نظرة عامة

زيارة مريض زراعة القلب

استشارة عملية زراعة القلب في Mayo Clinic (مايو كلينك)

يستخدم أطباء زرع القلب في Mayo Clinic والجراحون ابتكارات مؤكدة لعلاج الأشخاص الذين يعانون من قصور القلب الاحتقاني وغيرها من أمراض القلب الخطيرة بنجاح. إذ إن خبرتهم في استخدام التكنولوجيا المتقدمة والإجراءات المتخصصة واتباع نهج متكامل يركز على المريض، كل ذلك يجعل Mayo Clinic رائدة في نتائج زراعة الأعضاء.

ويقوم خبراء في جراحة القلب والرئة (جراحو القلب والصدر) بأكثر من 85 عملية زرع قلب سنويًا في مقرات Mayo Clinic في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. يلجأ المصابون بأنواع مختلفة من أمراض القلب إلى Mayo Clinic للحصول على المساعدة. ويأتي البعض إلى مركز Mayo Clinic لزراعة الأعضاء لخبرتها في عمليات زراعة الأعضاء المتعددة وحالة الداء النشواني النادرة. وفي كل عام، يرى أطباء Mayo Clinic حوالي 1600 شخص هذه الحالة، وقد يستفيد بعضهم من عمليات زراعة القلب.

يركز خبراء Mayo Clinic على تلبية احتياجاتك ويقدمون لحالتك أفضل ما لديهم من:

  • الخبرة. يعد فريق عمليات زراعة القلب لدى Mayo Clinic معترفًا به على الصعيد المحلي والدولي؛ وذلك يرجع إلى خبرته في العلاج التخصصي الشامل للأشخاص الذين يعانون أمراض القلب الخطيرة. تمتلك Mayo Clinic واحدًا من أكبر برامج الممارسة والأكثر خبرة في الولايات المتحدة. ويتمتع الأطباء الذين تلقوا تدريبًا في جميع أنواع عمليات زراعة الأعضاء بخبرة في علاج الأشخاص المصابين بأمراض مستعصية والذين قد يحتاجون إلى عمليات زراعة أعضاء متعددة، بما في ذلك عمليات زراعة القلب والرئة، والقلب والكبد، والقلب والكُلى، والقلب والرئة والكبد.
  • العمل الجماعي. يوفر لك فريق الأطباء وأخصائيو الرعاية الصحية من مختلف التخصصات الرعاية الشاملة والعلاج الأنسب. قد يشمل الفريق أطباء Mayo Clinic الذي تلقوا تدريبات في عمليات زراعة الأعضاء، وجراحة القلب والرئة (جراحو القلب والصدر)، وأمراض القلب والأوعية الدموية (أطباء القلبوالأمراض المعدية، وأمراض الصحة العقلية (الأطباء النفسيين)، ومجالات أخرى. يقوم الأطباء المدربون على علاج الأطفال من ذوي أمراض القلب (أطباء القلب للأطفال) بتقييم الأطفال وعلاجهم في فرع Mayo Clinic في مينيسوتا.

    هناك مثال على المنهج الفريد متعدد التخصصات للعمل الجماعي بمستشفى Mayo Clinic، حيثُ نجح فريق زراعة القلب بمجمع Mayo Clinic في أريزونا، في عام 2016، في إجراء عمليتي زراعة قلب في الوقت نفسه. وهذا يعني أنه تم اللجوء إلى فريقين منفصلين لزراعة الأعضاء للحصول على قلبين من متبرعين، وفريقين منفصلين آخرين من الجراحين ومساعدي الأطباء لإجراء عمليات جراحية لزراعة الأعضاء. واعتمد كلا المريضين على جهاز المساعدة البطينية الذي حافظ على استمرار ضخ الدم في القلب حتى يتوفّر قلب مطابق.

    يُطبق موظفو مركز Transplant Center (زراعة الأعضاء) في مجمعات Mayo Clinic في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا المعايير العالية نفسها ويلتزمون بالرعاية الفردية. ويتعاونون معًا لتقييم وعلاج الأشخاص الذين في حاجة إلى إجراء عملية زراعة قلب. لذا، يمكن تقييم حالتك الصحية في أحد المواقع والخضوع لعملية جراحية في موقع آخر، إذا كان ذلك في مصلحتك.

  • مهاراتهم المتخصصة. ينهض أطباء القلب وجراحو زراعة القلب لدى Mayo Clinic بالعلوم والممارسة السريرية المتعلقة بالعديد من جوانب زراعة القلب، بما في ذلك عمليات زراعة الأعضاء المتعددة والاستخدام الحديث لأدوية كبت المناعة (المضادة للرفض) لتحسين النتائج.

