طب الحنجرة واضطرابات الصوت مُلخّص

يستخدم أطباء Mayo Clinic النهج الجماعي لتقييم وعلاج المرضى المصابين بحالات الحلق.

في Mayo Clinic، يتولى فريق طبي متعدد التخصصات، يكرس وقته وجهده لتقديم رعاية مدروسة مخصصة لتناسب احتياجاتك الفردية استنادًا إلى الخبرة، تشخيص الأشخاص الذين لديهم اضطرابات في الصوت أو مشاكل في مجرى الهواء والبلع أو المصابين بسرطان الحلق (الحنجرة) وعلاجهم.

عندما تزور Mayo Clinic لعلاج اضطرابات الحلق أو الصوت، ستخضع لتقييم شامل من قبل فريق أمراض الحنجرة، والذي قد يشمل اختصاصي أمراض لغة وتخاطب حاصل على تدريب متخصص في اضطرابات الصوت والبلع. تتم مناقشة خيارات العلاج المناسبة وتقرر أنت وفريق الرعاية سويًا كيفية المتابعة. قد يشمل العلاج الجراحة أو العلاج الصوتي أو الأدوية أو إجراءات أخرى.

تقدم فروع Mayo Clinic في أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا خدمات متخصصة للمشاكل المتعلقة بالصوت في عيادات الصوت متعددة التخصصات. الأشخاص الذين يذهبون إلى عيادة الصوت في فرع Mayo Clinic في روتشستر، بولاية مينيسوتا، يتلقون تشخيصًا وعلاجًا شاملًا، مع إمكانية الوصول إلى العلاج الصوتي المُركّز. يتوفر العلاج الصوتي لمجموعة متنوعة من المشكلات، بما في ذلك التوتر العضلي، بحة الصوت، الصوت الاحترافي، والعلاج للمغنيين.

تشخيص وعلاج متطوران

يستخدم أطباء Mayo Clinic أحدث الأساليب والتقنيات لتشخيص وعلاج اضطرابات الصوت والبلع والمجرى الهوائي وسرطان الحلق (الحنجرة). تتوفر بعض هذه التقنيات المتطورة في عدد قليل جدًا من المؤسسات الطبية. وتشتمل على جراحة الصوت للحنجرة والعلاج بأشعة الليزر في العيادة وعلاج البوتوكس للحنجرة والعلاج الصوتي المُركّز.

وقد يتضمن هذا العلاج كلًا من العلاج الصوتي، أو الإقلاع عن التدخين، أو الأدوية أو الحقن، أو الجراحة، أو مزيجًا من هذه الأساليب. يتمتع أطباء Mayo Clinic بخبرة واسعة في مجموعة كاملة من التقنيات المتطورة، بما في ذلك الجراحة المجهرية، واستخدام أشعة ليزر ثاني أكسيد الكربون والعلاج بأشعة الليزر باستخدام بلورات فوسفات تيتانيل البوتاسيوم (KTP). يمكن أن يسمح العلاج بأشعة الليزر باستخدام بلورات فوسفات تيتانيل البوتاسيوم (KTP) بإزالة أورام الحبل الصوتي مع الحفاظ على الأنسجة السليمة القريبة منها. يمكن القيام بهذا الإجراء في عيادة الطبيب أو في غرفة العمليات.

فريق العلاج

في Mayo Clinic، يتشاور أطباء الأذن والأنف والحنجرة (اختصاصيو أمراض الأنف والأذن والحنجرة) مع اختصاصيين آخرين لوضع خطة علاج مناسبة لكَ. حسب موقفكَ، قد يشمل الخبراء في فريق علاجكَ اختصاصيي الحساسية، أطباء الأورام، أطباء الجهاز الهضمي، أطباء الصدر، أطباء علاج الأورام بالإشعاع، أطباء الأعصاب، اختصاصيي أمراض النطق واللغة، اختصاصيي الأشعة واختصاصيي العلاج بالصوت. إذا كنتَ بحاجة إلى المساعدة في الإقلاع عن التدخين، تقدِّم Mayo Clinic خدمات الإقلاع عن التدخين، بما في ذلكَ برنامج إقامة علاجي من خلال مركز علاج إدمان النيكوتين في حرم Mayo Clinic في مينيسوتا.

