علاج ارتفاع مستوى الكوليسترول: هل تخفض القرفة مستوى الكوليسترول؟

    هل القرفة تخفّض مستويات الكوليسترول؟

    لا توجد أدلة كافية على أن القرفة تخفّض مستوى الكوليسترول، لذلك لا يُوصى بها لعلاج ارتفاع مستوى الكوليسترول. ورغم أن بعض تأثيرات خفض الكوليسترول قد شُوهدت في دراسات أُجريت على الحيوانات، إلا إنه ليس هناك دليل على أن هذا ينطبق على البشر. ولم تظهر معظم التجارب أي تأثير في مستوى الكولسترول في الدم. لكن هناك حاجة إلى إجراء المزيد من الدراسات.

    ومع ذلك، يمكن للقرفة أن تكون طريقة صحية لإضافة نكهة إلى الأطعمة، خاصة عندما تُستخدم كبديل للسكر أو الملح.

    لتقليل مستوى الكوليسترول لديك، ركز بدلاً من ذلك على إجراء تغييرات على نمط الحياة:

    • قلل من كمية الدهون المشبعة التي تتناولها، يشمل ذلك الزبدة والقشدة ولحم الخنزير المقدد واللحوم الحمراء.
    • قلل من كمية الدهون المتحولة التي تتناولها، يشمل ذلك السَّمن والزيوت المهدرجة جزئيًا.
    • تخلص من الوزن الزائد.
    • تناول أطعمة مفيدة لصحة القلب، مثل الحبوب الكاملة والفاكهة والخضراوات.

    إذا لم تستطع خفض مستويات الكوليسترول من خلال التغييرات في نمط الحياة وحدها، فمن المرجح أن يوصي الطبيب بتناول أدوية لخفض مستوى الكوليسترول.

    1. Letinsky D, et al. Is cinnamon safe and effective for treating lipid disorders? The Journal of Family Practice. 2011;60:43.
    2. Ranasinghe P, et al. Medicinal properties of ‘true’ cinnamon (Cinnamomum zeylanicum): a systematic review. BMC Complementary and Alternative Medicine. 2013;13:275.
    3. Baker WL, et al. Effect of cinnamon on glucose control and lipid parameters. Diabetes Care. 2008;31:41.
    4. Prevention and treatment of high cholesterol. American Heart Association. https://www.heart.org/en/health-topics/cholesterol/prevention-and-treatment-of-high-cholesterol-hyperlipidemia Accessed Mar. 6, 2023.
    5. Allen RW, et al. Cinnamon use in type 2 diabetes: An updated systematic review and meta-analysis. Annuals of Family Medicine. 2013;11:452.

    FAQ-20057912


    عطاؤك له أثر كبير — تبرَّع الآن!

    تساهم التبرّعات، وهي قابلة للخصم الضريبي، في دعم آخر التطورات في الأبحاث وطرق الرعاية لإحداث نقلة نوعية في الطب.