    يتلقى الأشخاص الذين تم تشخيص إصابتهم بأمراض القلب الخطيرة الرعاية الفردية ويحصلون على جميع خيارات العلاج المناسبة. وإذا كان ذلك مناسبًا لك، سيتناقش معك طبيبك حول حلول عمليات الزراعة أو بدائل لها، مثل العلاج الطبي وأجهزة مساعدة القلب. على سبيل المثال، في عام 2010، عاد أحد مرضى فرع Mayo Clinic في أريزونا إلى منزله بقلب اصطناعي بالكامل، وهو أول شخص في الولايات المتحدة يخضع لهذا الإجراء. مما ساعده على التكيّف في حين انتظار الحصول على قلب من متبرع.

  • أبحاثهم المبتكرة. يلتزم علماء وأطباء Mayo Clinic بتوسيع المعرفة ومشاركتها؛ مما يجعل عمليات زراعة الأعضاء أكثر أمانًا ويُحسن من حياة المرضى. كما أنهم يبحثون عن تقنيات تساعد الأشخاص على تجنب عمليات الزراعة تمامًا، مثل استخدام جهاز المساعدة البطينية.

    في Mayo Clinic، قد تتوفّر لك إمكانية الوصول إلى التجارب السريرية وعلاجات جديدة.

    يقوم Transplant Research Center (مركز أبحاث زراعة الأعضاء) بجمع جراحين وأطباء أمراض القلب وأطباء أمراض الرئة وأخصائيي أمراض الدم وخبراء في العلاج الخلوي البشري وعلماء من العديد من المجالات والمؤسسات الأخرى، بشكل يومي، ليتعاونوا معًا. فعلى سبيل المثال، تعدُ Mayo Clinic رائدة في إجراء أبحاث حول الجينات والعلاجات الجديدة المتاحة لأمراض القلب الخلقية، وتشمل متلازمة القلب الأيسر ناقص التنسج. اقرأ المزيد حول عمل Todd and Karen Wanek Family Program for Hypoplastic Left Heart Syndrome (برنامج عائلة تود وكارين وانك لعلاج متلازمة القلب الأيسر ناقص التنسج).

يؤدي جراحو Mayo Clinic عمليات زراعة قلب في مجمعات Mayo Clinic في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. تتوفّر عمليات زراعة القلب للأطفال في برنامج زراعة القلب للأطفال التابع لـ Mayo Clinic في روتشستر في مينيسوتا. في فرع Mayo Clinic في أريزونا، يشترك الأطباء الذين تلقوا تدريبًا في أمراض القلب (أطباء القلب) مع مستشفى فينكس للأطفال (Phoenix Children's Hospital) لعلاج المرضى المراهقين والشباب الذين يعانون عيوبًا خلقية في القلب.

الخدمات

صورة لأخصائيي القلب يناقشون حالة مريض

يتعاون فريق زراعة القلب في Mayo Clinic (مايو كلينك) بحيث يحصل كل مريض على ما يحتاج إليه من رعاية بالضبط.

يعمل أطباء وجراحو القلب في Mayo Clinic مع فريق متعدد التخصصات؛ وذلك لضمان حصولك تمامًا على الرعاية التي تحتاج إليها. يعالج هؤلاء الخبراء الأشخاص في العديد من مجالات زراعة القلب، بما في ذلك تلك المجالات المُدرجة أدناه. لا تتوفر جميع الخدمات في كل مجمع من مجمعات Mayo Clinic الثلاثة، في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا. يرجى التأكيد عند الاتصال لحجز موعد.

يُجري جراحو برنامج زراعة القلب (Heart Transplant Program) في Mayo Clinic (مايو كلينك) العمليات المعقدة.

يُعد جراحو زراعة القلب خبراءً في مجموعة من الإجراءات المعقدة.