عندما يفحصكَ الفريق المتخصص في أمراض الحنجرة واضطرابات الصوت، يعمل فريق من الخبراء متعدد التخصصات معًا حتى تحصل على الرعاية التي تحتاجها بالضبط. والنهج التعاوني للفريق للرعاية يعني رعاية فعالة. في كثير من الحالات، يتم تقييم الأشخاص وتحديد العلاج في الأسبوع نفسه. يتمتع اختصاصيو أمراض الحنجرة المتواجدون في العيادة بالمهارات والتدريب المستمر على أحدث التقنيات الطبية والجراحية والسلوكية لتشخيص وعلاج اضطرابات الصوت والبلع.

يتمتع اختصاصيو أمراض الحنجرة المتواجدون في العيادة بالمهارات والتدريب المستمر على أحدث التقنيات الطبية والجراحية والسلوكية لتشخيص وعلاج اضطرابات الصوت والبلع.

خبرة معترف بها وطنيًا

بدأت خبرة Mayo Clinic العريقة والمتميزة في أمراض الحنجرة وطب الأنف سنة 1906، عندما درّب Charles H. Mayo أول طبيب رئيسي للفريق. يقوم أخصائيو Mayo Clinic الآن بمعالجة أكثر من 10000 شخص يعانون من اضطرابات الصوت كل سنة، وقد أُقرّ بخبرتهم في رعاية الأشخاص الذين يعانون من جميع أنواع مشاكل الحنجرة واضطرابات الصوت.

Mayo Clinic في روتشستر بمينيسوتا، وMayo Clinic في سكوتسديل بأريزونا، تصنفان من أفضل المستشفيات في طب الأنف والأذن والحنجرة في الولايات المتحدة حسب تقرير U.S. News & World.

استشارة العيادة الصوتية

الخدمات

يعالج أخصائيو طب الحنجرة واضطرابات الصوت في Mayo Clinic الحالات التالية ويقدمون مجموعة كاملة من الخدمات والإجراءات، ولكن لا تتوفر جميعها في كل موقع. من فضلك تأكد عند طلب تحديد موعد.

  • التحليلات السمعية والديناميكية الهوائية للصوت
  • ترميم مجرى الهواء
  • حقن البوتوكس
  • العلاج بليزر ثاني أكسيد الكربون
  • قصور العضلة الحلقية البلعومية
  • عسر البلع
  • خلل الألفاظ
  • تخطيط كهربية العضل
  • جراحة التنظير الداخلي لرتج زينكر
  • تنظير المريء
  • تقييم البلع والإحساس بالتنظير الداخلي المرن
  • بحة الصوت
  • العلاج بليزر فوسفات تيتانيل البوتاسيوم (KTP)، في العيادة
  • القيلات/الكيسات الحنجرية
  • تنظير الحنجرة
  • التضيق الحنجري الرغامي
  • جراحات طفيفة التوغل
  • الصوت الاحترافي
  • حركة الأحبال الصوتية التناقضية
  • قياس الضغط البلعومي
  • الصوت الغنائي
  • تقييم أمراض الكلام واللغة وعلاج الصوت
  • التنظير بالستروبوسكوب
  • اضطرابات البلع
  • سرطان الحلق (الحنجرة)
  • الرتق الدرقي
  • فتح القصبة الهوائية
  • تنظير المريء عبر الأنف
  • التصوير بالموجات فوق الصوتية
  • التقييم الفيديوي التنظيري التألقي للبلع (دراسة بلع الباريوم المُعدَّل)
  • تنظير الحنجرة بالفيديو
  • كيسات الأحبال الصوتية وعقيداتها وسلائلها
  • حقن الحبل الصوتي أو الثنية
  • شلل الحبل الصوتي أو الثنية
  • تندب الأحبال الصوتية
  • ارتجاف الصوت
  • التمارين العلاجية للصوت والبلع
  • اضطرابات الصوت، بما في ذلك الاضطرابات السلوكية والعصبية
  • رتج زنكر

راجع الطاقم الطبي

31/12/2019

Laryngology and Voice Disorders Overview

Mayo Clinic uses a team approach to evaluate and treat people with throat conditions.

At Mayo Clinic, people who have voice disorders, airway and swallowing issues, or throat (laryngeal) cancer are diagnosed and treated by a multidisciplinary medical team dedicated to providing thoughtful and expert care tailored to your needs.

When you visit Mayo Clinic for throat or voice disorders, you'll undergo comprehensive evaluation by the laryngology team, which may include a speech-language pathologist with specialty training in voice and swallowing disorders. Appropriate treatment options are discussed and you and your care team decide how to proceed. Treatment may include surgery, voice therapy, medications or other procedures.

