رعاية سرطان القولون في Mayo Clinic

لماذا تختار مايو كلينك لعلاج سرطان القولون والمستقيم؟

أميت ميركيا، دكتور في الطب، جراحة القولون والمستقيم: هناك العديد من البشائر الواعدة لمستقبل رعاية مرضى سرطان القولون والمستقيم والأبحاث الجارية في مايو كلينك. ويشمل ذلك علاجات كيميائية جديدة أو علاجات مناعية من الأساليب الجراحية. ونواصل وضع معايير جديدة من خلال الجراحة الروبوتية والجراحة الرقمية باستخدام الواقع المعزز والذكاء الاصطناعي. وهذا من دون شك يساعد في تحسين مستوى الرعاية التي يمكننا تقديمها للمرضى المصابين بسرطان القولون والمستقيم.

ديفيد دبليو لارسون، دكتور في الطب، حاصل على ماجستير في إدارة الأعمال، جراحة القولون والمستقيم: مشاكل جودة الحياة من التحديات الكبرى التي تواجه معظم المرضى. حيث تأتي الأسئلة المتعلقة بجودة الحياة دائمًا على رأس قائمة الأسئلة التي يطرحونها. ونحن نقضى الكثير من الوقت في توعية المرضى ومحاولة تحديد أهدافهم المتعلقة بجودة الحياة.

شابانا إف باشا، دكتور في الطب، طب الجهاز الهضمي والكبد: أعتقد أننا في مايو كلينك متاحون طوال الوقت للإجابة عن أسئلة المرضى، ويشمل ذلك اتخاذ القرار بشأن ما إذا كان المريض سيستفيد من الإحالة إلى مايو كلينك أم لا. وعادةً ما نطلب سجلات للمرضى مسبقًا. كما نحدد المواعيد الطبية والفحوصات مسبقًا، فإذا احتاج المريض إلى إجراء عملية جراحية أو مقابلة الجرَّاح أو مقابلة اختصاصي الوراثيات، تُحدَّد مواعيد جميع هذه الفحوصات مسبقًا ليتسنى للمريض إجراؤها عند زيارته المستشفى. وإذا كان المريض غير مقيم في الولاية، يمكنه السفر بالطائرة والذهاب لموعد طبي في قسم اضطرابات الجهاز الهضمي وإجراء كل الفحوصات الضرورية ثم العودة مجددًا إلى الولاية التي يعيش فيها.

تانيوس بيكاي ساب، دكتور في الطب، زميل الكلية الأمريكية للأطباء، علم الأورام الطبي: أعتقد أننا لا نمتلك مركزًا ينصب تركيزه على إجراء الأبحاث فحسب، بل نطبّق هذه الأبحاث على رعاية المرضى. وهذا ما تفعله مايو كلينك على أكمل وجه، ويمثل ذلك ميزة إضافية لها ونموذجًا إيجابيًا يضمن استفادة المرضى من أحدث الابتكارات وأفضل العلاجات التي لا يمكنهم العثور عليها في أي مكان آخر في العالم.

أميت ميركيا، دكتور في الطب: لذا أعتقد أن المرضى يلجؤون إلى مايو كلينك طلبًا للرعاية المتخصصة بشأن سرطان القولون والمستقيم لأننا نمتلك خبرات كبيرة في علاج هذه المشكلة. فنحن مركز كبير لعلاج السرطان. ونتائجنا في علاج سرطان القولون والمستقيم تضع معايير جديدة لجميع المستشفيات في الولايات المتحدة بأكملها. والمرضى لدينا يتمتعون برعاية عالية الجودة تتميز بالأمان والفعالية. أعتقد أن المريض الذي يحتاج إلى علاج جراحي لسرطان القولون والمستقيم يجب ألا يركز في بحثه على الجرَّاح فحسب، بل على الفريق بأكمله.

تانيوس بيكاي ساب، دكتور في الطب: ونظرًا لخدمات الرعاية المتكاملة التي نقدمها، يأتي المريض إلينا من أجل الفحص، فإذا عثرنا على سليلة أو اكتشفنا إصابته بالسرطان، يلتقي هذا المريض بطبيب الجهاز الهضمي ثم يلتقي في أقرب وقت بالجرَّاح أو اختصاصي الوراثيات أو اختصاصي الأورام إذا لزم الأمر، أو أي اختصاصي آخر في الفريق قد يحتاجه المريض. وهذه تجربة فريدة من نوعها. وهو في اعتقادي السبب الذي يجعل الرعاية الشاملة والمتكاملة في مايو كلينك هي الرعاية المثلى بلا منازع.

