الخبرة و مراتب التصنيف

يُشخص ويعالج أطباء Mayo وجراحوها سنويًا آلاف الحالات من الأشخاص المصابين أمراض بالكبد. ويُعدّ برنامج زراعة الكبد المتاح في ثلاثة مواقع لعيادات Mayo Clinic أحد أكبر البرامج وأكثرها خبرة في البلاد. وتعد فرق زراعة الكبد في "أريزونا" و"فلوريدا" و"مينيسوتا" روادًا ومبتكرين في عملهم، حيث يعملون على تحسين الأساليب العلاجية وإجراء البحوث الرائدة، مثل:

  • العمل قبل السريري على الكبد الاصطناعي الحيوي والخلايا الجذعية الصفراوية
  • التجارب الفعالة على الاستخدام الأمثل للأدوية المانعة لرفض العضو الجديد والتي تساعد في ضمان الوصول إلى نتائج إيجابية

السُمنة وأمراض الكبد

اسألْ طبيبكَ عن وسائل زراعة الكبد التي تُعطِي أفضل نتيجة.

انقر هنا للاطلاع على مخطط المعلومات الرسومي لمعرفة المزيد

يأتي الأشخاص المصابون بحالات صحية بالغة الخطورة إلى Mayo Clinic لتلقي المساعدة لأن أطباءنا وجراحينا خبراء في خيارات زراعة الكبد المتخصصة، مثل تلك الواردة أدناه. يضمن المنهج العلاجي الفريد المبني على الخبرات المتعددة والتجربة في Mayo Clinic وضع جميع الخيارات في الاعتبار لتقديم الرعاية الأكثر شمولية لكل مريض. تمتلك مستشفى Mayo واحدًا من أكبر برامج المتبرع الحي في الولايات المتحدة. برنامج زراعة أعضاء متبرع حي هو خيار متاح للعديد من الأشخاص، يقلل من الوقت المستغرق في قائمة الانتظار للحصول على كبد من متبرع وبحسن النتائج.

  • زراعة أعضاء متعددة، مثل زراعة الكبد والقلب، وزراعة الكبد والكلى
  • زراعة الكبد للأطفال
  • زراعة الكبد من خلال متبرع حي
  • زراعة الأعضاء للمرضى المشخصين بالتهاب الكبد C
  • العلاج المتخصص للمرضى المصابين بأمراض الكبد بالمناعة الذاتية مثل تليف الكبد الصفراوي الأولي والتهاب الكبد المناعي وتصلب القنوات المرارية الأولي
  • العلاج المتخصص للأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة الذين يعانون مرض الكبد الدهني المصحوب بالتهابات غير الناجم عن شرب الكحوليات (NASH) والذين يحتاجون إلى زراعة كبد
  • العلاج المتخصص للأشخاص المصابين بنوع من سرطان القناة الصفراوية يُسمى سرطان القنوات الصفراوية النقيري
  • عملية زراعة الكبد بتقنية الدومينو
  • إستراتيجيات جديدة لمنع الجهاز المناعي من رفض الأنسجة المتبرع بها
  • الاستخدام الأمثل لمانحي الأعضاء حسب المعايير الممتدة، مما يساعد الأشخاص المدرجين في قائمة الانتظار في الحصول على عملية زراعة أعضاء في أقرب وقت

مصنفة على الصعيد الوطني

تأسس برنامج مايو كلينك لزراعة الكبد عام 1985. ومنذ ذلك الحين، أجرى جراحو مايو كلينك أكثر من 9200 عملية زرع كبد للأطفال والبالغين. وقد أجرى الجراحون في مايو كلينك بولاية فلوريدا في عام 2016 العملية رقم 3000 لزرع الكبد، وهو إنجاز لم يحققه إلا عدد قليل جدًا من المراكز على مستوى الولايات المتحدة. كما أجرى الجرَّاحون في مقر مايو كلينك في ولاية أريزونا العملية رقم 1000 من عمليات زرع الكبد.

تتفوق نتائج زرع الكبد في مايو كلينك على متوسط النتائج على مستوى الولايات المتحدة.

صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا في المرتبة الأولى في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حسب تصنيفها لأفضل المستشفيات. صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومستشفى مايو كلينك في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في مجال علاج اضطرابات الجهاز الهضمي. وصُنّف مركز مايو كلينك للأطفال في مدينة روتشستر على أنه المستشفى رقم 1 في ولاية مينيسوتا وفي منطقة الخمس ولايات التي تتضمن آيوا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وويسكونسن، وذلك وفقًا لتصنيفات "أفضل مستشفيات الأطفال" التي أعدتها مؤسسة U.S. News & World Report لعام 2021-2022.

للاطلاع على المزيد عن تصنيفات الجودة لـ Mayo Clinic.

24/02/2022

Expertise and rankings

Each year Mayo's doctors and surgeons diagnose and treat thousands of people who have liver disease. Mayo Clinic's three-site Liver Transplant Program is one of the largest and most experienced in the country. And the liver transplant teams in Arizona, Florida and Minnesota are leaders and innovators, improving techniques and conducting groundbreaking research, such as:

  • Preclinical work on bioartificial livers and biliary stem cells
  • Active trials on the optimal use of anti-rejection drugs that help ensure positive outcomes

Obesity and liver disease

Talk with your doctor about liver transplant options that improve outcomes.

Click here for an infographic to learn more

People with challenging health situations come to Mayo Clinic for help because our doctors and surgeons are experts in specialized liver transplant options, such as those listed below. The experience, expertise and unique multidisciplinary approach at Mayo Clinic ensure that all options are considered to deliver the most individualized care for every patient. And Mayo has one of the largest living-donor programs in the United States. Living-donor transplant is an option that, for many people, reduces time on the waiting list for a donor liver and improves outcomes.

  • Multiorgan transplants, such as heart-liver and liver-kidney
  • Liver transplant for children
  • Living-donor liver transplant
  • Transplantation in people who are hepatitis C positive
  • Specialized treatment for patients with immune-mediated liver disease, such as primary biliary cirrhosis, autoimmune hepatitis and primary sclerosing cholangitis
  • Specialized treatment for obese people with nonalcoholic steatohepatitis (NASH) who need a liver transplant
  • Specialized treatment for people with a type of bile duct cancer called hilar cholangiocarcinoma
  • Domino liver transplant
  • Novel strategies to prevent the immune system from rejecting donated tissue
  • Optimized use of extended criteria organ donors, which helps people on a waiting list get transplanted sooner

Nationally ranked

Mayo Clinic's Liver Transplant Program was established in 1985. Since then Mayo Clinic has completed more than 7,000 transplants in children and adults. In 2016, Mayo Clinic's Florida campus completed its 3,000th liver transplant, a milestone that very few centers nationwide have achieved. And Mayo Clinic's Arizona campus completed its 1,000th liver transplant.

Liver transplant outcomes compare favorably with the national average.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., ranks No. 1 for digestive disorders in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., is ranked among the Best Hospitals and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., is ranked high-performing for digestive disorders by U.S. News & World Report.

Learn more about Mayo Clinic's quality rankings.

March 09, 2019