الأبحاث

يُنفِّذ اختصاصيو طب الروماتيزم في Mayo Clinic، مجموعةً كبيرةً من الأبحاث المتمركزة حول المريض لتقديم أدوية ذات فعالية أكبر وتحسين حياة الأشخاص.

يسعى قسم طب الروماتيزم جاهدًا لتحسين حياة المرضى المصابين بالأمراض الروماتيزمية من خلال الأبحاث العلمية المبتكرة الذي تُركِّز على المريض. يُشارك الموظفون في جميع مراحل البحث، بدءًا من التحقيقات الأساسية التي تستخدم نماذج من الأمراض وانتهاءً بالأبحاث السريرية التي تُجري اختبارات وعلاجات جديدة.

إن البحث الأساسي في القسم يتضمَّن نماذج الْتِهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة الحمامية المَجموعية (لكل الجسم)، بالإضافة إلى نماذج التحقيقات والاستقصاءات عن كيفية تطوُّر الأمراض. يقوم العلماء بمتابعة العوامل الحيوية للمرضى المصابين بالْتِهاب المفاصل الروماتويدي، والذئبة الحمامية المَجموعية، والْتِهاب العضلات والالتهاب الوعائي وتصلُّب الجلد.

تُجرى الدراسات البحثية السريرية حاليًّا لتحديد معدَّلات، وتنبُّؤات، وتكاليف ونتائج مجموعة متنوِّعة من الأمراض الروماتيزمية. هناك عدد من التجارب السريرية التي يجري اختبارها على حد سواء للأدوية الموجودة بالفعل والعلاجات التجريبية الجديدة. وتشمل مجالات الاهتمام الرئيسية ما يلي:

  1. الْتِهاب العضلات لدى الأطفال والبالغين
  2. الْتِهاب الشرايين الخلوي العملاق
  3. النقرس
  4. الالتِهاب المفصلي اليفعي المجهول السبب
  5. ألم العضلات الروماتيزمي
  6. الْتِهاب المفاصل الصدفي
  7. ‎ظاهِرَة رينو
  8. الالْتِهاب المفصلي الروماتويدي
  9. تصلُّب الجلد
  10. الذئبة الحمامية المَجموعية (لكل الجسم)
  11. التَصَلُّب المَجْموعِي‎ وتصلُّب الجلد
  12. مرض الْتِهاب الشرايين تاكاياسو

إن الهدف النهائي للبرامج البحثية في القسم يتمثَّل في تطوير استراتيجيات علاجية مخصَّصة لتحسين صحة المرضى المصابين بأمراض الروماتيزم.

يتعاون اختصاصيو أمراض الروماتيزم في Mayo Clinic مع اختصاصيين آخرين لإجراء بحث متكامل، بدايةً من الأساسيات وحتى التجارب السريرية.

علم المناعة

أحد أكبر الإنجازات في علاج السرطان في العقد الماضي هو استخدام مثبِّطات نقاط التنظيم المناعية. يستهدف العلاج مناطق معيَّنة من الجهاز المناعي ليساعده على مقاومة السرطان. ولسوء الحظ اتَّضح أن العلاج مرتبطٌ أيضًا بأمراض روماتيزمية معيَّنة عند بعض الأشخاص. هذه فئة جديدة تمامًا من الأمراض الروماتيزمية، حيث تمَّ اعتماد أول علاج مثبِّط لها من إدارة الأغذية والأدوية الأمريكية في عام 2011.

يدرس باحثو Mayo Clinic مختلف الجوانب الرئيسية للمرض، والتي منها ما يلي:

  1. ما هي الأنواع الرئيسية للخلايا ومسارات الإشارات في الخلايا التي تُحرِّك هذه الأمراض؟
  2. ما هي العلاقة بين أمراض الروماتيزم الناجمة عن العلاج والأمراض الروماتيزمية التقليدية؟
  3. ما هي المُؤشِّرات الحيوية التي يُمكنها تحديد الأشخاص المعرَّضين بشدة لخطر الإصابة بأمراض الروماتيزم بعد تَلَقِّيهم علاج المثبط؟
  4. ما هي أفضل استراتيجيات لعلاج هؤلاء الأشخاص والتحكُّم بحالاتهم؟

إن اكتساب فهم أعمق للآليات الخلوية والجزيئية الكامنة وراء الأمراض الروماتيزمية إلى جانب استخدام هذه المعرفة الجديدة لاكتشاف خيارات علاجية جديدة هما الهدف الأسمى للباحثين في Mayo Clinic.