على مدار عقود، كانت Mayo Clinic رائدة على مستوى العالم في تقديم رعاية شاملة وخدمة متطورة للأشخاص المصابين بسرطان القولون والمستقيم.

ملاحظة: كُتِبت المعلومات الواردة في هذا المحتوى قبل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولا توضح البروتوكولات المناسبة للتعامل مع الجائحة. يرجى اتباع جميع الإرشادات التي توصي بها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بشأن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

فريق Mayo Clinic للرِّعاية الخاصُّ بك

يعمل أطباء Mayo Clinic ضمن فرق مُتعدِّدة التخصُّصات من المتخصِّصين لتوفير رعاية شاملة للأشخاص المصابين بسرطان القُولون. ويمكن أن يَشتمل فريق رعايتك على ما يلي:

يُؤدِّي اختصاصيو الصحة الآخرون أيضًا دورًا مُهمًّا في رعايتك. قد يشمل هؤلاء الخبراء:

  • مُتخصِّصين في تثقيف مرضى السرطان
  • فريق تمريض مُدرَّب تدريبًا خاصًّا للعمل مع مرضى السرطان
  • اختصاصيي النُّظم الغذائية
  • الاختصاصيين الاجتماعيين
  • اختصاصيي العلاج المهني
  • اختصاصيي العلاج الطبيعي

يُخصِّص لكَ أعضاء فريق رعايتكَ الوقت الكافي للتعرُّف على حالتكَ لكي يتمكَّنوا من التوصُّل لما هو مُهِمٌّ بالنسبة لك. ومن ثَمَّ، تكون النتيجة خُطة علاج تَضعكَ — كفرد مُتميِّز — في مركز كل سبل الرعاية التي يُمكن أن تحصل عليها.

يتعاون طبيبكَ الشخصي في Mayo Clinic معكَ لاستعراض خيارات العلاج المناسبة لكَ واختيار أفضلها؛ مما يتناسب مع احتياجاتكَ وأهدافك. ومن ضِمْن مجموعة العلاجات المقدَّمة للمصابين بسرطان القُولون والمستقيم ما يلي: المعالجة الكيميائية، والعلاج المناعي، المعالجة الإشعاعية، والعلاج الاستهدافيّ، فضلًا عن مجموعة متنوِّعة من العمليات الجراحية من ضمنها الجراحة طفيفة التوغُّل والجراحة روبوتيًا.

يُعَدُّ التنميط الجزيئي للأورام باستخدام نهج التسلسُل من الجيل التالي وفحص جميع خيارات العلاج المناعي المُحتمَلة جزءًا قياسيًّا من رعاية مرضى سرطان القُولون في Mayo Clinic.

تُقدِّم Mayo Clinic أيضًا خِدْمات الرعاية التلطيفية لمساعدتكَ في التعامُل مع الآثار الجانبية لعلاج السرطان، بالإضافة إلى أعراض السرطان نفسها. تتوفَّر عيادات الناجين من السرطان بعد الانتهاء من علاج السرطان. قد تُساعدكَ عيادة النجاة من السرطان في التغلُّب على التغيُّرات الجسدية والانفعالية التي تَظهَر أحيانًا بعد علاج السرطان.

التشخيص المُتقدِّم والعلاج

كان الأطباء والعلماء في Mayo Clinic في طليعة أبحاث سرطان القُولون لسنوات عديدة. فهم يوظفون المعرفة والخبرة المكتسبة في البحوث لتحسين الرعاية للأشخاص المصابين بسرطان القُولون.

وبالمثل، يَعتمد أطباء جراحة القُولون والمستقيم في عيادات Mayo‏ Clinic على عقود من الخبرات التراكمية الواسعة في مجال علاج سرطان القُولون من خلال ممارسات واسعة النطاق. متخصِّصون في إزالة (استئصال) الأورام المعقدة التي تصيب أعضاء وهياكل متعدِّدة في البطن والحوض.

