رعاية سرطان اللوزتين في Mayo Clinic (مايو كلينك)

يوفر الخبراء في Mayo Clinic (مايو كلينك) رعاية حنونة وشاملة لمرضى سرطان اللوزة.

التشخيص في Mayo Clinic (مايو كلينك)

يستخدم فريق الأطباء متعدد التخصصات في Mayo Clinic (مايو كلينك) أحدث تقنيات التشخيص للتعرف على الخلايا السرطانية وتحديد مدى انتشار (مرحلة) تطور السرطان.

تتضمن الاختبارات والإجراءات المستخدمة لتشخيص سرطان اللوزتين:

  • الفحص البدني. سيجري طبيبك فحص شامل لفهم الحالة والتحقق من العلامات والأعراض. سيفحص الطبيب فمك بعناية وسيتحسس رقبتك للعثور على أي اضطرابات. قد يتم استخدام منظار مزود بالألياف ومرنة وصغيرة لفحص اللوزتين والأنسجة المحيطة عن قرب.
  • اختبارات التصوير. تساعد اختبارات التصوير طبيبك في فهم مدى إصابتك بالسرطان والمساعدة في تخطيط العلاج. قد يوصي طبيبك التصوير المقطعي بالحاسوب (CT) والتصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) والتصوير المقطعي بالبوزيترون (PET).
  • إزالة عينة من الأنسجة للفحص. ولتأكيد التشخيص، قد يوصي طبيبك بإزالة عينة من النسيج المشتبه فيه من اللوزتين للفحص المختبري.

    وفي المعمل، يفحص اختصاصيو الباثولوجي الخبراء وذوو المهارات العالية النسيج تحت الميكروسكوب لتحديد أنواع الخلايا المتضمنة وتقييم عدائية السرطان.

    في Mayo Clinic (مايو كلينك)، يتم اختبار سرطان اللوزتين بسبب وجود عدوى فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) حيث إنه يؤثر بشكل كبير على توقعات سير المرض والعلاج.

العلاج في Mayo Clinic

في Mayo Clinic (مايو كلينك)، يعمل فريق من أطباء خبراء من تخصصات مختلفة معك يدًا بيدٍ لتطوير خطة علاج فردية ليقدموا لك ما تحتاجه تحديدًا من رعاية.

قد يتضمن علاج سرطان اللوزتين الذي لم ينتشر لأبعد من اللوزتين علاجًا إشعاعيًا وكيميائيًا (العلاج الكيميائي الإشعاعي) أو جراحة يتبعها علاجًا إشعاعيًا. قد يتطلب سرطان اللوزتين خليطًا يجمع بين الجراحة، والعلاج الإشعاعي، والعلاج الكيميائي.

الجراحة

تهدف جراحة سرطان اللوزتين إلى استئصال أكبر قدر ممكن من السرطان. ويُمكن اللجوء للجراحة لعلاج جميع مراحل سرطان اللوزتين، إلا أن الجراحة فعَّالة بشكل خاص للسرطانات في أطوارها الأولى. يعتمد تحديد ما إذا كانت الجراحة مناسبةً لكَ على حجم السرطان ونوعه وموقعه وعمقه.

يَحظَى أطباء Mayo Clinic بمعرفة وخبرة معمَّقتين في الأساليب الجراحية المتقدِّمة؛ مما يضمن الاستئصال الكامل لسرطان اللوزتين مع الحفاظ على الأداء الوظيفي.

