النهج الذي تتبعه Mayo Clinic في العناية بمرضى سرطان المستقيم

فريق الرعاية الخاص بك في Mayo Clinic

لماذا تختار مايو كلينك لعلاج سرطان القولون والمستقيم؟

أميت ميركيا، دكتور في الطب، جراحة القولون والمستقيم: هناك العديد من البشائر الواعدة لمستقبل رعاية مرضى سرطان القولون والمستقيم والأبحاث الجارية في مايو كلينك. ويشمل ذلك علاجات كيميائية جديدة أو علاجات مناعية من الأساليب الجراحية. ونواصل وضع معايير جديدة من خلال الجراحة الروبوتية والجراحة الرقمية باستخدام الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي. وهذا من دون شك يساعد في تحسين مستوى الرعاية التي يمكننا تقديمها للمرضى المصابين بسرطان القولون والمستقيم.

ديفيد دبليو لارسون، دكتور في الطب، حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال، جراحة القولون والمستقيم: مشاكل جودة الحياة من التحديات الكبرى التي تواجه معظم المرضى. حيث تأتي الأسئلة المتعلقة بجودة الحياة دائمًا على رأس قائمة الأسئلة التي يطرحونها. ونحن نقضى الكثير من الوقت في توعية المرضى ومحاولة تحديد أهدافهم المتعلقة بجودة الحياة.

شابانا إف باشا، دكتور في الطب، طب الجهاز الهضمي والكبد: أعتقد أننا في مايو كلينك متاحون طوال الوقت للإجابة عن أسئلة المرضى، ويشمل ذلك اتخاذ القرار بشأن ما إذا كان المريض سيستفيد من الإحالة إلى مايو كلينك أم لا. وعادةً ما نطلب سجلات للمرضى مسبقًا. كما نحدد المواعيد الطبية والفحوصات مسبقًا، فإذا احتاج المريض إلى إجراء عملية جراحية أو مقابلة الجرَّاح أو مقابلة اختصاصي الوراثيات، تُحدَّد مواعيد جميع هذه الفحوصات مسبقًا ليتسنى للمريض إجراؤها عند زيارته المستشفى. وإذا كان المريض غير مقيم في الولاية، يمكنه السفر بالطائرة والذهاب لموعد طبي في قسم اضطرابات الجهاز الهضمي وإجراء كل الفحوصات الضرورية ثم العودة مجددًا إلى الولاية التي يعيش فيها.

تانيوس بيكاي ساب، دكتور في الطب، زميل الكلية الأمريكية للأطباء، علم الأورام الطبي: أعتقد أننا لا نمتلك مركزًا ينصب تركيزه على إجراء الأبحاث فحسب، بل نطبّق هذه الأبحاث على رعاية المرضى. وهذا ما تفعله مايو كلينك على أكمل وجه، ويمثل ذلك ميزة إضافية لها ونموذجًا إيجابيًا يضمن استفادة المرضى من أحدث الابتكارات وأفضل العلاجات التي لا يمكنهم العثور عليها في أي مكان آخر في العالم.

أميت ميركيا، دكتور في الطب: لذا أعتقد أن المرضى يلجؤون إلى مايو كلينك طلبًا للرعاية المتخصصة بشأن سرطان القولون والمستقيم لأننا نمتلك خبرات كبيرة في علاج هذه المشكلة. فنحن مركز كبير لعلاج السرطان. ونتائجنا في علاج سرطان القولون والمستقيم تضع معايير جديدة لجميع المستشفيات في الولايات المتحدة بأكملها. والمرضى لدينا يتمتعون برعاية عالية الجودة تتميز بالأمان والفعالية. أعتقد أن المريض الذي يحتاج إلى علاج جراحي لسرطان القولون والمستقيم يجب ألا يركز في بحثه على الجرَّاح فحسب، بل على الفريق بأكمله.

