عيادة مرض الأمعاء الالتهابي لدى الأطفال

في مركز Mayo Clinic للأطفال، تلتزم عيادة مرض الأمعاء الالتهابي لدى الأطفال بالمعالجة الطبية والجراحية لمرض الأمعاء الالتهابي (IBD). نقدم نهج شامل رحيم في علاج مرض الأمعاء الالتهابي، مع مراعاة الاحتياجات التنموية المتنوعة، بما في ذلك التركيز على النمو والتطور والاحتياجات النفسية والاجتماعية الفريدة لدى الأطفال المصابين بمرض الأمعاء الالتهابي.

ينطوي مرض الأمعاء الالتهابي على التهاب مزمن في السبيل الهضمي بالكامل أو جزء منه. وهو يتضمن بشكل أساسي التهاب القولون التقرُّحي وداء كرون، وبصورة أقل شيوعًا التهاب القولون الكولاجيني والتهاب المعدة والأمعاء اليوزيني.

قد يؤثر مرض الأمعاء الالتهابي على الطفل والأسرة في كل يوم من حياتهم. في Mayo Clinic، نسعى جاهدين لرؤية المريض بوصفه شخصًا كاملًا لديه احتياجات معقدة، ونعمل من أجل السيطرة على الأعراض والأمراض حتى يتمكن طفلك من العودة إلى الحياة الطبيعية.

في كل عام، يزور عيادتنا من جميع أنحاء العالم ما يقرب من 1200 طفل مصاب بمرض الأمعاء الالتهابي لتلقي العلاجات المتطورة، ويحظى بعضهم بفرصة المشاركة في الدراسات البحثية السريرية.

زيارتك إلى Mayo Clinic

في البداية سوف يجتمع معك ومع طفلك طبيب متخصص في علاج مرض التهاب الأمعاء عند الأطفال — يُطلق عليه اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي عند الأطفال. يوجد لدى عيادة مرض التهاب الأمعاء عند الأطفال في Mayo Clinic العديد من المتخصصين الذين يعملون معًا من خلال مواعيد منسقة لمعالجة الاهتمامات الفريدة للأطفال المصابين بمرض التهاب الأمعاء. سوف يستكمل فريق علاج مرض التهاب الأمعاء تقييمًا لطفلك يستغرق يومين أو خمسة أيام عادةً.

سيقوم اختصاصي أمراض الجهاز الهضمي للأطفال وفريقك بمتابعة ذلك معك ومع طفلك لمناقشة النتائج والتوصية بخطة علاج. قد تشمل التوصيات الدواء، أو التدخل الجراحي، أو تغييرات في النظام الغذائي ونمط الحياة.

نهج فريق العمل المتكامل

توفّر عيادة داء الأمعاء الالتهابي التابعة لـ Mayo خدمات شاملة من خلال بيئة صديقة للأسرة. إن تعاون الفريق متعدد التخصصات يضمن لطفلك ولعائلتك رعاية عالية الجودة تركز على المريض.

يشمل أعضاء الفريق أطباء أمراض الجهاز الهضمي للأطفال المتخصصين في علاج داء الأمعاء الالتهابي (IBD)، وجراحي الأطفال، واختصاصيي الغدد الصماء للأطفال، وممرضين ممارسين للأطفال، واختصاصي الصحة العقلية للأطفال واختصاصيي طب أطفال آخرين حسب الحاجة. بالإضافة إلى ذلك، يضم المركز اختصاصيي أشعة أطفال لديهم خبرة واسعة في داء الأمعاء الالتهابي (IBD)، بالإضافة إلى إمكانية الوصول يوفرها التصوير المتطور واختصاصيي مختبرات متمرسين.