تتضمَّن الإجراءات المستخدَمة لعلاج سرطان اللوزتين:

  • الجراحة عبر الفم. يستأصل أطباء Mayo Clinic معظم الأورام عن طريق الفم (الجراحة عبر الفم). لا يتطلَّب هذا الإجراء إعادة بناء وتأهيل مُطوَّلة لمنطقة الحلق بعد الجراحة لتحسين وظيفتَيِ النُّطق والبَلْع. قد يَستخدم الأطباء أدوات القطع أو الليزر أثناء الجراحة لاستئصال السرطان.
  • الجراحة الروبوتية عبر الفم. يُجْرِي جرَّاحو الرأس والعنق الجراحة الروبوتية عبر الفم، والتي تُوَفِّر وصولًا أكثر دقةً إلى المِنطقة المصابة بالسرطان. تتَّسِم هذه الجراحة عادةً بالأمان والفعَّالية، وتتميز بأوقات تَعَافٍ أسرع مقارنةً بالطرق الجراحية التقليدية.
  • الجراحة المفتوحة. قد يلجأ الجرَّاحون في بعض الحالات، مثل السرطانات الكبيرة أو المنتشرة في العنق، إلى طريقةٍ تنطوي على إحداث شقٍّ كبيرٍ في العنق لاستئصال السرطان.

    يعمل جرَّاحو Mayo Clinic عن كَثَب مع خبراء الأمراض أثناء الجراحة لتحديد حدود الورم، ومن ثمَّ استئصاله تمامًا. يَستأصِل الجرَّاح العُقَد اللمفية المجاورة، في حالة انتشار الورم خارج اللوزتين.

  • الجراحة الترميمية. قد يحتاج الأشخاص المصابون بأورام متقدِّمة إلى جراحة ترميمية؛ وذلك بسبب إما تشوُّه الوجه أو الفك أو الرقبة بعد استئصال الورم. يَعمل خبراء الأنف والأذن والحنجرة وجرَّاحو التجميل والترميم معًا لاستعادة مظهر الوجه أو الفك أو العنق والأداء الوظيفي للفم. وقد يشترك أيضًا خبراء جراحة الفم والوجه (الوجه والفكين).

العلاج الإشعاعي

العلاج الإشعاعي يستخدم حُزمًا قوية جدًا من الطاقة، مثل الأشعة السينية أو البروتونات، لقتل الخلايا السرطانية. قد يكون العلاج بالإشعاع خيارًا لعلاج سرطان اللوزتين المبكر أو المتقدم.

يتمتع اختصاصيو علاج الأورام في Mayo Clinic (مايو كلينك) بالاستفادة من أحدث وسائل العلاج بالإشعاع، مثل العلاج الإشعاعي معدل الشدة وكذلك العلاج بالبروتون، وهي العلاجات التي تستهدف بدقة خلايا الأورام وتقلل من تعرُّض الأنسجة القريبة للإشعاع.

العلاج الكيميائي

يستخدم العلاج الكيميائي الأدوية لقتل الخلايا السرطانية. قد يُستخدم العلاج الكيميائي إلى جانب العلاج الإشعاعي لعلاج سرطان اللوزتين المتطور موضعيًا. بالنسبة لسرطان اللوزتين الذي عاود الظهور مرة أخرى أو الذي انتشر إلى مناطق أخرى من الجسم، قد يوصى بتلقي العلاج الكيميائي لإبطاء نمو السرطان.

إعادة التأهيل

يحتاج بعض الأشخاص للمساعدة في تحسين وظيفة البلع والكلام أثناء علاج سرطان اللوزتين وبعده. في Mayo Clinic، يُمكنكَ الوصول إلى مجموعة متنوِّعة من الخبراء لمساعدتكَ على التأقلُم والتعافي، بما في ذلك المتخصصون في النطق والبلع واختصاصيي العلاج الطبيعي والمعالجون المهنيون واختصاصيو النُّظم الغذائية.

إذا كان السرطان أو العلاج يُصَعِّب عليكَ تناوُل ما يكفي من الطعام للحصول على جميع العناصر المغذية التي تحتاجها، فقد يُوصي طبيبكَ بالتغذية الأنبوبية (التغذية المعوية).

يُساعد مركز علاج إدمان النيكوتين في Mayo Clinic الأشخاص الذين يرغبون في التوقُّف عن تناوُل التبغ. الاستمرار في تناوُل التبغ يَزيد من خطر تَكرار الإصابة بسرطان اللوزتين.

