رعاية سرطان الأوعية الصفراوية في Mayo Clinic

استشارة الطبيب استشارة أعضاء فريق سرطان القنوات الصفراوية

يتعاون فريق متعدد التخصصات لتوفير الرعاية الشاملة الفردية للأشخاص الذين يعانون سرطان القنوات الصفراوية.

ملاحظة: كُتِبت المعلومات الواردة في هذا المحتوى قبل جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، ولا توضح البروتوكولات المناسبة للتعامل مع الجائحة. يرجى اتباع جميع الإرشادات التي توصي بها مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بشأن ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

يَعمل فريق من الخبراء في Mayo Clinic معًا من أجل ضمان أن تَتلقى الرعاية التي تَحتاج إليها بالضبط.

فريق الرعاية الخاص بك في Mayo Clinic (مايو كلينك)

يقدم الخبراء في مجال سرطان القنوات الصفراوية رعاية شاملة للأفراد المصابين بالسرطان. وقد يتضمن الفريق القائم على رعايتك أخصائيين في طب الجهاز الهضمي وطب الكبد والطب الإشعاعي وطب الأورام وطب علاج الأورام بالإشعاع وطب الأمراض والجراحة والزراعة، وغيرها من المجالات الأخرى إذا لزم الأمر. الأطباء من هذه التخصصات يعملون معًا لتوفير الرعاية التي تحتاج إليها تحديدًا.

إن هذا النهج الذي يعتمد على الفريق المنسق يعزز من إمكانية التواصل الواضح الذي يركز على حالتك. التعاون الوثيق بين أعضاء فريق الرعاية الخاص بك في Mayo Clinic (مايو كلينك) يمكنهم من الحصول على نتائج الفحص بسرعة وتنسيق المواعيد الخاصة بك.

طبيب سرطان القناة الصفراوية (اختصاصي الأورام) يتناقش مع المريض علاج سرطان القنوات الصفراوية بالبروتونات

يمكن أن يستفيد بعض الأشخاص المصابين بسرطان القنوات الصفراوية من برنامج العلاج الإشعاعي بالبروتونات من Mayo Clinic (مايو كلينك).

التشخيص المُتقدِّم والعلاج.

يتوفر للمرضى في Mayo Clinic صلاحية استخدام التصوير الإشعاعي المتقدم والاختبارات الجينية وغيرها من أدوات التشخيص المتقدمة. لدى أطباء Mayo Clinic خبرة متخصصة في تحليل عينات خزعة سرطان القناة الصفراوية والتصوير الإشعاعي، وهما ضروريان للتشخيص الدقيق وتحديد مراحل مرض السرطان.

كما أن خيارات علاج سرطان القنوات الصفراوية تعتمد على مواصفات السرطان، مثل حجمه وموقعه ومرحلته، فضلاً عن صحتك وخياراتك الشخصية المفضلة. يعمل فريق الخبراء في Mayo Clinic معك لإيجاد العلاج الذي يلبي احتياجاتك.

تقدم Mayo Clinic جميع العلاجات القياسية لسرطان القنوات الصفراوية، بما في ذلك الجراحة والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي والعلاج الضوئي الديناميكي والتصريف الصفراوي. كما تقدم Mayo Clinic العلاج بالبروتونات — شكل أحدث من العلاج الإشعاعي عالي الطاقة — في مقريها في أريزونا ومينيسوتا. قد يستفيد الأطفال والشباب والبالغون المصابون بسرطانات تقع بالقرب من الأعضاء الحساسة وبنيات الجسم من هذا العلاج الشعاعي الموجه بدقة عالية. ويقدم برنامج العلاج الإشعاعي بالبروتونات التابع لـ Mayo Clinic علاجًا بحزمة البروتونات منظم الشدة باستخدام المسح بالشعاع القلمي الذي يتيح لأخصائيي علاج الأورام بالإشعاع تدمير الأنسجة المسرطنة مع تجنب الأنسجة السليمة.

إن Mayo Clinic رائدة في استخدام زراعة الكبد لعلاج بعض أنواع سرطان القنوات الصفراوية. فهي لا تزال واحدة من القليل من المراكز الطبية في الولايات المتحدة التي تقدم زراعة الكبد كخيار لعلاج سرطان القنوات الصفراوية.