01/05/2017
References
  1. السجل العلمي لمتلقي زراعة الأعضاء. http://www.srtr.org/default.aspx. تم الاسترجاع في 13 من مايو، عام 2016.
  2. منصة U.S. News & World Report (أخبار الولايات المتحدة والتقرير العالمي). أفضل المستشفيات في مجلة U.S. News لعامي 2015-16 http://health.usnews.com/best-hospitals/rankings. تم الوصول في 22 فبراير 2016.
  3. Cook AJ. Allscripts EPSi. Mayo Clinic، روتشستر، مينيسوتا. 2 من مايو، عام 2014.
  4. برنامج زراعة القلب بصدد الاستئناف في خريف عام 1986. Mayovox. 1986:37;1.
  5. Mancini D. دواعي وموانع اللجوء إلى زراعة القلب. http://www.uptodate.com/home. تم الاسترجاع في 22 أبريل، عام 2016.
  6. مركز Barbara Woodward Lips Patient Education Center لتوعية المرضى. عملية زراعة قلب. Rochester، مينيسوتا: مؤسسة Mayo للتوعية والأبحاث الطبية (Mayo Foundation for Medical Education and Research)؛ عام 2013.
  7. Yip DS (رأي خبير). Mayo Clinic، جاكسونفيل، فلوريدا. 20 من يونيو، عام 2016.
  8. مركز Barbara Woodward Lips Patient Education Center لتوعية المرضى. عملية زراعة قلب لطفلك. ورتشستر في مينيسوتا: مؤسسة Mayo للتوعية والأبحاث الطبية (Mayo Foundation for Medical Education and Research)؛ عام 2013.
  9. Johnson JN (رأي خبير). Mayo Clinic، روتشستر، مينيسوتا. 20 من يونيو، عام 2016.
  10. Vucicevic D, et al. نتائج كبت المناعة القائمة على عقار سيروليموس في خفض معدل الاضطرابات التَكاثُرِية اللمْفِيّة في مرحلة ما بعد عملية الزراعة في حالات متلقي زراعة القلب. مجلة عن زراعة القلب والرئة. 2015;34:s86.
  11. Kalya A, et al. دور القلب الكلي الاصطناعي في إدارة رفض القلب المزروع وإعادة الزراعة تقرير الحالة والمراجعة. زراعة سريرية. 2013;27:e348.
  12. Shankar N, et al. ترتبط زراعة جهاز مساعدة البطين الأيسر (LVAD) باعتباره معبرًا لزراعة القلب بالتحسيس للمستضدات الخيفية حسب تقدير الفحص لجزء صغير من مستضد فردي. الزراعة. 2013;96:324.
  13. Barbara DW, et al. إدارة الفترة المحيطة بالجراحة لمرضى يخضعون لعملية زراعة قلب وكبد مشتركة. الزراعة. 2015;99:139.
  14. Burkhart HM, et al. العلاج التجديدي لمُتَلاَزِمَة القَلْبِ الأَيسَرِ النَّاقِصِ التَّنَسُّج: التقرير الأول للحقن داخل عضلة القلب أثناء العملية للخلايا الذاتية المستمدة من دم الحبل السري. مجلة عن جراحة الصدر والقلب والأوعية الدموية. 2015;149:e35. http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S002252231401602X. تم الاسترجاع في 5 من مايو، عام 2016.
  15. Pundi KN, et al. متابعة لمدة 40 عامًا بعد عملية فونتان (Fontan): نتائج على المدى الطويل لـ 1,052 مريضًا. مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب (Journal of the American College of Cardiology). 2015;66:1700.
  16. Rosenbaum AN, et al. المؤشرات والاستراتيجيات والنتائج الحالية لزراعة قلب لحالات للداء النشواني القلبي والساركويد. الرأي الحالي في زراعة الأعضاء. 2015;20:584.
  17. Grupper A, et al. الخطر المتزايد للرفض عن طريق أجسام مضادة والاعتلال الوعائي بطعم خيفي لاحق في النساء في مرحلة ما بعد زراعة القلب. مجلة صحة المرأة (Journal of Women's Health). 2015;24:A-16.
  18. Rosenbaum AN, et al. العلاقة بين إعادة التأهيل القلبي المبكر والبقاء على قيد الحياة لفترة أطول في متلقى زراعة القلب. إجراءات Mayo Clinic. 2016؛91:149.
  19. تقرير الممارسات الطبية: عملية زراعة قلب. /Press Ganey. http://www.pressganey.com. تم الاسترجاع في 24 من مايو، عام 2016.
  20. Khandhar SJ, et al. التصوير المقطعي للاتساق البصري لتشخيص الاعتلال الوعائي بطعم خيفي قلبي بعد زراعة القلب. مجلة عن زراعة القلب والرئة. 2013;32:596.
  21. أصبح مركز الأطفال في Mayo Clinic أول معهد معتمد لعلاج قصور قلب الأطفال في مينيسوتا والرابع على الصعيد الوطني (تصريح صحفي). http://www.evaluategroup.com/Universal/View.aspx?type=Story&id=458981. تم الاسترجاع في 27 من يونيو، عام 2016.
  22. برامج أفضل أماكن السكن في أمريكا حسب ما حدده الأطباء (تصريح صحفي). U.S. News & World Report. http://health.usnews.com/health-news/top-doctors/articles/2014/02/20/doctors-name-americas-top-residency-programs. تم الاسترجاع في 27 من يونيو، عام 2016.
  23. مراكز التفوق. منظمة دعم الحياة خارج الجسم. https://www.elso.org/Excellence/CentersofExcellence.aspx. تم الاسترجاع في 27 من يونيو، عام 2016.
  24. Heilman RL (رأي خبير). Mayo Clinic، فينيكس/سكوتسديل في أريزونا. 24 من يونيو، عام 2016.