الرعاية التلطيفية

الرعاية التلطيفية هي الرعاية الطبية المتخصصة التي تركز على توفير تخفيف الألم والأعراض الأخرى لمرض خطير. في Mayo Clinic (مايو كلينك)، یعمل أخصائيو الرعایة التلطيفية معك ومع عائلتك وأطبائك الآخرين لتقدیم مستوى إضافي من الدعم لتکملة رعایتك المستمرة.

يتم توفير الرعاية التلطيفية من قبل فريق من الأطباء والممرضين وغيرهم من المهنيين المدربين تدريبًا خاصًا. وتهدف فرق الرعاية التلطيفية إلى تحسين نوعية الحياة للأشخاص المصابين بالسرطان وأسرهم. يُقدم هذا النوع من الرعاية جنبًا إلى جنب مع المعالجة الشافية أو غيرها من العلاجات التي قد تتلقاها.

الخبرات والتصنيفات

يحظى أطباء Mayo Clinic (مايو كلينك) بالاحترام على نطاق واسع لخبرتهم وبراعتهم في تشخيص وعلاج سرطان اللوزتين.

فريق رعايتك في Mayo Clinic (مايو كلينك)

يُشكل أخصائيو الأنف والأذن والحنجرة (أطباء الأنف والأذن والحنجرة) في Mayo Clinic (مايو كلينك) فريقًا متعدد التخصصات مع أخصائيي علاج الأورام بالإشعاع، وأخصائيي طب الأورام، وأخصائيي علم الأمراض، وأخصائيي الأشعة، وجراحي الفك والفم والوجه، وجراحي التجميل والترميم، وأخصائيي الطب التأهيلي لتقديم رعاية فردية متكاملة للأشخاص المصابين بسرطان اللوزتين. يتم تضمين أخصائيين آخرين حسب الحاجة.

التشخيص والعلاج المتقدمان

يتمتع أطباء Mayo Clinic (مايو كلينك) بإمكانية الوصول إلى أحدث تقنيات لعلاج سرطان اللوزتين. تشمل الأمثلة الجراحة الروبوتية عبر الفم، والعلاج الإشعاعي منظم الشدة والعلاج بالبروتونات.

ترتبط معظم السرطانات اللوزية التي تم تشخيصها في Mayo Clinic (مايو كلينك) بالإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV)، الذي له تأثير عميق على توقعات سير الإصابة بسرطان اللوزتين. ولهذا السبب، يقوم أطباء Mayo Clinic (مايو كلينك) بفحص جميع حالات سرطان اللوزتين للتحقق من الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري (HPV).

يدرس أطباء Mayo Clinic (مايو كلينك) بروتوكولات علاج مبتكرة للأشخاص الذين يعانون من سرطان اللوزتين المرتبطة بفيروس الورم الحليمي البشري والذي من شأنه أن يقلل من مقدار العلاج المقدم وأن يقلل من الآثار الجانبية المرتبطة به، دون التضحية بمعدلات الشفاء.

سيعمل أطباء Mayo Clinic (مايو كلينك) معك لمراجعة كافة خيارات علاجك واختيار أفضل علاج يناسب احتياجاتك وتطلعاتك. تشمل مجموعة العلاجات المقدمة للأشخاص الذين يعانون من سرطان اللوزتين الجراحة، والعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي. وقد تختار أيضًا التسجيل في إحدى التجارب السريرية.

خبرة معترف بها على الصعيد الوطني

يعتني الأطباء في Mayo Clinic (مايو كلينك) كل عام بأكثر من 400 شخصٍ مصابٍ بسرطان اللوزتين. تضمن لك هذه الخبرة أن يكون فريق رعايتك مجهزًا بالمعرفة والمصادر الكافية ليقدم لك الرعاية التي تحتاجها.

صُنفت كل من Mayo Clinic في روتشستر بولاية مينيسوتا، و Mayo Clinic في فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا، و Mayo Clinic في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، ضمن أفضل المستشفيات في علاج السرطان حسب بيانات U.S. News & World Report.