كما تقدم Mayo Clinic الرعاية التلطيفية، وهي الرعاية الطبية المتخصصة التي تركز على تخفيف الألم وأي أعراض أخرى لمرض خطير. في Mayo Clinic یعمل أخصائيو الرعایة التلطيفية معك ومع عائلتك وأطبائك الآخرین لتقدیم مستوى إضافي من الدعم لتکملة رعایتك المستمرة.

استشارة تخص سرطان القناة الصفراوية

ستساعد نتائج اختبارات التصوير في توجيه علاجك.

خبرة معترف بها وطنيًّا

يحظى اختصاصيو سرطان القنوات الصفراوية في Mayo Clinic بالتقدير لسعة علمهم، وتجاربهم وخبراتهم الواسعة. يعالج أطباء Mayo Clinic ما يربو عن 305 مصاب بسرطان القناة الصفراوية والمرارة سنويًّا. حيث أجروا آلاف العمليات الجراحية والإجراءات في الكبد والقنوات الصفراوية. وهذا يجعلهم من صفوة خبراء الإجراءات الجراحية (جراحي المنظار، واختصاصيي الأشعة التدخلية، وجراحي السرطان، وجراحي الزراعة) على الصعيد العالمي.

تُظهر الأبحاث المستفيضة أن العمليات الجراحية تؤدي إلى مضاعفات أقل عند إجرائها بواسطة جرَّاحين ذوي خبرة عالية في مراكز تقوم بالعديد من هذه العمليات.

جرَّاح Mayo Clinic روري إل سمووت، طبيب يناقش رعاية مرضى سرطان القنوات الصفراوية في Mayo Clinic.

الخبرات والتصنيفات

فريق سرطان البنكرياس يتناقشون مع مريض

يُجري أطباء Mayo Clinic (مايو كلينك) بحوثًا لتطوير تشخيصات وعلاج سرطان القناة الصفراوية.

لدى أطباء Mayo Clinic خبرة واسعة في تشخيص وعلاج كثير من مصابي سرطان القنوات المرارية، وهو نوع غير شائع من السرطان. حيث يعالجون أكثر من 305 حالات من مصابي أورام القنوات الصفراوية وأورام المرارة كل سنة. يُعتبر Mayo Clinic واحدًا من أكبر مراكز الإحالة في الولايات المتحدة لعلاج الْتهاب الأقنية الصفراوية المصلب الأولي، والذي يُعتبر أكبر مسبِّب لسرطان القنوات الصفراوية.

يُعتبر جرَّاحو Mayo Clinic روَّادًا في زراعة الكبد لعلاج سرطان القنوات الصفراوية المركزية. حيث قاموا بإجراء جراحات زراعة كبد متعددة وجراحات أخرى لعلاج سرطانات القنوات الصفراوية. تُظهر الأبحاث المستفيضة أن العمليات الجراحية تؤدي إلى مضاعفات أقل عند إجرائها بواسطة جرَّاحين ذوي خبرة عالية في مراكز تقوم بالعديد من هذه العمليات.

مركز Mayo Clinic لعلاج السرطان يَتبع معايير صارمة لأنه مركز شامل للسرطان تابع لمعهد السرطان الوطني ويسعى للتميز العلمي ولتطبيق منهج متعدد التخصصات يركز على الوقاية من السرطان وتشخيصه وعلاجه.

صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينة روتشستر في مينيسوتا، ومستشفى مايو كلينك في فينيكس/سكوتسديل في أريزونا، ومستشفى مايو كلينك في جاكسونفيل في فلوريدا، ضمن أفضل مستشفيات رعاية مرضى السرطان.

صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا في المرتبة الأولى في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حسب تصنيفها لأفضل المستشفيات. صنّفت مؤسسة U.S. News & World Report مستشفى مايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ومستشفى مايو كلينك في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في مجال علاج اضطرابات الجهاز الهضمي. وصُنّف مركز مايو كلينك للأطفال في مدينة روتشستر على أنه المستشفى رقم 1 في ولاية مينيسوتا وفي منطقة الخمس ولايات التي تتضمن آيوا ومينيسوتا وداكوتا الشمالية وداكوتا الجنوبية وويسكونسن، وذلك وفقًا لتصنيفات "أفضل مستشفيات الأطفال" التي أعدتها مؤسسة U.S. News & World Report لعام 2021-2022.

تعرف على المزيد حول تصنيفات الجودة الخاصة بمايو كلينك.

المواقع والسَّفر والإقامة

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

التكاليف والتأمين

تعمل Mayo Clinic بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

وفي معظم الحالات، لا تشترط Mayo Clinic وجود تحويل من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود تحويل من طبيب، أو تضغ شروطًا إضافية للاستفادة من بعض خدمات الرعاية الطبية. يتم تحديد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعلّم المزيد حول المواعيد في Mayo Clinic.

الرجاء الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية، وأيضًا للحصول على أي موافقات ضرورية منها قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة العملاء الخاص بشركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة تأمينك.

يمكنك الحصول على أحدث النصائح المقدمة من مايو كلينك في صندوق رسائلك الواردة.

اشترك مجانًا واحصل على دليل مفصَّل لكيفية التعامل مع السرطان، بالإضافة إلى نصائح مفيدة حول كيفية الحصول على رأي طبي آخر. يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

أود أن أعرف المزيد عن

لتزويدك بالمعلومات الأكثر صلة والأكثر فائدة، ولمعرفة المعلومات المفيدة بالنسبة لك، قد نجمع معلومات استخدامك للموقع وبريدك الإلكتروني وغيرها من المعلومات التي توجد لدينا عنك. وإذا كنت مريضًا في مايو كلينك، فقد يشمل ذلك المعلومات الصحية المحمية. وإذا دمجنا هذه المعلومات مع معلوماتك الصحية المحمية، فسنتعامل مع كل هذه المعلومات على أنها معلومات صحية محمية، ولن نستخدمها أو نُفصح عنها إلا على النحو المنصوص عليه في إشعار ممارسات الخصوصية المعمول به لدينا. يمكنك إلغاء الاشتراك في مراسلات البريد الإلكتروني في أي وقت من خلال النقر على رابط إلغاء الاشتراك في البريد الإلكتروني.

21/05/2019

سرطان القنوات الصفراوية (سرطان الأقنية الصفراوية)

Cholangiocarcinoma care at Mayo Clinic

Physicians consulting Cholangiocarcinoma team members consult

A multidisciplinary team collaborates to provide individualized, comprehensive care for people with bile duct cancer.

Note: Items within this content were created prior to the coronavirus disease 2019 (COVID-19) pandemic and do not demonstrate proper pandemic protocols. Please follow all recommended Centers for Disease Control and Prevention guidelines for masking and social distancing.

Mayo Clinic offers compassionate care by experienced doctors for people with cholangiocarcinoma.

Your Mayo Clinic care team

At Mayo Clinic, experts work together to provide you with exactly the care you need. Your care team is made up of experts in cholangiocarcinoma, including specialists in gastroenterology and hepatology, radiology, medical oncology, radiation oncology, pathology, surgery, transplant, and other areas if needed.

This coordinated team approach fosters clear communication focused on your situation. Close collaboration among your Mayo Clinic care team members enables them to have your test results available quickly and to coordinate your appointments.

Bile duct cancer specialist (oncologist) talking with a patient Proton therapy for cholangiocarcinoma

Some people with cholangiocarcinoma may benefit from Mayo Clinic's Proton Beam Therapy Program.

Advanced diagnosis and treatment

People who seek care at Mayo Clinic have access to advanced radiologic imaging, genetic testing and other advanced diagnostic tools. Your Mayo Clinic doctors have specialized expertise in analysis of biopsy specimens for bile duct cancer and in radiologic imaging, both of which are essential to an accurate diagnosis and staging of your cancer.

Your treatment options for your cholangiocarcinoma will depend on the specifics of your cancer, such as the size, location and extent, as well as your health and personal preferences. At Mayo Clinic, your expert team considers all of the available options and works with you to find a treatment that meets your needs.