  • سوف يقوم منسقي الرعاية التمريضية المسجلة للأطفال ذوي الخبرة المتخصصة في داء الأمعاء الالتهابي بـ :
    • تثقيفك وتثقيف طفلك بصفة شخصية فيما يتعلق بـ داء الأمعاء الالتهابي (IBD)
    • تنسيق الاحتياجات الصحية لرعاية طفلك المصاب بـ داء الأمعاء الالتهابي
    • ساعد طفلك وعائلتك على فهم خطة العلاج وتنسيقها وتنفيذها
    • تسهيل التواصل السريع بين عائلتك والفريق الطبي
    • ساعد في نقل التأمين الصحي والرعاية
  • طبيب جهاز هضمي في الأطفال سوف يقوم بـ:
    • التقييم والتشخيص والعلاج الكلي للمرض المعقَّد داء الأمعاء الالتهابي، بالاعتماد على آخر الأبحاث العلمية والتطورات التقنية
    • طلب الاختبارات المناسبة باستخدام أحدث ما وصلت إليه خدمات التصوير الإشعاعي ومشاورات بين التخصصات
    • إجراء عمليات بالتنظير الداخلي، حسب الحاجة، لتشخيص المرض وتأكيد وتحديد شدة ونطاق وتعقيد داء الأمعاء الالتهابي
    • مناقشة أي مخاوف لديك أو لدى طفلك عن الرعاية والعلاج لـ داء الأمعاء الالتهابي
  • اختصاصي حياة الأطفال سوف يقوم بـ:
    • تأييد الحصول على احتياجات خاصة للطفل والعائلة
    • دعم طفلك وعائلتك باستخدام مجموعة متنوعة من الأساليب لتحسين فهم التشخيص والاحتياجات الطبية للطفل
    • تطوير إستراتيجيات مناسبة للعمر لزيادة فهم التشخيص باستخدام التثقيف والتحضير والأنشطة
  • اختصاصي النُّظم الغذائية المسجل يقوم بتقديم العلاج الطبي بالتغذية، والتي تتضمن:
    • مراجعة التاريخ الطبي والنظام الغذائي لطفلك وتحليله، ونتائج المختبر والفحوص السريرية، واتجاهات النمو
    • الإدارة والتثقيف حول تناول المواد الغذائية المناسبة وتثقيف المريض
    • توصيات بشأن الطعام، والعناصر المغذية، والوجبات للمساعدة في التعامل مع داء الأمعاء الالتهابي (IBD)
    • إدارة التغذية المعوية الكلية بالتعاون مع توصيات عناية الفريق
  • الاختصاصي الاجتماعي السريري يمكن أن يدعم عائلتك بطرق متنوعة:
    • مساعدتك على التعرف على الموارد المجتمعية واستخدامها
    • دعم المرضى بفاعلية عند تعاملهم مع شركات التأمين والمؤسسات الأخرى، مثل المدارس
    • تقديم الدعم النفسي لطفلك في طريقه للتغلب على مرض مزمن
    • مساعدة طفلك على الانتقال لمرحلة الدفاع عن صحته أو صحتها على نحو مستقل
  • جراح الأطفال، إن لزم الأمر، سوف يقوم بـ:
    • التنسيق مع طبيب الجهاز الهضمي الخاص بك لتحديد ما إن كانت هناك حاجة للجراحة
    • تقديم التثقيف والتخطيط المناسب وتوقيت الخضوع لـ جراحة الأطفال
    • مناقشة الإجراء والإجابة على أية أسئلة لك أو لطفلك قبل وبعد الجراحة

التهاب القولون التقرُّحي المُبكر

يمثِّل الأطفال الصغار المصابون بالتهاب القولون التقرُّحي مجموعةً مُميزة تحتاج رعاية عالية ومُتخصِّصة. يُمثِّل ذلك مشكلة متميزة تُعبِّر في الكثير من الحالات عن مشكلة أخرى أدقَّ في الجهاز المناعي والتي تُعرَف باسم نقص المناعة الأولية.

بإمكان خبراء علاج حالات التهاب القولون التقرُّحي للأطفال في Mayo Clinic تقديم استشارة شاملة لحالات التهاب القولون التقرُّحي المُبكر، IBD (VEO-IBD)، بالتعاون مع مُختصي أمراض المناعة، واستغلال الموارد المميزة المُتوفرة في مركز نهج الطب الشخصي. تساعد التقنيات المُعتمدَة على الجينات الحديثة على التعرُّف على أي أمراض سابقة لم يُتعرَّف عليها، وتنظيم خطة علاج فردية مميزة.

التحويل إلى المتخصصين في مرض الأمعاء الالتهابي (IBD) للبالغين

يمكن أن يؤدي التحويل من أحد أطباء الأطفال إلى فريق الرعاية الصحية للبالغين إلى حدوث العديد من التحديات وأن يكون مربكًا للمراهق والأسرة. تقدم Mayo Clinic عملية انتقال متكاملة بشكل فريد تتيح لك ولطفلك تجربة انتقال سلس ومنسق من نهج يركز على الطفل حتى مرحلة البلوغ، وذلك باستخدام إستراتيجيات مبتكرة وتعاون.