Heart transplant patient visit

Heart transplant consultation at Mayo Clinic

Mayo Clinic's heart transplant doctors and surgeons use proven innovations to successfully treat people with congestive heart failure and other serious heart diseases. Their experience in using advanced technology, specialized procedures and an integrated approach focused on the patient makes Mayo Clinic a leader in transplant outcomes.

Experts in heart and lung surgery (cardiac and thoracic surgeons) perform more than 90 heart transplants a year at Mayo Clinic's campuses in Arizona, Florida and Minnesota. People turn to Mayo Clinic for help with a wide range of heart diseases. And some come to Mayo Clinic Transplant Center for its expertise in multiorgan transplants and a rare condition called amyloidosis. Each year, Mayo Clinic doctors see 1,600 people with this condition, some of whom may benefit from a heart transplant.

Mayo Clinic's experts focus on your needs, bringing to your situation the strength of their:

  • Experience. Mayo Clinic's heart transplant team is recognized nationally and internationally for its expertise in comprehensive specialty treatment for people with serious heart disease. Mayo Clinic has one of the largest and most experienced practices in the United States. Doctors trained in all types of transplantation have experience treating people with complex conditions who may need multiorgan transplants, including heart-lung, heart-liver, heart-kidney and heart-lung-liver transplants.
  • Teamwork. A multidisciplinary team of doctors and health care professionals provide you with comprehensive care and the most appropriate treatment. This team may include Mayo Clinic doctors trained in transplantation, heart and lung surgery (cardiac and thoracic surgeons), heart and blood vessel diseases (cardiologists), infectious diseases, mental health conditions (psychiatrists), and other areas. Doctors trained in treating children with heart conditions (pediatric cardiologists) evaluate and treat children at Mayo Clinic's campus in Minnesota.

    An example of Mayo Clinic's unique multidisciplinary approach to teamwork occurred in 2016 when the heart transplant team at Mayo Clinic's Arizona campus successfully completed two heart transplants simultaneously. That meant two separate transplant teams were needed to procure the donor hearts, and two separate teams of surgeons and physician assistants were needed for the transplant surgeries. Both patients had been on a ventricular assist device that kept their hearts pumping until a matching heart would be available.

    The Transplant Center staff members at Mayo Clinic's campuses in Arizona, Florida and Minnesota share the same high standards and a commitment to individualized care. They work together to evaluate and treat people who may need a heart transplant. So you could be evaluated at one location and undergo surgery at another, if it's in your best interest.

  • Specialized skills. Mayo Clinic cardiologists and heart transplant surgeons advance the science and clinical practice related to many aspects of heart transplant, including multiorgan transplants and novel use of immunosuppressive (anti-rejection) drugs to improve outcomes.

    People being evaluated for serious heart conditions receive individualized care and offered all appropriate treatment options. If it's right for you, your doctor will discuss bridges to transplant or alternatives to transplant, such as medical therapy and cardiac assist devices. For example, in 2010 a patient at Mayo Clinic's campus in Arizona was the first person in the United States to go home on a total artificial heart. This helped him cope while awaiting a donor heart.

  • Innovative research. Mayo Clinic scientists and doctors are committed to expanding and sharing knowledge that makes transplants safer and improves patients' lives. And they research techniques that help people avoid transplant altogether, such as the ventricular assist device.

    At Mayo Clinic, you may have access to ongoing clinical trials and new treatments.

    Every day the Transplant Research Center brings together surgeons, cardiologists, pulmonologists, hematologists, experts in human cell therapy, and scientists from many other fields and institutions to collaborate. For example, Mayo Clinic is a leader in researching genetics and new treatments for congenital heart disease, including hypoplastic left heart syndrome. Read more about this work of the Todd and Karen Wanek Family Program for Hypoplastic Left Heart Syndrome.

Mayo Clinic surgeons perform heart transplants at Mayo Clinic's campuses in Arizona, Florida and Minnesota. Heart transplant in children is provided at Mayo Clinic's pediatric heart transplant program in Rochester, Minnesota. At Mayo Clinic's campus in Arizona, doctors trained in heart diseases (cardiologists) partner with Phoenix Children's Hospital to treat teenagers and young adults with congenital heart defects.


