الاختبارات والإجراءات

يعمل جراحو القولون والمستقيم مع فريق من الأطباء المدربين في العديد من المجالات لتحديد العلاج الأنسب لاحتياجاتك الفردية.

تقدم Mayo Clinic الكثير من الخدمات والإجراءات الجراحية، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تلك المذكورة أدناه. الخدمات لا تتوفر جمعيها في كل المواقع. يرجى التأكد عند الاتصال لطلب موعد.

الاستشفاء المعزَّز بعد الجراحة

يشتمل برنامج الاستشفاء المعزَّز بعد الجراحة على إجراءات محدَّدة للرعاية تساعدكَ على التعافي في أسرع وقت ممكن بعد الجراحة. فهو يقوم على العمل الجماعي بين الجراحين، وأطباء التخدير، والممرضين للحفاظ على العادات الغذائية واستعادة الأنشطة ووظيفة الأمعاء بعد الجراحة.

تشتمل عناصر برنامج الاستشفاء المعزَّز بعد الجراحة على:

  • المشورة قبل الجراحة
  • تقليل وقت الصيام قبل الجراحة
  • أدوية للسيطرة الوقائية على الألم، بما في ذلكَ مضادات الالتهاب غير الستيرويدية والمُسكنات غير الأفيونية التي تؤخذ عن طريق الفم
  • تقليل السوائل الوريدية خلال السكن في المستشفى
  • تجنُّب مسكنات الألم الأفيونية
  • التحرك بشكل عنيف خارج السرير كالمشي في نفس يوم العملية
  • بدء النظام الغذائي بصورة أسرع

يَستخدم قسم جراحة القولون والمستقيم في Mayo Clinic برنامج ERAS منذ عام 2009. مع تقديم هذا البرنامج، لاحَظ القسم تقصير مدة الإقامة وزيادة إرضاء المريض. غالبًا ما يمكن إخراج المرضى بعد يومين أو ثلاثة أيام من استئصال الأمعاء. إن استخدام برنامج الاستشفاء المعزَّز بعد الجراحة يتطلب مستوًى أعلى من اليقظة من جانب فريق العمليات. المرضى في حاجة إلى المشورة فيما يتعلق بالمشاكل المحتمَل ظهورها بعد الخروج من المستشفى. قد يحتاج المرضى الأكبر سنًّا، والذين يعانون مخاوف صحية متعددة، والذين يخضعون لعملية جراحية مفتوحة واسعة النطاق إلى مدة رعاية أطول.

تُصنَّف Mayo Clinic في روشيستر، مينيسوتا، وMayo Clinic في سكوتسدال بولاية أريزونا، ضمن أفضل المستشفيات لعلاج السرطان وMayo Clinic في جاكسونفيل بولاية فلوريدا في علاج السرطان حسب U.S. News & World Report.

تصنف Mayo Clinic في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا، رقم 1 في مشاكل الجهاز الهضمي في الولايات المتحدة حسب تقرير U.S. News & World Report لتصنيف أفضل المستشفيات. تصنف Mayo Clinic في سكوتسديل، أريزونا، وMayo clinic في جاكسونفيل، فلوريدا، ضمن أفضل المستشفيات في علاج الاضطرابات الهضمية في الولايات المتحدة حسب تقرير News & U.S. & World Report.

View All

18/06/2019

Tests and procedures

Colon and rectal surgeons work with a team of doctors trained in many areas to determine the most appropriate treatment for your individual needs.

Mayo Clinic offers several surgical services and procedures, including but not limited to those listed below. Not all services may be available at all locations. Please confirm when you call to request an appointment.

Enhanced recovery after surgery

The enhanced recovery after surgery (ERAS) approach involves specific processes of care that help you recover as quickly as possible after surgery. It involves teamwork among surgeons, anesthesiologists and nursing staff to maintain and restore nutrition, activity and bowel function postoperatively.

ERAS elements include:

  • Preoperative counseling
  • Shortening the preoperative fast
  • Pre-emptive pain control, including NSAIDs and nonopioid oral analgesics
  • Minimizing IV fluids during hospitalization
  • Avoidance of opioid pain medications
  • Aggressive movement out of bed, including walking on the day of operation
  • Faster initiation of diet

The Division of Colon and Rectal Surgery at Mayo Clinic has used ERAS since 2009. With its introduction, the division has noted shortened lengths of stay and increased patient satisfaction. Often patients can be discharged two or three days after a bowel resection. Applying ERAS requires a higher level of vigilance on the part of the operating team. Patients need to be counseled appropriately regarding the potential for issues that may arise after discharge. Older patients, people with multiple health concerns, and those undergoing extensive open surgery may need a longer duration of care.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., and Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for cancer by U.S. News & World Report.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., ranks No. 1 for digestive disorders in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for digestive disorders by U.S. News & World Report.

View all

April 28, 2017
References
  1. Brown AY. Allscripts EPSI. Mayo Clinic, Rochester, Minn. Feb. 2, 2017.