مركز الأبهر / الأورطي مُلخّص

مركز مايو كلينك لأمراض الصمام الأورطي هو أحد المراكز الرائدة في تشخيص المصابين بحالات خطيرة ومعقدة من أمراض الصمام الأورطي وعلاجهم. ففي كل عام، تقدم العيادة الرعاية لأكثر من 9800 شخص مصاب بتمدد الأوعية الدموية الأورطي، بمن فيهم المصابين بتمدد الأوعية الدموية الأورطي البطني وتمدد الأوعية الدموية الأورطي الصدري.

ويضم فريق خبراء الرعاية في المركز اختصاصيين في جراحة الأوعية الدموية وبطانة الأوعية الدموية، وجراحة الصدر، وأمراض القلب والأوعية الدموية (طب القلب)، وأمراض الأوعية الدموية (طب الأوعية الدمويةوالأمراض الروماتيزمية، والتصوير (الأشعةوالجينوميات السريرية، وغيرها من التخصصات حسب الحاجة. يهتم أولئك الأطباء والجراحون اهتمامًا خاصًا بأمراض الصمام الأورطي، ويتعاونون معًا لتقديم رعاية فعالة ومبتكرة.

في ظل حرص مايو كلينك على تطبيق النهج التعاوني في الرعاية الصحية، يتعاون الاختصاصيون في كل مقر من المقرات المنتشرة بولايات مينيسوتا وأريزونا وفلوريدا مع غيرهم من الزملاء في المقرات الأخرى ونظام مايو كلينك الصحي.

التقييم التشخيصي الدقيق وطرق العلاج المتقدِّمة

يوفر مركز علاج أمراض الأوعية الدموية الأورطية تقييمًا شاملاً متعدد التخصصات للأشخاص المصابين بحالات تمزق وتمدد الأوعية الدموية الأورطية المعقدة. ويمكن إجراء تقييمات سريرية للمخاطر واختبارات تصويرية واختبارات وراثية. وعقب إجراء ذلكَ التقييم الشامل، يشرح لك فريق الرعاية الصحية نتائج التشخيص وجميع الخيارات العلاجية المتاحة أمامك، بما في ذلكَ خيارات الجراحة طفيفة التوغل. وستتمكنون معًا من وضع خطة علاجية مناسبة لحالتك.

لا تتوفر الخبرة التخصصية والإمكانيات التشخيصية المتطورة والخيارات العلاجية المتقدِّمة المتوفرة في مايو كلينك إلا في عدد قليل جدًا من المراكز الطبية. وتضم العيادة فريقًا من الجرّاحين الذين لهم باع طويل في أساليب الجراحة المفتوحة والجراحة داخل الأوعية الدموية لعلاج تمدُّد الأوعية الدموية الأورطية. وخلال العقد الماضي، وسَّعَت التطورات التقنية الكبيرة نطاق الخيارات العلاجية لتشمل أنواعًا مبتكرة من دعامات ترقيع الأوعية الدموية لعلاج مشكلات الأوعية الدموية الأورطية المعقدة. وقد مكَّنت تلك التقنيات المتقدمة الأطباءَ من تطبيق أسلوب التدخل الجراحي طفيف التوغل على الشرايين التي تصل إلى الرأس والعنق والكليتين والأمعاء.

خبرة معترف بها على مستوى الدولة

تشتهر مقرات مايو كلينك على مستوى الولايات المتحدة بخبرتها في أمراض القلب وجراحة القلب والأوعية الدموية؛ حيث صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا، ومايو كلينك في فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا، ضمن أفضل المستشفيات في علاج أمراض القلب وجراحات القلب. وصُنّف مركز مايو كلينك للأطفال في مدينة روتشستر على أنه المستشفى رقم 1 في ولاية مينيسوتا وفي منطقة الخمس ولايات التي تتضمن آيوا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وويسكونسن، وذلك وفقًا لتصنيفات "أفضل مستشفيات الأطفال" التي أعدتها مؤسسة U.S. News & World Report لعام 2021–2022.

تعرّف على فريق الأطباء.