Mayo Clinic offers all standard treatments for cholangiocarcinoma, including surgery, radiation therapy, radiofrequency ablation, photodynamic therapy, and chemotherapy and other drug treatments.

Mayo Clinic also offers proton therapy — a newer form of radiation therapy. Children, young adults and those with cancers located close to critical organs and body structures may benefit from this highly targeted precision beam therapy. Mayo Clinic's Proton Beam Therapy Program features intensity-modulated proton therapy with pencil beam scanning that allows radiation oncologists to destroy the cancer while sparing healthy tissue.

Mayo Clinic doctors pioneered the protocol that combines chemotherapy and radiation therapy with liver transplant for some types of bile duct cancer. Liver transplant surgery is done by experienced surgeons who perform many of these operations every year.

Mayo Clinic also offers palliative care, which is specialized medical care that focuses on providing relief from pain and other symptoms of a serious illness. At Mayo Clinic, palliative care specialists work with you, your family and your other doctors to provide an extra layer of support that complements your ongoing care.

Bile duct cancer consultation

The results of your imaging tests will help guide your treatment.

Nationally recognized expertise

Mayo Clinic cholangiocarcinoma specialists are respected for their knowledge, experience and expertise. Specialists have extensive experience caring for people with bile duct cancers and they perform a high volume of operations and procedures on the liver and bile ducts. Mayo Clinic specialists are among the most experienced procedural experts (endoscopists, interventional radiologists, cancer surgeons and transplant surgeons) in the world.

Mayo Clinic surgeon Rory L. Smoot, M.D., discusses cholangiocarcinoma care at Mayo Clinic.

Expertise and rankings

Members of the pancreatic cancer team discussing a patient

Mayo Clinic doctors conduct research to advance the diagnosis and treatment of bile duct cancer.

Mayo Clinic doctors have extensive experience diagnosing and treating many people with cholangiocarcinoma, an uncommon type of cancer. Mayo Clinic is one of the major referral centers in the United States for primary sclerosing cholangitis, which is the major risk factor for bile duct cancer.

Mayo Clinic surgeons pioneered the use of liver transplant to treat hilar cholangiocarcinoma. They have performed many liver transplant procedures and other surgical procedures to treat bile duct cancers.

Mayo Clinic Cancer Center meets the strict standards for a National Cancer Institute comprehensive cancer center, which recognize scientific excellence and a multispecialty approach focused on cancer prevention, diagnosis and treatment.

Mayo Clinic in Rochester, Minnesota, and Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Arizona, are ranked among the Best Hospitals for cancer by U.S. News & World Report. Mayo Clinic in Jacksonville, Florida, is ranked highly performing for cancer by U.S. News & World Report.

Mayo Clinic in Rochester, Minnesota, ranks No. 1 for digestive disorders in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Phoenix/Scottsdale, Arizona, and Mayo Clinic in Jacksonville, Florida, are ranked among the Best Hospitals for digestive disorders by U.S. News & World Report. Mayo Clinic Children's Center in Rochester is ranked the No. 1 hospital in Minnesota, and the five-state region of Iowa, Minnesota, North Dakota, South Dakota and Wisconsin, according to U.S. News & World Report's 2022–2023 "Best Children's Hospitals" rankings.

Learn more about Mayo Clinic's quality rankings.

Locations, travel and lodging

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Costs and insurance

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

Get Mayo Clinic cancer expertise delivered to your inbox.

Subscribe for free and receive an in-depth guide to coping with cancer, plus helpful information on how to get a second opinion. You can unsubscribe at any time.

I would like to learn more about

To provide you with the most relevant and helpful information, and understand which information is beneficial, we may combine your email and website usage information with other information we have about you. If you are a Mayo Clinic patient, this could include protected health information. If we combine this information with your protected health information, we will treat all of that information as protected health information and will only use or disclose that information as set forth in our notice of privacy practices. You may opt-out of email communications at any time by clicking on the unsubscribe link in the e-mail.

More information about billing and insurance:

Mayo Clinic in Arizona, Florida and Minnesota

Mayo Clinic Health System

Sept. 02, 2021