Photo of heart specialists discussing a patient's situation

The heart transplant care team at Mayo Clinic collaborates so that every patient gets exactly the care he or she needs.

Mayo Clinic heart doctors and surgeons work with a multidisciplinary team to ensure you get exactly the care you need. These experts treat people in many areas of heart transplantation, including those listed below. Not all services are available at each of Mayo Clinic's three campuses, in Arizona, Florida and Minnesota. Please confirm when you call for an appointment.

Surgeons of the Mayo Clinic Heart Transplant Program perform complex procedures.

Heart transplant surgeons are experts in a range of complex procedures.

Feb. 06, 2018
  1. Scientific Registry of Transplant Recipients. http://www.srtr.org/default.aspx. Accessed May 13, 2016.
  2. U.S. News & World Report. U.S. News Best Hospitals 2015-16. http://health.usnews.com/best-hospitals/rankings. Accessed Feb. 22, 2016.
  3. Cook AJ. Allscripts EPSi. Mayo Clinic, Rochester, Minn. May 2, 2014.
  4. Heart transplant program to resume in fall of 1986. Mayovox. 1986:37;1.
  5. Mancini D. Indications and contraindications for cardiac transplantation. http://www.uptodate.com/home. Accessed April 22, 2016.
  6. Barbara Woodward Lips Patient Education Center. Heart transplant. Rochester, Minn.: Mayo Foundation for Medical Education and Research; 2013.
  7. Yip DS (expert opinion). Mayo Clinic, Jacksonville, Fla. June 20, 2016.
  8. Barbara Woodward Lips Patient Education Center. Your child's heart transplant. Rochester, Minn.: Mayo Foundation for Medical Education and Research; 2013.
  9. Johnson JN (expert opinion). Mayo Clinic, Rochester, Minn. June 20, 2016.
  10. Vucicevic D, et al. Sirolimus based immunosuppression results in lower incidence of post-transplantation lymphoproliferative disorders in heart transplant recipients. Journal of Heart and Lung Transplantation. 2015;34:s86.
  11. Kalya A, et al. Role of total artificial heart in the management of heart transplant rejection and retransplantation: Case report and review. Clinical Transplantation. 2013;27:e348.
  12. Shankar N, et al. LVAD implant as a bridge to heart transplantation is associated with allosensitization as measured by single antigen bead assay. Transplantation. 2013;96:324.
  13. Barbara DW, et al. The perioperative management of patients undergoing combined heart-liver transplantation. Transplantation. 2015;99:139.
  14. Burkhart HM, et al. Regenerative therapy for hypoplastic left heart syndrome: First report of intraoperative intramyocardial injection of autologous umbilical-cord blood-derived cells. Journal of Thoracic and Cardiovascular Surgery. 2015;149:e35. http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S002252231401602X. Accessed May 5, 2016.
  15. Pundi KN, et al. 40-year follow-up after the Fontan operation: Long-term outcomes of 1,052 patients. Journal of the American College of Cardiology. 2015;66:1700.
  16. Rosenbaum AN, et al. Current indications, strategies and outcomes with cardiac transplantation for cardiac amyloidosis and sarcoidosis. Current Opinion in Organ Transplantation. 2015;20:584.
  17. Grupper A, et al. Increased risk of antibody mediated rejection and subsequent allograft vasculopathy in women post cardiac transplantation. Journal of Women's Health. 2015;24:A-16.
  18. Rosenbaum AN, et al. Association between early cardiac rehabilitation and long-term survival in cardiac transplant recipients. Mayo Clinic Proceedings. 2016;91:149.
  19. Medical practice report: Heart transplant. Press Ganey. http://www.pressganey.com/. Accessed May 24, 2016.
  20. Khandhar SJ, et al. Optical coherence tomography for characterization of cardiac allograft vasculopathy after heart transplantation. Journal of Heart and Lung Transplantation. 2013;32:596.
  21. Mayo Clinic Children's Center becomes first accredited pediatric heart failure institute in Minnesota and fourth in the nation (news release). http://www.evaluategroup.com/Universal/View.aspx?type=Story&id=458981. Accessed June 27, 2016.
  22. Doctors name America's top residency programs (news release). U.S. News & World Report. http://health.usnews.com/health-news/top-doctors/articles/2014/02/20/doctors-name-americas-top-residency-programs. Accessed June 27, 2016.
  23. Centers of excellence. Extracorporeal Life Support Organization. https://www.elso.org/Excellence/CentersofExcellence.aspx. Accessed June 27, 2016.
  24. Heilman RL (expert opinion). Mayo Clinic, Phoenix/Scottsdale, Ariz. June 24, 2016.