الحالات التي تمَّ علاجها

البحوث المبتكرة

يُطبق مركز أمراض الأوعية الدموية الأورطية أحد أكبر وأحدث البرامج البحثية المتقدمة في مجال الأوعية الدموية في العالم. يتعاون الأطباء-العلماء مع شركائهم في الصناعة والهندسة لإجراء تجارب سريرية للأجهزة الجديدة. فعلى سبيل المثال، طور جرّاحو مايو كلينك دعامات جديدة لتمدد الأوعية الدموية الأورطية، وكانوا أول من قدم هذا العلاج الجديد في الولايات المتحدة.

وكان لأطباء مايو كلينك دور محوري في تطوير التكنولوجيا الحديثة وقدموا أبحاثًا رائدةً على المستويين المحلي والعالمي في العديد من هذه التجارب. وبإمكانك استشارة طبيبك في مركز أمراض الأوعية الدموية الأورطية حول مدى جاهزيتك لإجراء تجربة سريرية لتكون في طليعة المستفيدين من التكنولوجيا المتقدمة.

المنشورات

راجع قائمة المنشورات التي أعدها أطباء مايو كلينك عن أمراض الصمام الأورطي على موقع PubMed، وهو خدمة تقدمها المكتبة الوطنية الأمريكية للطب.

الدراسات السريرية النشطة

تعمل هذه المجموعة من الأطباء بفاعلية في الدراسات السريرية المتعلقة بمرض الصمام الأورطي.

21/04/2022

Aortic Center Overview

The Mayo Clinic Aortic Center is one of the premier centers for diagnosing and treating people with serious and complex aortic disease. Each year, the clinic cares for more than 9,800 people with aortic aneurysm, including those with abdominal aortic aneurysms and thoracic aortic aneurysms.

The center's team of experts includes specialists in vascular and endovascular surgery, chest surgery (thoracic surgery), heart and blood vessel conditions (cardiology), blood vessel conditions (vascular medicine), rheumatology, imaging (radiology), clinical genomics, and others as needed. These doctors and surgeons have special interest in diseases of the aorta, and they work together to provide effective, innovative care.

With Mayo Clinic's emphasis on collaborative care, specialists at each of the campuses — Minnesota, Arizona and Florida — interact very closely with colleagues at the other campuses and the Mayo Clinic Health System.

Thorough diagnostic evaluation and advanced treatment

The Aortic Center offers people with complex aortic aneurysms and dissections full multispecialty evaluation. You may undergo clinical risk assessment, imaging and genetic testing. After this comprehensive evaluation, your care team talks with you about your diagnosis and treatment options, including minimally invasive approaches. Together, you develop a plan tailored to your situation.

Very few medical centers offer the expertise, advanced diagnostic capabilities and new treatment options that are available at Mayo Clinic. The clinic has a long tradition of surgeons who perform open and endovascular techniques to treat aortic aneurysms. In the last decade, significant technological developments have broadened the treatment options to include novel endovascular stent-grafts for complex aortic problems. These advances enable doctors to use a minimally invasive approach on arteries to the head and neck, kidney, and intestines.

Nationally recognized expertise

Mayo Clinic campuses are nationally recognized for expertise in cardiology and cardiovascular surgery: Mayo Clinic in Rochester, Minn., and Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for heart and heart surgery by U.S. News & World Report. Mayo Clinic Children's Center in Rochester, Minn., is ranked among the Best Children's Hospitals for heart and heart surgery by U.S.News & World Report.

See physician staff.

Conditions treated

Innovative research

The Aortic Center has one of the largest and most advanced endovascular research programs in the world. Its physician-scientists collaborate with industry and engineering partners to conduct clinical trials of new devices. For example, Mayo Clinic surgeons developed new stents for complex aortic aneurysms and were the first to offer this new treatment in the United States.

Mayo Clinic doctors have played a major role in the development of novel technology and serve as national or global principal investigators in many of these trials. You may want to talk with your Aortic Center doctor about whether you are eligible for a clinical trial that allows you early access to advanced technology.

Publications

See a list of publications on aortic disease by Mayo Clinic doctors on PubMed, a service of the National Library of Medicine.

Active clinical studies

This group of doctors is active in clinical studies related to aortic disease.

April 21, 2022