الميكروبيوم (الحَيُّوم الدقيق)

امتلاء سَبيلُك المِعَوِيّ‎ بالبكتيريا النافعة والضارة. فالبكتيريا الجيدة تساعد في الهضم وتمد الجسم بالعناصر المغذية الضرورية له. ومع ذلك فالبكتيريا الضارة يمكن أن تؤدي إلى الالتهاب. إن باحثي طب الروماتيزم في Mayo Clinic قد استخدموا أحدث التقنيات لإظهار أن عدم التوازن بين البكتيريا الجيدة والسيئة يسهم في الإصابة بالمرض. إن الباحثين يجرون الدراسات قبل السريرية لتحديد إمكانية استخدام البكتيريا المأخوذة من القناة الهضمية أو الأمعاء؛ لعلاج حالات كالتهاب المفاصل. وفي حال نجاح هذه الدراسات السريرية فإن هذه الأنواع من العلاجات يمكن أن تُحدث ثورة في طرق علاج الأطباء لالتهاب المفاصل والكثير من الأمراض الأخرى.

07/05/2020

Research

Mayo Clinic rheumatologists conduct a wide-range of patient-centered research to make treatments more effective and improve lives.

The Division of Rheumatology strives to improve the lives of people suffering from rheumatic diseases through innovative, patient-centered research. Staff members are involved in all phases of research, from basic investigations using models of disease to clinical investigations translating new tests and treatments.

Basic research in the division includes models of rheumatoid arthritis and systemic lupus erythematosus as well as investigations into how diseases develop. Scientists work with biospecimens from people with rheumatoid arthritis, systemic lupus erythematosus, inflammatory myositis, vasculitis and scleroderma.

Current clinical research studies are determining the rates, predictors, costs and outcomes of a variety of rheumatic diseases. A number of clinical trials are underway, testing both established drugs and novel experimental therapies. Key areas of interest include:

  1. Adult and pediatric myositis
  2. Giant cell arteritis
  3. Gout
  4. Juvenile idiopathic arthritis
  5. Polymyalgia rheumatica
  6. Psoriatic arthritis
  7. Raynaud's
  8. Rheumatoid arthritis
  9. Scleroderma
  10. Systemic lupus erythematosus
  11. Systemic sclerosis and scleroderma
  12. Takayasu's arteritis

The ultimate goal of research programs in the division is to develop personalized treatment strategies that improve the health of people with rheumatic diseases.

Mayo Clinic rheumatologists collaborate with other specialists to conduct a all levels of research, from basic to clinical trials.

Immunology

One of the biggest breakthroughs in cancer treatment in the past decade is the use of immune checkpoint inhibitors. The treatment targets specific areas of the immune system to help it fight cancer. Unfortunately, the treatment also seems to be linked to certain rheumatic diseases in some people. These are a brand-new category of rheumatic diseases as the first inhibitor treatment was approved by the Food and Drug Administration in 2011.

Mayo Clinic researchers are investigating several key aspects of the disease:

  1. What are the main cell types and signaling pathways driving these diseases?
  2. What is the relationship between the therapy-induced rheumatic diseases and classic rheumatologic diseases?
  3. What are biomarkers that can identify people with high risk of developing rheumatic diseases following inhibitor therapy?
  4. What are the best treatment and management strategies for these people?

The ultimate goal of Mayo Clinic researchers is to gain a deeper understanding of the cellular and molecular mechanisms underlying rheumatic diseases and to use this new knowledge to discover new therapeutic options.

Microbiome

Your intestinal tract is filled with good and bad bacteria. The good bacteria aid in digestion and provide your body with essential nutrients. However, the bad bacteria can cause inflammation. Mayo Clinic rheumatology researchers have used the latest technology to show that an imbalance between good and bad bacteria contributes to disease. Researchers are conducting preclinical studies to determine whether bacteria taken from the gut can be used to treat conditions such as arthritis. If successful, these types of therapies could revolutionize how physicians treat arthritis and many other diseases.

Feb. 18, 2020