يُمكن لأطباء Mayo Clinic الوصول إلى أحدث تقنيات العلاج، بما في ذلك:

  • الجراحة طفيفة التوغُّل. أثناء الجراحة طفيفة التوغُّل (جراحة تنظيرية) لجراحة سرطان القُولون، يتمُّ عمل عدة شقوق صغيرة في البطن. يتمُّ إدخال أدوات خاصة وكاميرا من خلال الشقوق، والسماح للجراح بإزالة سرطان المستقيم دون إجراء شق كبير واحد. كان جرَّاحو القُولون والمستقيم في Mayo Clinic من أوائل من تبنَّوْا عمليات تنظير البطن لسرطانات القولون والمستقيم. اليوم، يتمُّ إجراء عمليات سرطان القُولون عن طريق الجراحة طفيفة التوغُّل عندما يكون ذلك ممكِنا.
  • الجراحة الروبوتية. أثناء الجراحة الروبوتية، يجلس الجرَّاح في وحدة التحكُّم ويستخدم أدوات التحكُّم لتوجيه الأدوات الجراحية عالية التقنية. تَتميَّز الجراحة الروبوتية بالسماح للجرَّاح بالعمل بسهولة أكبر في المساحات الضيقة، ومنح الجراح رؤية محسَّنة للمنطقة التي يُجري فيها الجراحة. في Mayo Clinic، أثمر استخدام الروبوتات نتائج ممتازة في جراحة أورام القولون والمستقيم المعقَّدة التي تشمل أعضاء وهياكل متعدِّدة في الحوض.
  • العلاج بالإشعاع البروتوني. تقدِّم Mayo Clinic هذا الشكل المتقدِّم من العلاج الإشعاعي في مراكزها في أريزونا ومينيسوتا. يتميَّز برنامج العلاج الإشعاعي بالبروتونات في Mayo Clinic بالعلاج بشعاع البروتون معدَّل الكثافة من خلال المسح بقلم الإشعاع؛ مما يسمح لاختصاصيِّي العلاج الإشعاعي للأورام بتدمير السرطان مع الاحتفاظ بالأنسجة السليمة.
  • العلاج المساعد الأمثل. قاد الباحثون في Mayo Clinic أول تجربة سريرية للعلاج الكيميائي تُدار بعد جراحة سرطان القُولون (العلاج المساعد) للحدِّ من خطر الإصابة بالأمراض المتكرِّرة. يواصل أطباء الأورام في Mayo Clinic دراسة أفضل مجموعات الأدوية ومدة فترات المُعالجة لتحسين فعالية العلاج المساعد وتقليل الآثار الجانبية. كشفَتْ دراسة حديثة قادها أطباء Mayo Clinic أن بعض الأشخاص المصابين بسرطان القُولون قد يُفضِّلون الخضوع لكورس علاجي كيميائي مساعد قصير.

الخبرات والتصنيفات

لدى أطباء Mayo Clinic المعرفة والموارد التي تمكنهم من توفير رعاية شاملة للمرضى المصابين بسرطان القولون. في Mayo Clinic، يمكنك أن تتوقَّع:

  • رعاية شخصية. في Mayo Clinic، يعمل أطباء الجهاز الهضمي وجراحو القولون والمستقيم وأطباء الأورام وأطباء الأورام الإشعاعي واختصاصيو الأشعة واختصاصيو الأمراض كفريق عمل للتأكد من تلبية جميع احتياجاتك الفردية في خطة رعايتك. يتم إشراك خبراء آخرين حسب الحاجة.
  • خبرات يُمكنكَ الوثوق بها. يحظى أطباء Mayo Clinic بالاحترام لخبرتهم في تشخيص سرطان القولون وعلاجه. يُقدِّم أطباء Mayo Clinic في كل عام الرعاية لأكثر من 3,500 مصاب بسرطان القُولون.
  • خبرة معترف بها وطنيًّا. يُلبِّي مركز Mayo Clinic للسرطان المعايير الصارمة لمراكز السرطان الشاملة التابعة للمعهد الوطني للسرطان؛ حيث يَتميز بالتفوق العلمي ويَتبع نهجًا متعدد التخصصات يُركز على الوقاية من السرطان وتشخيصه وعلاجه.

صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا في المرتبة الأولى في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حسب تصنيفها لأفضل المستشفيات. صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومستشفى مايو كلينك في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في مجال علاج اضطرابات الجهاز الهضمي. وصُنّف مركز مايو كلينك للأطفال في مدينة روتشستر على أنه المستشفى رقم 1 في ولاية مينيسوتا وفي منطقة الخمس ولايات التي تتضمن آيوا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وويسكونسن، وذلك وفقًا لتصنيفات "أفضل مستشفيات الأطفال" التي أعدتها مؤسسة U.S. News & World Report لعام 2021-2022.

صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينة روتشستر في مينيسوتا، ومستشفى مايو كلينك في فينيكس/سكوتسديل في أريزونا، ومستشفى مايو كلينك في جاكسونفيل في فلوريدا، ضمن أفضل مستشفيات رعاية مرضى السرطان.

المواقع والسفر والسكن

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

التكاليف والتأمين

تعمل Mayo Clinic بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

وفي معظم الحالات، لا تشترط Mayo Clinic وجود تحويل من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود تحويل من طبيب، أو تضغ شروطًا إضافية للاستفادة من بعض خدمات الرعاية الطبية. يتم تحديد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعلّم المزيد حول المواعيد في Mayo Clinic.

الرجاء الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية، وأيضًا للحصول على أي موافقات ضرورية منها قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة العملاء الخاص بشركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة تأمينك.

10/05/2022

Living with سرطان القولون?

Connect with others like you for support and answers to your questions in the Colorectal Cancer support group on Mayo Clinic Connect, a patient community.

Colorectal Cancer Discussions

dlc69
Polyps that involve the appendiceal orifice

4 Replies Sat, Jun 04, 2022

segerfan
Colon cancer 10 year and now raised CEA: Scared to death

8 Replies Tue, Apr 26, 2022

See more discussions

ذات صلة

News from Mayo Clinic

Colon cancer care at Mayo Clinic

Why choose Mayo Clinic for colorectal cancer

Amit Merchea, M.D., Colon and Rectal Surgery: There's a number of exciting things in the future for colorectal cancer care and research occurring at Mayo Clinic. These encompass new chemotherapeutics or immune therapies from surgical approaches. We're continuing to push the limits with robotic surgery and digital surgery using augmented reality and artificial intelligence. And this really helps enhance the care that we can deliver for patients with colorectal cancer.

David W. Larson, M.D., M.B.A., Colon and Rectal Surgery: Quality of life issues are a big issue for most patients. It is one of their number one questions. And we spend a lot of time educating the patient and trying to determine what their goals of quality of life are.

Shabana F. Pasha, M.D., Gastroenterology & Hepatology: So I think as Mayo Clinic physicians we are always available to answer questions, including making the decision whether or not a patient would benefit from a referral to Mayo Clinic. We usually request records for patients ahead of time. We preschedule tests and appointments, so if a patient needs a procedure, if they need to meet with the surgeon, again, if they need to meet with a genetic specialist, so all those tests are prescheduled wherein a patient can come in. If they are from out-of-state, they can fly in for a gastroenterology appointment, get all the necessary tests done and then return home.

Tanios Bekaii-Saab, M.D., F.A.C.P., Medical Oncology: I think that having a center that's focused on research, but research that's applied to patient care. And that's what Mayo does best, is a certainly a plus, a positive that ensures that patients have access to the most innovative and the latest and the greatest that can't be found anywhere on the planet.

Amit Merchea, M.D.: So I think patients to seek care at Mayo Clinic with colorectal cancer because we really offer the expertise in treating this. We are a high volume Cancer Center. Our outcomes with colorectal cancer set benchmarks across the country. And patients have high-quality, safe and effective care. I think for any patient who's seeking surgical treatment for colorectal cancer, it's important that they look at not just the surgeon as an individual but the team.

Tanios Bekaii-Saab, M.D.: And because of our integrated care, so a patient comes through the door for screening, if we find a polyp, or we find a cancer, that patient is meeting with the gastroenterologist and in no time with a surgeon, or the geneticists, with the medical oncologists if needed, and then anyone as part of the team. And that is quite unique. And that is why I think the care overall, the integrated level of care, at Mayo Clinic is certainly superior care.

For decades, Mayo Clinic has been a world leader in providing comprehensive, state-of-the-art care for people with cancers of the colon and rectum.

Note: Items within this content were created prior to the coronavirus disease 2019 (COVID-19) pandemic and do not demonstrate proper pandemic protocols. Please follow all recommended Centers for Disease Control and Prevention guidelines for masking and social distancing.

Your Mayo Clinic care team

Mayo Clinic doctors work in multidisciplinary teams of specialists to provide comprehensive care for people with colon cancer. Your care team might include:

Other health professionals also play an important role in your care. These experts may include:

  • Cancer education specialists
  • Nurses specially trained to work with cancer patients
  • Dietitians
  • Social workers
  • Occupational therapists
  • Physical therapists

Members of your care team spend time getting to know you, so they understand what's important to you. The result is a treatment plan that puts you — a unique individual — at the center of all the care you receive.