البحوث الجارية

يشارك اختصاصيو مرض الأمعاء الالتهابي لدى لأطفال بجد في العديد من الجهود البحثية لتوسيع نطاق خيارات العلاج للأطفال المصابين بمرض الأمعاء الالتهابي والعمل على تطويرها. تتضمن هذه الجهود علاجات جديدة، وتعاوُنًا خلاقًا على المستوى الوطني لتحسين فعالية العلاجات الحالية، وفهم أفضل لمسببات مرض الأمعاء الالتهابي. يستطيع منسقو الأبحاث توضيح الفرص المتاحة للمشاركة في هذه الجهود المهمة.

المواعيد الطبية

احجز موعدًا في مركز Mayo Clinic للأطفال وتعرَّف على الخدمات المقدمة للمرضى.

    ما سبب إصابتي بداء الأمعاء الالتهابي؟ الجزء 1

    وليام فوبيون، (دكتور في الطب)، رئيس عيادة مرض الأمعاء الالتهابي في Mayo Clinic، يُقدِّم سلسلة من مقاطع الفيديو التعليمية سهلة الفهم مرض الأمعاء الالتهابي لدى الأطفال. يتضمَّن الجزء الأول: لماذا أنا مصاب بـ مرض الأمعاء الالتهابي؛ علم المناعة في مرض الأمعاء الالتهابي؛ أدوية مرض التهاب الأمعاء التقرُّحي؛ وخيارات العلاج والبحث بشأن مرض الأمعاء الالتهابي.

      ما سبب إصابتي بداء الأمعاء الالتهابي؟ الجزء الثاني

      يتضمن الجزء الثاني من هذه السلسلة التعليمية حول داء الأمعاء الالتهابي لدى الأطفال عمليات جراحية في التهاب القولون التقرحي، وعمليات جراحية لداء كْرون يقدمها دكتور دين بوتور، بوتور، وهو حاصل على دكتوراه في الطب وعمليات جراحية في علم الوراثيات لداء الأمعاء الالتهابي، يقدمها الطبيب مايكل ستيفينز.

      أنا وطفلي، ومرض الأمعاء الالتهابي: كيفية التحكم

      يُناقِش ويليام إيه فوبيون، (دكتور في الطب)، وميجان سي واجنر، ممرض مسجَّل وممرض أطفال مُجاز، وبرياني إل. بروثيرو، ممرض مسجَّل، كيفية دعم الأطفال المصابين بمرض التهاب القُولون التقرُّحي لدى الأطفال وعائلاتهم؛ للمساعدة في إدارة التهاب القُولون التقرُّحي لدى الأطفال.

Pediatric Inflammatory Bowel Disease Clinic

At Mayo Clinic Children's Center, our Pediatric Inflammatory Bowel Disease Clinic is committed to the medical and surgical management of inflammatory bowel disease (IBD). We offer a compassionate, integrated approach to treating IBD, taking into account diverse developmental needs, including a focus on growth, development and psychosocial needs that are unique to children with IBD.

IBD involves chronic inflammation of all or part of the digestive tract. It primarily includes ulcerative colitis and Crohn's disease, and less commonly, collagenous colitis and eosinophilic gastroenteritis.

Inflammatory bowel disease can impact a child and family every day of their lives. At Mayo Clinic, we strive to see the patient as a whole person with complex needs, and work to get symptoms and disease under control so your child can get back to a normal life.

Each year, approximately 1,200 children diagnosed with IBD visit our clinic from around the world to receive cutting-edge treatments, and some have the opportunity to engage in clinical research studies.

Your Mayo Clinic visit

A physician who specializes in the treatment of IBD in children — called a pediatric gastroenterologist — will initially meet with you and your child. Mayo's Pediatric IBD Clinic has many specialists who work together through coordinated appointments to address the unique concerns of children with IBD. The IBD team will complete an evaluation of your child, usually over two to five days.

The pediatric gastroenterologist and team will then follow up with you and your child to discuss the findings and recommend a treatment plan. Recommendations may include medication, surgical intervention, or changes to diet and lifestyle.

Comprehensive team approach

Mayo's Pediatric IBD Clinic offers comprehensive services in a family-friendly environment. Collaboration of the multispecialty team ensures quality and patient-centered care for your child and family.