تانيوس بيكاي ساب، دكتور في الطب: ونظرًا لخدمات الرعاية المتكاملة التي نقدمها، يأتي المريض إلينا من أجل الفحص، فإذا عثرنا على سليلة أو اكتشفنا إصابته بالسرطان، يلتقي هذا المريض بطبيب الجهاز الهضمي ثم يلتقي في أقرب وقت بالجرَّاح أو اختصاصي الوراثيات أو اختصاصي الأورام إذا لزم الأمر، أو أي اختصاصي آخر في الفريق قد يحتاجه المريض. وهذه تجربة فريدة من نوعها. وهو في اعتقادي السبب الذي يجعل الرعاية الشاملة والمتكاملة في مايو كلينك هي الرعاية المثلى بلا منازع.

في Mayo Clinic، يتعاون الاختصاصيون في طب الأورام وجراحة القولون والمستقيم وطب الأورام الإشعاعي لوضع خطة رعاية شاملة تهتم لأمرك في كافة النواحي. ويعمل هؤلاء الخبراء عن قرب مع الاختصاصيين الآخرين، مثل الصيادلة والممرضات والمرشدين واختصاصيّي النُّظم الغذائية لتقديم رعاية عالية الجودة في بيئة داعمة.

وسيتناقش معك أطباؤك حول جميع خياراتك العلاجية ويرشدونك لاختيار الأسلوب الأنسب لاحتياجاتك وأهدافك. إن فريق رعايتك مجهز بالمعرفة والموارد اللازمة ليقدم لك الرعاية التي تحتاج إليها بالضبط.

التشخيص المُتقدِّم والعلاج

يتمتع أطباء جراحة القولون والمستقيم في عيادات Mayo Clinic بعقود من الخبرات التراكمية الواسعة من خلال ممارسات واسعة النطاق. وعلى مدار عقود، كانت Mayo Clinic رائدة على المستوى العالمي في العلاج المتعدد التخصصات لسرطان المستقيم المتقدم.

جراحو القولون والمستقيم في Mayo Clinic متخصصون في إزالة (قطع) الأورام المعقدة التي تُصيب أعضاء وهياكل متعددة في البطن والحوض. تَتمتع ممارسة جراحة القولون والمستقيم في Mayo Clinic بخبرة خاصة في الإجراءات التي تُساعد على تجنب الحاجة إلى فغر القولون والتي تُحافظ على الأعصاب القريبة والتي تُعدُّ ضرورية لأداء الوظيفة الطبيعية للأمعاء والمثانة في التبول والإخراج، وكذلك الوظائف الجنسية.

تَتوفر مجموعة كاملة من علاجات سرطان المستقيم المتقدمة تكنولوجيًّا في Mayo Clinic. وتتضمن الأمثلة ما يلي:

  • المعالجة الإشعاعية في أثناء الجراحة (IORT). قدم اختصاصيو علاج الأورام بالإشعاع في Mayo Clinic أسلوب المعالجة الإشعاعية أثناء الجراحة (IORT) وصقلوا هذه التجربة على مدار العقود القليلة الماضية. يُطبق اختصاصي علاج الأورام بالإشعاع المعالجةَ الإشعاعية أثناء الجراحة (IORT) أثناء جراحة سرطان المستقيم، بعد إتمام الفريق الجراحي استئصال الورم الرئيسي. يتكون العلاج من جرعة واحدة عالية من الإشعاع تُركز مباشرة على موقع الورم الأصلي قبل إغلاق البطن. يحمي التركيز الشديد لحزمة الإشعاع، جنبًا إلى جنب مع وضع دروع الإشعاع بعناية، الأعضاء القريبة من التلف الناتج عن الإشعاع.

    يتمثل الدور الرئيسي للعلاج في تقليل فرصة تكرار الإصابة بالسرطان، عندما يكون الجراح غير قادر على إزالة الكمية المثلى من الأنسجة السليمة حول الورم. تُستخدم المعالجة الإشعاعية أثناء الجراحة (IORT) لعلاج سرطان المستقيم المتأخر، وكذلك في بعض حالات سرطان المستقيم المتكرر.

