عيادة الجراحة السريرية نظرة عامة

جراح يفحص مريض قبل الخضوع للعملية الجراحية

سيجيب الطبيب عن أي أسئلة قد تساورك قبل الخضوع لجراحة انقطاع النفس الانسدادي النومي.

إن عيادة الجراحة السريرية بحرم Mayo Clinic في ولاية مينيسوتا تُوفِّر العلاجات المُتخصِّصة للبالغين والأطفال المصابين بانقطاع النَّفَس الانسدادي النومي، الذين لم يجدوا راحة في خيارات العلاج الأخرى، مثل جهاز ضغط مجرى التَّنَفُّس الموجب المستمر (CPAP).

وتُجرى الجراحة السريرية في قسم طب الأذن والأنف والحنجرة (ENT)/جراحة الرأس والرقبة على يد أطباء حاصلين على تدريبٍ مُتقدِّم في العناية الجراحية بالمصابين بانقطاع النَّفَس الانسدادي النومي ويُولُونهم عنايةً خاصة.

أَخْذ الجراحة في الاعتبار

في عيادة جراحات النوم، تتوفَّر لكَ الرعاية من خلال فريق مُتعدِّد التخصُّصات من الأطباء ومهنيي الصحة المساعدين الملتزمين بمساعدتك. ستتحدَّث أولًا إلى طبيب طب النوم للفهم ومحاولة الحدِّ من الحواجز التي لديكَ تجاه تقبُّل جهاز ضغط مَجْرَى التنفُّس الموجب المستمر (CPAP) أو الأساليب العلاجية الأخرى. قد تمَّتْ إحالتكَ إلى طبيب جراحات النوم لمناقشة الجراحة وخيارات العلاج الأخرى لعلاج انقطاع النَّفَس الانسدادي النومي.

إذا قرَّرْتَ أنتَ وفريق الرعاية الخاص بكَ المضي قُدُمًا في جراحة النوم، فسيتمُّ هذا الإجراء من قِبَل جرَّاح مُعتَمَد من المجلس الأمريكي لأمراض الأنف والأذن والحنجرة – جراحة الرأس والعنق ويتمتَّع بالخبرة في التقنيات المُتقدِّمة، بما في ذلك العلاج التنبيهي لمجرى الهواء العُلوي. يتضمَّن العلاج التنبيهي لمجرى الهواء العلوي زرع جهاز صغير تحت الجلد في الجزء العُلوي من الصدر. يُراقب الجهاز تنفُّسكَ أثناء النوم ويُوصل تنبيهًا بسيطًا عند الحاجة للحفاظ على مجرى الهواء مفتوحًا أثناء النوم.

الخِدْمات

تُوفِّر عيادة الجراحة السريرية جميع أنواع جراحة انقطاع النَّفَس النومي. وهذه العمليات الجراحية تنقسم إلى ثلاث فئات:

  • جراحة الأنسجة الرَّخْوة، على سبيل المثال، جراحتا استئصال اللوزتين والحنك، مثل رَأْب الحنك والبلعوم واللهاة (UPPP)
  • علاج تحفيز مجرى الهواء العُلوي (جهاز الاستنشاق)
  • جراحة تقويم الفك، مثل جراحة تقديم الفكين (MMA)

البحث والابتكار

أطباء Mayo Clinic يعملون بنشاط على أبحاث انقطاع النَّفَس الانسدادي النومي؛ لتطوير حلول جديدة تُحسِّن العلاج. اطَّلِعْ على قائمة المنشورات حول انقطاع النَّفَس الانسدادي النومي، التي أعدَّها أطباء Mayo Clinic على PubMed، وهي خدمة تابعة للمكتبة الوطنية للطب.

تعرَّفْ على فريق الأطباء

31/12/2019

Sleep Surgery Clinic Overview

A surgeon examines a patient before surgery

Your doctor will answer any questions you may have before you undergo surgery for obstructive sleep apnea.

The Sleep Surgery Clinic at Mayo Clinic's campus in Minnesota provides specialized treatment for adults and children with obstructive sleep apnea who haven't found relief with other treatment options, such as continuous positive airway pressure (CPAP).

Sleep surgery is performed in the Department of Otorhinolaryngology (ENT)/Head and Neck Surgery by doctors with specific interests and advanced training in the surgical care of people with obstructive sleep apnea.

Considering surgery

At the Sleep Surgery Clinic, you are cared for by an interdisciplinary team of doctors and allied health professionals who are committed to helping you. You'll first talk with a sleep medicine doctor to understand and try to eliminate the barriers you may be having to tolerating your CPAP device or other treatment approaches. You may be referred to a sleep surgery doctor to discuss surgery and other options for treating obstructive sleep apnea.

If you and your care team decide to proceed with sleep surgery, the procedure is done by a surgeon certified by the American Board of Otolaryngology – Head and Neck Surgery and experienced with advanced technology and techniques, including upper airway stimulation therapy. Upper airway stimulation therapy, involves implanting a small device under the skin in the upper chest. The device monitors your breathing while you sleep and delivers a mild stimulation when needed to keep your airway open during sleep.

Services

The Sleep Surgery Clinic provides all types of sleep apnea surgery. These surgeries fall into three categories:

  • Soft tissue surgery, for example, tonsillectomy and palate surgeries, such as uvulopalatopharyngoplasty (UPPP)
  • Upper airway stimulation therapy (Inspire device)
  • Orthognathic surgery, such as maxillomandibular advancement (MMA) surgery

Research and innovation

Mayo Clinic doctors are active in obstructive sleep apnea research to develop new solutions that improve treatment. See a list of publications about obstructive sleep apnea by Mayo Clinic doctors on PubMed, a service of the National Library of Medicine.

See physician staff

Dec. 31, 2019