الصحية العامة الخاصة بك. كذلك قد يساعدك اتباع اختيارات أسلوب الحياة الصحي على تحسين حالتك الصحية داخليًا، وخارجيًا.

28/06/2019 انظر المزيد من التفاصيل الشاملة

Managing other health risks when you have hidradenitis suppurativa

Hidradenitis suppurativa raises your risk of other health conditions. Take these steps to reduce your risk.

Hidradenitis suppurativa's most obvious impact on your health is the painful lumps it causes under your skin. But it appears to affect much more than just the outside of your body. Hidradenitis suppurativa is so frequently associated with other health conditions — affecting your waistline, heart, joints and beyond — that you're wise to be wary of the other risks that may be lurking beneath your skin.

Engaging in a healthy lifestyle and working closely with your doctor to identify and treat other health conditions are important steps to help reduce your risk.

Understand the health risks

Some of the most common health conditions that occur with hidradenitis suppurativa include:

  • Obesity. Not only is obesity common with hidradenitis suppurativa, but extra weight also worsens the skin condition. Obesity is defined as having a body mass index (BMI) — your weight in kilograms (kg) divided by your height in meters (m) squared — of 30 or higher.
  • Metabolic syndrome. This condition is a combination of high blood glucose, obesity, high cholesterol and high blood pressure. It also raises your risk of heart disease and stroke.
  • Depression. Hidradenitis suppurativa can be an emotionally challenging disease to live with — and depression is another commonly related health condition. Some people with hidradenitis suppurativa might abuse drugs or alcohol, or have suicidal thoughts.
  • Inflammatory bowel diseases. These include Crohn's disease and ulcerative colitis. Common signs and symptoms include diarrhea, fever, fatigue, abdominal pain and cramping, blood in your stool, reduced appetite, and unintended weight loss.
  • Heart disease. Heart disease describes a range of conditions that affect your heart. Heart disease symptoms depend on what type of heart disease you have. Signs and symptoms can include chest pain, rapid or irregular heart rate, shortness of breath, swelling, fatigue, and fainting.
  • Thyroid disease. Different types of thyroid disorders exist, all caused by an imbalance of the hormones that regulate your metabolism. Signs and symptoms can include changes in your skin, hair, energy levels, mood, heart rate and weight.
  • Joint problems. Inflammatory forms of arthritis, including rheumatoid arthritis and psoriatic arthritis, are common in people with hidradenitis suppurativa. Symptoms include joint pain and stiffness.
  • Polycystic ovarian syndrome (PCOS). In this condition, abnormal levels of female sex hormones can cause growths on the ovaries. Signs and symptoms include irregular periods, increased facial hair and acne.
  • Other skin diseases. Skin conditions that cause open, noninfectious sores on the legs, as well as those that cause deep abscesses, tracts and nodules, commonly occur with hidradenitis suppurativa.
  • Squamous cell carcinoma. This type of skin cancer is the most common type affecting people with hidradenitis suppurativa. Signs and symptoms vary from a hard red bump to a flat lesion that may be scaly or crusty.

Reduce your risks

Experts don't fully understand why these conditions are more common when you have hidradenitis suppurativa. Talk to your doctor about your risks and a screening plan to spot these conditions early. You can also help reduce your risk with healthy lifestyle choices:

  • Shed pounds. If you're overweight, even a small amount of weight loss can have a big impact on your hidradenitis suppurativa and related health risks. Achieving a healthy body weight can reduce your risk of heart disease and metabolic syndrome. Losing weight also reduces inflammation in the body and eases strain on painful joints.
  • Eat a heart-healthy diet. Focus on fruits and vegetables, lean proteins, and whole grains, and your whole body reaps the benefits. A balanced, healthy diet helps ward off metabolic syndrome, obesity and cardiovascular disease.
  • Treat depression. For serious depression, you might need an antidepressant medication. Therapy or counseling might also be helpful. A healthy lifestyle — complete with plenty of sleep, an engaged social life, time for relaxation and meditation, exercise, and nutritious foods — is also important for your mental and physical well-being.
  • Don't smoke. Smoking worsens hidradenitis suppurativa symptoms and can trigger flares, and it further increases your risk of heart disease and many of these other related health conditions.
  • Create an exercise routine. To protect against many of the conditions related to hidradenitis suppurativa, get moving. Exercise for at least 150 minutes a week, broken up throughout the week. Try moderate intensity aerobic exercise such as biking or going for a brisk walk. Twice a week, add in strength training.
  • Get regular skin checks. You're probably in close contact with your dermatologist about your hidradenitis suppurativa, but don't forget to be on the lookout for irregularities that might signal squamous cell carcinoma. Protect your skin from sun damage with daily sunscreen and clothing that covers your arms and legs.

Work with your doctor to treat your hidradenitis suppurativa and monitor your overall health. These healthy lifestyle choices can also help improve your wellness inside and out.

April 03, 2018 See more In-depth