  • الجراحة طفيفة التوغُّل. أثناء جراحة سرطان المستقيم طفيفة التوغل (تنظيريًّا)، يفتح الطبيب عدة شقوق صغيرة في بطنك بدلاً من شق واحد كبير. يتمُّ إدخال أدوات خاصة وكاميرا من خلال الشقوق الصغيرة للوصول إلى السرطان واستئصاله.

    كان جراحو القولون والمستقيم في Mayo Clinic من أوائل الجراحين الذين تبنوا إجراءات الجراحة طفيفة التوغل لاستئصال سرطان المستقيم والقولون.

  • الجراحة الروبوتية. أثناء الجراحة الروبوتية، يجلس الجرَّاح في وحدة التحكُّم ويستخدم أدوات التحكُّم لتوجيه الأدوات الجراحية عالية التقنية. تسمح الجراحة الروبوتية للجرَّاح بالعمل بفعالية أكبر في المساحات الضيقة، وتوفر له رؤية أفضل للمنطقة التي يُجري فيها الجراحة.

    يتمتع جراحو Mayo Clinic بمهارات عالية وخبرة كبيرة في إجراء الجراحة الروبوتية. في Mayo Clinic، أثمر استخدام الروبوتات نتائج ممتازة لعلاج المصابين بسرطان القولون والمستقيم.

  • القَطْع الحشوي متعدد الأعضاء والمعالجة الإشعاعية أثناء الجراحة. في Mayo Clinic، يمكن للعديد من جراحي واختصاصيي علاج الأورام بالإشعاع العمل كفريق واحد في غرفة العمليات من خلال قدرتهم المشتركة على استئصال أورام متعددة من أنواع مختلفة في وقت واحد. ومن خلال الجمع بين الجراحة المعقدة والمعالجة الإشعاعية أثناء الجراحة، فإن العلاج ممكن حتى في حالات السرطان الأكثر عدوانية.
  • العلاج الإشعاعي بالبروتونات. يستخدم العلاج الإشعاعي بالبروتونات، وهو أحد أحدث العلاجات الإشعاعية المتاحة، شعاعًا استهدافيًا عالي الدقة لعلاج السرطانات الموجودة بالقرب من الأعضاء وهياكل الجسم الحرجة. يضم برنامج العلاج الإشعاعي بالبروتونات في Mayo Clinic العلاج بشعاع البروتون ذي الشدة المعدَّلة من خلال المسح بقلم الإشعاع، ما يسمح لاختصاصيي علاج الأورام بالإشعاع بتدمير الخلايا السرطانية مع الإبقاء على الأنسجة السليمة.

الخبرات والتصنيفات

يحظى أطباء مايو كلينك بالاحترام على نطاق واسع؛ بفضل خبرتهم وتمرُّسهم في مجال رعاية الأشخاص المصابين بسرطان المستقيم. عندما تسعى لتلقِّي الرعاية في مايو كلينك، يُمكنكَ توقُّع ما يلي:

  • رعاية شخصية. يعمل خبراء علم الأورام الطبي بشكل وثيق مع المتخصصين في جراحة القولون والمستقيم وعلاج الأورام بالإشعاع للتأكد من مراعاة جميع احتياجاتك عند وضع خطة العلاج المخصصة لك. كما يتم الاستعانة بخبراء آخرين إذا اقتضى الأمر.
  • خبرة يمكنك الوثوق بها. يُقدِّم أطباء مايو كلينك الرعاية لأكثر من 2700 شخص مصاب بسرطان الشرج والقناة الشرجية والمستقيم سنويًا.
  • خبرة معترف بها على مستوى الولايات المتحدة. يلتزم مركز مايو كلينك الشامل لعلاج السرطان بالمعايير الصارمة باعتباره مركزًا شاملاً للسرطان يتبع المعهد الوطني للسرطان، ويقدّر التميز العلمي ويعتمد منهجًا متعدد التخصصات للتركيز على الوقاية من السرطان وتشخيصه وعلاجه.