Team members include pediatric gastroenterologists specializing in the treatment of IBD, pediatric surgeons, pediatric endocrinologists, pediatric nurse practitioners, pediatric mental health specialists, and other pediatric specialists as needed. In addition, the clinic has pediatric radiologists with expertise in IBD, as well as access to a state-of-the-art imaging center and experienced laboratory specialists.

  • Pediatric registered nurse care coordinators with specialized expertise in IBD will:
    • Provide personalized education about IBD to you and your child
    • Coordinate the health care needs of your child with IBD
    • Assist your child and family in understanding, coordinating and carrying out the treatment plan
    • Facilitate rapid communication between your family and the medical team
    • Assist in navigating health insurance and coverage of care
  • A pediatric gastroenterologist will:
    • Assess, diagnose and holistically treat challenging and complex IBD, pulling from the latest research and technology advancements
    • Order appropriate tests using state-of-the-art imaging services and interdisciplinary consultations
    • Perform endoscopic procedures, as needed, to diagnose, confirm and determine the severity, extent and complexity of IBD
    • Discuss any concerns that you or your child has about the care and treatment of IBD
  • A child life specialist will:
    • Advocate for the special needs of your child and family
    • Support your child and family by using a variety of tactics to improve understanding of your child's medical diagnosis and needs
    • Develop age-appropriate strategies to increase understanding of a diagnosis using education, preparation and activities
  • A registered dietitian provides medical nutrition therapy, which includes:
    • Review and analysis of your child's medical and diet history, lab and clinical test values, and growth trends
    • Management and education of appropriate nutrient intake and patient education
    • Recommendations about food, nutrients and meals to help manage IBD
    • Management of exclusive enteral nutrition in collaboration with the care team's recommendations
  • A clinical social worker can support your family in a variety of ways, including:
    • Help you identify and use resources in the community
    • Effectively advocate with insurers and other institutions, such as schools
    • Provide psychological support as your child copes with a chronic disease
    • Help your child transition to become an independent advocate for his or her health
  • A pediatric surgeon, if needed, will:
    • Collaborate with your gastroenterologist to determine the need for surgery
    • Provide appropriate education, planning and timing of pediatric surgery
    • Discuss the procedure and answer any questions you or your child has before and after the surgery

Very early-onset IBD

Very young children with IBD represent a unique population that requires highly specialized care. This represents a distinct problem that in many cases indicates a more definable problem with the immune system called primary immunodeficiency.

Mayo Clinic's pediatric IBD experts can lead a coordinated consult for children with very early-onset IBD (VEO-IBD), collaborating with immunologists, utilizing the unique resources of the Center for Individualized Medicine. The latest genomic techniques can help identify previously unrecognized disorders, leading to an individualized treatment strategy.

Transitioning to adult IBD specialists

Transitioning from a pediatric to adult health care team can result in many challenges and be disruptive to a teenager and the family. Mayo Clinic offers a uniquely integrated transition process that allows you and your child to experience a smooth, coordinated transition from a child-centered approach through adulthood, using innovative strategies and collaboration.

Active research

Our pediatric IBD specialists are actively engaged in multiple research efforts to expand and improve treatment options for children with IBD. These efforts include new treatments, nationwide innovative collaborations to improve the effectiveness of existing treatments, and a better understanding of the cause of IBD. Research coordinators can explain the opportunities available to participate in these important efforts.

Appointments

Make an appointment at Mayo Clinic Children's Center and learn about patient services.

    Why do I have IBD? Part 1

    William A. Faubion, M.D., Director of the Pediatric IBD Clinic at Mayo Clinic, introduces a series of easy-to-understand educational videos on IBD in children. Part 1 includes Why Do I Have IBD; Immunology in IBD; Medications in IBD; and Treatment Options and Research in IBD.

      Why do I have IBD? Part 2

      Part 2 of this educational series on pediatric IBD includes Surgeries in Ulcerative Colitis and Surgeries in Crohn's Disease, presented by D. Dean Potter, Jr., M.D.; and Genetics in IBD, presented by Michael Stephens, M.D.

      Me, My Child and IBD: How to Manage

      William A. Faubion, M.D., Megan C. Wagner, R.N., CPN, and Breanne L. Prothero, R.N., discuss how to empower children with IBD and their families to help manage IBD.