يُلبي مركز Mayo Clinic (مايو كلينك) للسرطان المعايير الصارمة المحددة لمراكز السرطان الشاملة التابعة للمعهد الوطني للسرطان، حيث يقر بأهمية التفوق العلمي ويتبع نهجًا متعدد التخصصات للوقاية من السرطان وتشخيصه وعلاجه.

المواقع والسفر والسكن

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

التكاليف والتأمين

تعمل Mayo Clinic بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

وفي معظم الحالات، لا تشترط Mayo Clinic وجود تحويل من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود تحويل من طبيب، أو تضغ شروطًا إضافية للاستفادة من بعض خدمات الرعاية الطبية. يتم تحديد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعلّم المزيد حول المواعيد في Mayo Clinic.

الرجاء الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية، وأيضًا للحصول على أي موافقات ضرورية منها قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة العملاء الخاص بشركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة تأمينك.

30/07/2020

Tonsil cancer care at Mayo Clinic

Mayo Clinic experts offer compassionate, comprehensive care to those with tonsil cancer.

Diagnosis at Mayo Clinic

Mayo Clinic's multispecialty team of doctors uses the latest diagnostic techniques to identify the cancer cells and determine the extent (stage) of the cancer progression.

Tests and procedures used to diagnose tonsil cancer include:

  • Physical exam. Your doctor will perform a comprehensive exam to understand your condition and investigate your signs and symptoms. Your doctor will carefully examine your mouth and will feel your neck for any abnormalities. A mirror or a small, flexible, fiber-optic scope may be used to closely examine your tonsils and surrounding tissue.
  • Imaging tests. Imaging tests help your doctor understand the extent of your cancer and aid in treatment planning. Your doctor may recommend computerized tomography (CT), magnetic resonance imaging (MRI) and positron emission tomography (PET).
  • Removing a sample of tissue for testing. In order to confirm the diagnosis, your doctor may recommend removing a sample of suspicious tissue from your tonsil for laboratory testing.

    In the lab, highly skilled and experienced pathologists examine the tissue under microscopes to determine the types of cells involved and rate the aggressiveness of the cancer.

    At Mayo Clinic, all tonsil cancers are tested for the presence of human papillomavirus (HPV) because this greatly influences prognosis and treatment.

Treatment at Mayo Clinic

At Mayo Clinic, a team of experienced doctors from several specialties works together with you to develop an individualized treatment plan to provide exactly the care you need.

Treatment for tonsil cancer that hasn't spread beyond the tonsil may include combined radiation therapy and chemotherapy (chemoradiation) or surgery followed by radiation therapy. Advanced tonsil cancers may require a combination of surgery, radiation therapy and chemotherapy.

Surgery

The goal of surgery for tonsil cancer is to remove as much of the cancer as possible. Surgery can be used to manage all stages of tonsil cancer, but it's particularly effective for early-stage cancers. Whether surgery is right for you depends on the size, type, location and depth of the cancer.

Doctors at Mayo Clinic have access to advanced surgical approaches to ensure complete removal of tonsil cancer while preserving function.

Procedures used to treat tonsil cancer include:

  • Transoral surgery. At Mayo Clinic, surgeons remove most tumors through the mouth (transoral surgery). This approach doesn't require lengthy reconstruction and rehabilitation of the throat region after surgery to improve speech and swallowing function. To remove the cancer, doctors may use cutting tools or lasers during surgery.
  • Transoral robotic surgery. Head and neck surgeons offer transoral robotic surgery, which provides more-precise access to the cancer. Typically this surgery is safe, effective and enables faster recovery times compared with standard surgical approaches.
  • Open surgery. In certain cases, such as with large cancers or cancers that have spread in the neck, surgeons may use an approach that uses a large incision in the neck to remove the cancer.

    Mayo Clinic surgeons work closely with pathologists during surgery to identify tumor boundaries to allow for complete removal of the tumor. If the tumor has spread beyond the tonsils, the surgeon removes nearby lymph nodes.