صنَّفت شبكة U.S. News & World Report مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا ومايو كلينك في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا ومايو كلينك في فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا، ضمن أفضل المستشفيات لعلاج السرطان.

المواقع والسَّفر والإقامة

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

التكاليف والتأمين

تعمل مايو كلينك بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

في معظم الحالات، لا تشترط مايو كلينك وجود إحالة من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود إحالة، أو قد تفرض شروطًا إضافية للحصول على رعاية طبية محددة. تُحدد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعرَّف على المزيد حول المواعيد الطبية في مايو كلينك.

يرجى الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية وللحصول على أي موافقات ضرورية من شركة التأمين قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة عملاء شركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة التأمين.

18/05/2022

Living with سرطان المستقيم?

Connect with others like you for support and answers to your questions in the Colorectal Cancer support group on Mayo Clinic Connect, a patient community.

Colorectal Cancer Discussions

verol65
Intimacy and sexual life living with colorectal cancer

17 Replies Tue, Apr 23, 2024

jenmo
Don’t want to lose anus

76 Replies Wed, Apr 17, 2024

See more discussions

Mayo Clinic's approach to rectal cancer care

Your Mayo Clinic care team

Why choose Mayo Clinic for colorectal cancer

Amit Merchea, M.D., Colon and Rectal Surgery: There's a number of exciting things in the future for colorectal cancer care and research occurring at Mayo Clinic. These encompass new chemotherapeutics or immune therapies from surgical approaches. We're continuing to push the limits with robotic surgery and digital surgery using augmented reality and artificial intelligence. And this really helps enhance the care that we can deliver for patients with colorectal cancer.

David W. Larson, M.D., M.B.A., Colon and Rectal Surgery: Quality of life issues are a big issue for most patients. It is one of their number one questions. And we spend a lot of time educating the patient and trying to determine what their goals of quality of life are.

Shabana F. Pasha, M.D., Gastroenterology & Hepatology: So I think as Mayo Clinic physicians we are always available to answer questions, including making the decision whether or not a patient would benefit from a referral to Mayo Clinic. We usually request records for patients ahead of time. We preschedule tests and appointments, so if a patient needs a procedure, if they need to meet with the surgeon, again, if they need to meet with a genetic specialist, so all those tests are prescheduled wherein a patient can come in. If they are from out-of-state, they can fly in for a gastroenterology appointment, get all the necessary tests done and then return home.

Tanios Bekaii-Saab, M.D., F.A.C.P., Medical Oncology: I think that having a center that's focused on research, but research that's applied to patient care. And that's what Mayo does best, is a certainly a plus, a positive that ensures that patients have access to the most innovative and the latest and the greatest that can't be found anywhere on the planet.

Amit Merchea, M.D.: So I think patients to seek care at Mayo Clinic with colorectal cancer because we really offer the expertise in treating this. We are a high volume Cancer Center. Our outcomes with colorectal cancer set benchmarks across the country. And patients have high-quality, safe and effective care. I think for any patient who's seeking surgical treatment for colorectal cancer, it's important that they look at not just the surgeon as an individual but the team.

Tanios Bekaii-Saab, M.D.: And because of our integrated care, so a patient comes through the door for screening, if we find a polyp, or we find a cancer, that patient is meeting with the gastroenterologist and in no time with a surgeon, or the geneticists, with the medical oncologists if needed, and then anyone as part of the team. And that is quite unique. And that is why I think the care overall, the integrated level of care, at Mayo Clinic is certainly superior care.

At Mayo Clinic, specialists in medical oncology, colon and rectal surgery, and radiation oncology collaborate to create a comprehensive care plan that considers you as a whole person. These experts work closely with other specialists, including pharmacists, nurses, educators and dietitians, to deliver high-quality care in a supportive environment.