Your personal physician at Mayo Clinic will work with you to review your treatment options and choose the treatment that best suits your needs and goals. The range of treatments offered to people with colon and rectal cancer includes chemotherapy, immunotherapy, radiation, targeted therapy and a variety of operations, including minimally invasive surgery and robotic surgery.

Molecular profiling of tumors using a next-generation sequencing approach and screening all for potential immunotherapy options are standard parts of colon cancer care at Mayo Clinic.

Mayo Clinic also offers palliative care services to help you manage the side effects of cancer treatment, as well as symptoms of cancer itself. Cancer survivorship clinics are available after cancer treatment ends. A cancer survivorship clinic may help you cope with the physical and emotional changes that sometimes appear after cancer treatment.

Advanced diagnosis and treatment

Mayo Clinic doctors and scientists have been at the forefront of colon cancer research for many years. They use knowledge and experience gained in research to improve care for people with colon cancer.

Similarly, the colon and rectal surgeons at Mayo Clinic draw on decades of cumulative experience treating colon cancer in a high-volume practice. They specialize in removal (resection) of complex tumors affecting multiple organs and structures in the abdomen and pelvis.

Mayo Clinic doctors have access to the latest treatment techniques, including:

  • Minimally invasive surgery. During minimally invasive surgery (laparoscopic surgery) for colon cancer surgery, several small incisions are made in your abdomen. Special tools and a camera are inserted through the incisions and allow the surgeon to remove the rectal cancer without making one large incision. Colorectal surgeons at Mayo Clinic were among the earliest adopters of laparoscopic procedures for cancers of the colon and rectum. Today, colon cancer operations are performed using a minimally invasive approach when possible.
  • Robotic surgery. During robotic surgery, the surgeon sits at a console and uses controls to guide high-tech surgical tools. Robotic surgery has the advantage of allowing the surgeon to work more easily in small spaces and gives the surgeon an enhanced view of the area where the operation is taking place. At Mayo Clinic, the use of robotics has produced excellent outcomes in surgery for complex colorectal tumors involving multiple organs and structures in the pelvis.
  • Proton beam therapy. Mayo Clinic offers this advanced form of radiation therapy at its locations in Arizona and Minnesota. Mayo Clinic's Proton Beam Therapy Program features intensity-modulated proton beam therapy with pencil beam scanning allowing radiation oncologists to destroy cancer while sparing healthy tissue.
  • Optimized adjuvant therapy. Researchers at Mayo Clinic led the first clinical trial of chemotherapy administered after colon cancer surgery (adjuvant therapy) to reduce the risk of recurring disease. Mayo Clinic oncologists continue to study the best drug combinations and treatment lengths to optimize the effectiveness of adjuvant therapy and minimize the side effects. A recent study led by Mayo Clinic doctors found some people with colon cancer may consider a shorter course of adjuvant chemotherapy.

Expertise and rankings

Mayo Clinic doctors have the knowledge and resources to provide comprehensive care for those with colon cancer. At Mayo Clinic, you can expect:

  • Personalized care. At Mayo Clinic, gastroenterologists, colon and rectal surgeons, oncologists, radiation oncologists, radiologists, and pathologists work as a team to make sure all of your individual needs are addressed in your care plan. Other experts are included as needed.
  • Experience you can trust. Mayo Clinic doctors are highly respected for their expertise in diagnosis and treatment of colon cancer. Mayo Clinic doctors care for more than 3,500 people with colon cancer each year.
  • Nationally recognized expertise. Mayo Clinic Cancer Center meets the strict standards for a National Cancer Institute comprehensive cancer center, which recognize scientific excellence and a multispecialty approach focused on cancer prevention, diagnosis and treatment.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., ranks No. 1 for digestive disorders in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for digestive disorders by U.S. News & World Report. Mayo Clinic Children's Center in Rochester is ranked the No. 1 hospital in Minnesota, and the five-state region of Iowa, Minnesota, North Dakota, South Dakota and Wisconsin, according to U.S. News & World Report's 2021-2022 "Best Children's Hospitals" rankings.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Ariz., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for cancer by U.S. News & World Report.

Locations, travel and lodging

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Costs and insurance

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

More information about billing and insurance:

Mayo Clinic in Arizona, Florida and Minnesota

Mayo Clinic Health System

June 11, 2021

Related

News from Mayo Clinic