مركز فرط أوكسالات البول نظرة عامة

إن الأطباء والعلماء في مركز فرط أوكسالات البول بمركز Mayo Clinic في ولاية مينيسوتا رائدون لهم باع طويل في مجال رعاية المصابين بفرط أوكسالات البول الأولي ويعكفون على دراسة كيفية تحسين طرق تشخيصه وعلاجه.

يتسبب هذا المرض الكلوي الوراثي النادر في تكون حصوات الكُلى. تحدث معظم الأعراض غالبًا أثناء مرحلتي الطفولة أو المراهقة. قد يشمل العلاج تناول الأدوية، وتنظيم كمية السوائل التي تتناولها والنظام الغذائي الخاص بك، والخضوع لعملية جراحية لإزالة حصوات الكُلى. وفي النهاية، إذا تعطلت وظائف الكُلى فقد تحتاج إلى غسيل الكُلى أو زراعة الكُلى.

الرعاية المُنسَّقة

يعمل طبيب الكُلى (اختصاصي الكُلى) أو الطبيب المتخصص في رعاية الأطفال المصابين بأمراض الكُلى (اختصاصي كُلى الأطفال) عن كثَب معك ومع طبيب الرعاية الأولية واختصاصي النُّظم الغذائية والممرضين واختصاصييِّ الأشعة وخبراء الأمراض. يضمن هذا النهج التنسيقي بين التخصصات المتعددة للخدمات التشخيصية أن تكون زياراتك فعالة وكاملة. يعد المركز أيضًا بمثابة موردًا لطبيب الرعاية الأولية وفريق الرعاية الصحية المحلِّي حيث يقدمون الخدمات العلاجية.

الشراكة بين البحث العلمي والرعاية السريرية

نظرًا لأن مركز فرط أوكسالات البول يجمع ما بين الرعاية السريرية والأبحاث، فالأطباء والعلماء تتاح لهم فرصة قيمة لإجراء الأبحاث على مستوى لا يستطيع تحقيقه سوى عدد قليل للغاية من المراكز الطبية. يتولد عن هذا التعاون الوثيق بين الرعاية السريرية والأبحاث فرصًا للاكتشاف والوصول إلى النتائج. على سبيل المثال، المركز:

  • عضو في جمعية الحصوات الكُلوية النادرة، ويشارك Mayo Clinic في أهدافه لتحسين الرعاية والنتائج للأشخاص المصابين بأمراض الحصوات الكُلوية النادرة
  • يجمع إحصائيات حول نتائج المرضى ولديه سِجِلٌّ دولي للبيانات، تحت رعاية المعهد الوطني لداء السكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى
  • يضم بنك حيوي للبول والبلازما وعينات دم كاملة وعينات من الكبد تم جمعها من الأشخاص المصابين بفرط أوكسالات البول الأولي

تتضمن الدراسات البحثية في المركز ما يلي:

  • العثور على الطفرات الجينية في الأشخاص المصابين بفرط أوكسالات البول الأولي واكتشاف كيفية ارتباط تلك الجينات بنتائج المرض
  • تطوير تِقَنِيات الأشعَّة للتمكن من قياس محتوى الكالسيوم والحصوات في الكلى
  • دراسة المرض على المستوى الخلوي
  • دراسة علاجات جديدة لفرط أوكسالات البول الأولي والمعوي المنشأ

تحدث مع طبيبك عن فرص المشاركة في التجارب السريرية التي تختبر أساليب جديدة لعلاج فرط أوكسالات البول الأولي.

اتصلْ بنا

  1. البريد الإلكتروني: hyperoxaluriacenter@mayo.edu
  2. هاتف: ‎800-270-4637 (رقم مجاني)

يتمُّ دعم مركز علاج فرط أوكسالات البول التابع لـ Mayo Clinic من قِبَل شبكة الأبحاث السَّريرية للأمراض النادرة التابعة للمعاهد الوطنية للصحة، ومن قبل مؤسسة الداء الأوكسالي وفرط الأوكسالات بالبول.

03/12/2019

Hyperoxaluria Center Overview

The doctors and scientists at the Hyperoxaluria Center on Mayo Clinic's campus in Minnesota are widely respected leaders in caring for people with primary hyperoxaluria and in studying how to improve its diagnosis and treatment.

This rare inherited kidney disease causes kidney stones to form. Symptoms most often occur during childhood or adolescence. Treatment may involve taking medications, adjusting your fluid intake and diet, and undergoing surgery to remove kidney stones. Eventually, if you lose kidney function you may need dialysis or a kidney transplant.

Coordinated care

Your kidney doctor (nephrologist) or a doctor who specializes in caring for children with kidney conditions (pediatric nephrologist) works closely with you, your primary care doctor, a dietitian, nurses, and specialists in radiology and pathology. This multidisciplinary, coordinated approach to diagnostic services ensures that your visits are efficient and complete. The center also serves as a resource to your primary care doctor and local care team as they provide treatment services.

A partnership between research and clinical care

Because the Hyperoxaluria Center combines clinical care and research, its physicians and scientists have a valuable opportunity to conduct research at a level that very few medical centers can attain. This close collaboration between clinical care and research produces opportunities for discovery and results. For example, the center:

  • Is a part of the Rare Kidney Stone Consortium, which shares Mayo Clinic's goal of improving the care and outcomes for people with rare stone diseases
  • Compiles statistics on patient outcomes and houses an international data registry, under the sponsorship of the National Institute of Diabetes and Digestive and Kidney Diseases
  • Houses a biobank for urine, plasma, whole blood and liver samples collected from people with primary hyperoxaluria

Research studies at the center include:

  • Finding gene mutations in people with primary hyperoxaluria and discovering how those genes may related to disease outcomes
  • Developing radiology techniques to measure renal calcium content and stones
  • Studying the disease at the cellular level
  • Studying new treatments for primary and enteric hyperoxaluria

Talk with your doctor about opportunities to participate in clinical trials testing new treatment approaches for primary hyperoxaluria.

Contact Us

  1. Email: hyperoxaluriacenter@mayo.edu
  2. Phone: 800-270-4637 (toll-free)

The Mayo Clinic Hyperoxaluria Center is supported by the Rare Diseases Clinical Research Network of the National Institutes of Health and by the Oxalosis & Hyperoxaluria Foundation.

Oct. 10, 2019