Mayo Clinic's campuses in Arizona, Florida and Minnesota offer specialized services for voice-related problems in multidisciplinary voice clinics. People who go to the Voice Clinic at Mayo Clinic's campus in Rochester, Minnesota, receive comprehensive diagnosis and treatment, with access to focused vocal therapy. Voice therapy is available for a variety of problems, including muscle tension, hoarseness, professional voice, and therapy for singers.

Advanced diagnosis and treatment

Mayo Clinic doctors use the latest techniques and technology to diagnose and treat voice, airway and swallowing disorders and throat (laryngeal) cancer. Some of these advanced techniques are available at very few medical institutions. They include laryngeal phonosurgery, office-based laser treatment, laryngeal botulinum toxin (Botox) therapy and focused vocal therapy.

Treatment may include voice therapy, smoking cessation, medication, injections, surgery or a combination of these approaches. Mayo Clinic doctors are experienced in a full range of advanced techniques, including microsurgery, carbon dioxide laser and potassium titanyl phosphate (KTP) laser treatment. KTP laser treatment can allow the removal of vocal cord growths while preserving nearby healthy tissue. This procedure may be done in the doctor's office or in an operating room.

Your treatment team

At Mayo Clinic, ear, nose and throat (ENT) doctors (otorhinolaryngologists) consult with other specialists to develop a treatment plan that's right for you. Depending on your situation, experts on your team may include allergists, medical oncologists, gastroenterologists, pulmonologists, radiation oncologists, neurologists, speech-language pathologists, radiologists and voice therapists. If you need help quitting smoking, Mayo Clinic offers stop-smoking services, including a residential treatment program through the Nicotine Dependence Center at Mayo Clinic's campus in Minnesota.

When you are seen by the laryngology and voice disorders specialty group, a multidisciplinary team of experts works together so that you get exactly the care you need. And the team's collaborative approach to care means efficient care. In many cases, people are evaluated and have treatment scheduled the same week. The clinic's laryngology specialists are skilled and continually trained in the latest medical, surgical and behavioral techniques for diagnosing and managing voice and swallowing disorders.

The clinic's laryngology specialists are skilled and continually trained in the latest medical, surgical and behavioral techniques for diagnosing and managing voice and swallowing disorders.

Nationally recognized expertise

Mayo Clinic's long tradition of excellence in laryngology and rhinology began in 1906, when Charles H. Mayo trained team's first physician leader. Now Mayo Clinic specialists treat more than 10,000 people with voice disorders each year, and they are recognized as experts in caring for people with all types of laryngology problems and voice disorders.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., and Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for ear, nose and throat by U.S. News & World Report.

A Voice Clinic consultation

Services

Mayo Clinic laryngology and voice disorders specialists treat the following conditions and offer a full range of services and procedures, though not all are available at each location. Please confirm when you request an appointment.

  • Acoustic and aerodynamic analyses of voice
  • Airway reconstruction
  • Botox injections
  • Carbon dioxide laser treatment
  • Cricopharyngeal muscle dysfunction
  • Dysphagia
  • Dysphonia
  • Electromyography
  • Endoscopic surgery for Zenker's diverticulum
  • Esophagoscopy
  • Flexible endoscopic evaluation of swallowing and sensation
  • Hoarseness
  • KTP laser treatment, in-office
  • Laryngoceles/saccular cysts
  • Laryngoscopy
  • Laryngotracheal stenosis
  • Minimally invasive surgery
  • Professional voice
  • Paradoxical vocal fold motion
  • Pharyngeal manometry
  • Singing voice
  • Speech-language pathology evaluation and voice therapy
  • Stroboscopy
  • Swallowing disorders
  • Throat (laryngeal) cancer
  • Thyroplasty
  • Tracheostomy
  • Transnasal esophagoscopy
  • Ultrasound
  • Videofluoroscopic evaluation of swallowing (modified barium swallow study)
  • Videolaryngoscopy
  • Vocal cord cysts, nodules and polyps
  • Vocal cord or fold injection
  • Vocal cord or fold paralysis
  • Vocal cord scarring
  • Vocal tremor
  • Voice and swallowing therapeutic exercises
  • Voice disorders, including behavioral and neurological disorders
  • Zenker's diverticulum

See physician staff

Oct. 23, 2019