Your doctors will discuss all of your treatment options and guide you in choosing the approach that best suits your needs and goals. Your care team is prepared with the knowledge and resources to provide you with exactly the care you need.

Advanced diagnosis and treatment

Innovative Rectal Cancer Treatments

Click here for an infographic to learn more

The colon and rectal surgeons at Mayo Clinic draw on decades of cumulative experience in a high-volume practice. For decades, Mayo Clinic has been a global leader in the multidisciplinary treatment of advanced rectal cancer.

Mayo Clinic colorectal surgeons specialize in removal (resection) of complex tumors affecting multiple organs and structures in the abdomen and pelvis. The colorectal surgery practice at Mayo Clinic has particular expertise in procedures that help avoid the need for a colostomy and that preserve the nearby nerves that are essential for normal bowel, bladder and sexual function.

A full range of technologically advanced rectal cancer treatments is available at Mayo Clinic. Examples include:

  • Intraoperative radiation therapy (IORT). Mayo Clinic radiation oncologists introduced and refined IORT over the last few decades. A radiation oncologist administers IORT during rectal cancer surgery, after the surgical team has resected the primary tumor. The treatment consists of a single, high dose of radiation focused directly on the original tumor site before the abdomen is closed. The tight focus of the radiation beam, along with careful placement of radiation shields, protects nearby organs from radiation damage.

    The main role of the treatment is to reduce the chance of cancer recurrence when the surgeon is unable to remove the optimal amount of healthy tissue around the tumor. IORT is used to treat advanced rectal cancer, as well as some cases of recurrent rectal cancer.

  • Minimally invasive surgery. During minimally invasive (laparoscopic) rectal cancer surgery, several small incisions are made in your abdomen, rather than one large incision. Special tools and a camera are inserted through the small incisions to access and remove the cancer.

    Colorectal surgeons at Mayo Clinic were among the earliest adopters of minimally invasive surgery procedures for cancers of the rectum and colon.

  • Robotic surgery. During robotic surgery, the surgeon sits at a console and uses controls to guide high-tech surgical tools. Robotic surgery allows the surgeon to work more efficiently in small spaces and gives the surgeon an enhanced view of the area where the operation is taking place.

    Mayo Clinic surgeons are highly skilled and experienced in performing robotic surgery. At Mayo Clinic, the use of robotics has produced excellent outcomes for people with colorectal cancer.

  • Multivisceral resection and intraoperative radiation therapy. At Mayo Clinic, multiple surgeons and radiation oncologists can work as an operating-room team with the combined capability to remove multiple tumors of different types at once. By combining complex surgery and intraoperative radiation therapy, a cure is sometimes possible for even the most aggressive cancers.
  • Proton beam therapy. One of the newest radiation therapies available, proton beam therapy uses a highly targeted precision beam to treat cancers located close to critical organs and body structures. Mayo Clinic's Proton Beam Therapy Program features intensity-modulated proton beam therapy with pencil beam scanning, which allows radiation oncologists to destroy cancer while sparing healthy tissue.

Expertise and rankings

Mayo Clinic doctors are widely respected for their expertise and experience in caring for people with rectal cancer. When you seek care at Mayo Clinic, you can expect:

  • Personalized care. Experts in medical oncology work closely with specialists in colon and rectal surgery and radiation oncology to be sure all of your needs are considered when creating your customized treatment plan. Other experts are included as needed.
  • Experience you can trust. Each year, Mayo Clinic doctors care for more than 2,700 people with cancers of the anus, anal canal and rectum.
  • Nationally recognized expertise. Mayo Clinic Cancer Center meets the strict standards for a National Cancer Institute comprehensive cancer center, which recognize scientific excellence and a multispecialty approach focused on cancer prevention, diagnosis and treatment.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for cancer by U.S. News & World Report.

Locations, travel and lodging

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Costs and insurance

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

More information about billing and insurance:

Mayo Clinic in Arizona, Florida and Minnesota

Mayo Clinic Health System

June 11, 2021