  • Reconstructive surgery. People with advanced tumors who experience face, jaw or neck disfigurement after tumor removal may need reconstructive surgery. Ear, nose and throat experts and surgeons in plastic and reconstructive surgery work together to restore the appearance of the face, jaw or neck and use of the mouth. Experts in oral and face (maxillofacial) surgery may also be involved.

Radiation therapy

Radiation therapy uses high-powered beams of energy, such as X-rays or protons, to kill cancer cells. Radiation therapy may be an option for early or advanced tonsil cancer.

Mayo Clinic radiation oncologists have access to the most advanced radiation therapy treatment, such as intensity-modulated radiation therapy and proton therapy, which precisely target radiation to tumor cells and limit radiation exposure to nearby normal tissue.

Chemotherapy

Chemotherapy uses drugs to kill cancer cells. Chemotherapy may be used along with radiation therapy to treat locally advanced tonsil cancer. For tonsil cancer that has recurred or has spread to other areas of the body, chemotherapy may be recommended to slow the growth of the cancer.

Rehabilitation

Some people need help to improve their swallowing and speech function during and after tonsil cancer treatment. At Mayo Clinic you have access to a variety of experts to help you cope and recover, including specialists in speech and swallowing, physical therapists, occupational therapists, and dietitians.

If cancer or treatment makes it difficult for you to eat enough to get all the nutrients you need, your doctor may recommend tube feeding (enteral nutrition).

The Nicotine Dependence Center at Mayo Clinic can help people who want to stop using tobacco. Continuing to use tobacco increases your risk of a tonsil cancer recurrence.

Palliative care

Palliative care is specialized medical care that focuses on providing relief from pain and other symptoms of a serious illness. At Mayo Clinic, palliative care specialists work with you, your family and your other doctors to provide an extra layer of support that complements your ongoing care.

Palliative care is provided by a team of doctors, nurses and other specially trained professionals. Palliative care teams aim to improve the quality of life for people with cancer and their families. This form of care is offered alongside curative or other treatments you may be receiving.

The Mayo Clinic experience and patient stories

Our patients tell us that the quality of their interactions, our attention to detail and the efficiency of their visits mean health care like they've never experienced. See the stories of satisfied Mayo Clinic patients.

Expertise and rankings

Mayo Clinic doctors are widely respected for their experience and expertise in diagnosing and treating tonsil cancers.

Your Mayo Clinic care team

At Mayo Clinic, ear, nose and throat specialists (otorhinolaryngologists) form a multidisciplinary team with experts in radiation oncology, oncology, oral and maxillofacial surgery, plastic and reconstructive surgery, pathology, radiology, and rehabilitation medicine in order to provide whole-person care for people with tonsil cancer. Other professionals are included as needed.

Advanced diagnosis and treatment

Mayo Clinic doctors have access to the latest technology for treating tonsil cancer. Examples include transoral robotic surgery, intensity-modulated radiation therapy and proton therapy.

Most tonsil cancers diagnosed at Mayo Clinic are associated with HPV, which has a profound effect on tonsil cancer prognosis. For this reason, Mayo Clinic doctors test all tonsil cancers for HPV.

Mayo Clinic doctors are studying new treatment protocols for people with HPV-associated tonsil cancers that reduce the amount of treatment given and lower the risk of treatment side effects, without sacrificing cure rates.

Mayo Clinic doctors will work with you to review all of your treatment options and choose the treatment that best suits your needs and goals. The range of treatments offered to people with tonsil cancer includes surgery, radiation therapy and chemotherapy. You may also choose to enroll in a clinical trial.

Nationally recognized expertise

Each year, Mayo Clinic doctors care for more than 400 people with tonsil cancer. This experience and expertise ensures that your care team is prepared with the knowledge and resources to provide you with exactly the care you need.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., and Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for cancer by U.S. News & World Report.

Mayo Clinic Cancer Center meets strict standards for a National Cancer Institute comprehensive cancer center, which recognizes scientific excellence and a multidisciplinary approach to cancer prevention, diagnosis and treatment.

Locations, travel and lodging

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Costs and insurance

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

Nov. 01, 2017

Connect with others

News, connections and conversations for your health

Recent posts