الأدوات الصحيحة

لدى كلية طب Mayo Clinic Alix School of Medicine خطة كبيرة لتدريب الجيل القادم من الأطباء القادة

By Mayo Clinic Staff

تزود كلية الطب Mayo Clinic Alix الطلاب بالأدوات التي يحتاجون إليها من أجل إصلاح نظام الرعاية الصحية للوطن.

عندما يتخرج جاك جنج من كلية الطب في Mayo، سوف يدخل نظام رعاية صحية غير مؤكَّد في الولايات المتحدة: تكاليف الرعاية الصحية مرتفعة بشكل غير مستدام، التعقيدات العميقة التي تمنع المرضى من الحصول على الرعاية المناسبة في الوقت المناسب، المسنون وتزايد عبء الأمراض المزمنة، بيئة سياسية غير مستقرة.

يقول جاك البالغ من العمر 27 عامًا، وهو طالب في السنة الرابعة: "إنه وقت ممتع للذهاب إلى الرعاية الصحية؛ لأننا لا نعرف ما يخبئه المستقبل".

يتساءل العديد من الخبراء عما إذا كانت كليات الطب في جميع أنحاء البلاد تفعل ما يكفي لإعداد الخريجين مثل جاك. غالبًا ما يُنتقَد نموذج التعليم التقليدي لكونه غير مناسب للأسف لتلبية احتياجات القرن الحادي والعشرين.

"الحقيقة هي أن معظم كليات الطب تدرِّس بالطريقة نفسها التي كانت تعلم بها قبل 100 عام"، كما ذكر وايت ديكر، (دكتور في الطب) المدير التنفيذي لحرم Mayo Clinic في أريزونا، في قصة حديثة لصحيفة وول ستريت جورنال. "حان الوقت لتفجير هذا النموذج ويتساءل:" كيف نريد تدريب أطباء الغد؟"".

إحدى الأدوات التي تستهدفها المدرسة للتغيير هي تقديم الرعاية الصحية. طُوِّر هذا المنهج الدراسي لمدة أربع سنوات بالتعاون مع جامعة ولاية أريزونا، وهو يدرِّس موادَّ مثل هندسة النظم، وسياسة الرعاية الصحية والمعلوماتية الطبية الحيوية حتى يتمكن الطلاب من فهم نظام الرعاية الصحية والحصول على الأدوات اللازمة لإصلاحه.

تُعَد Mayo Medical School أول برنامج في البلاد يمنح شهادة مشتركة في مجال تقديم الرعاية الصحية والعلوم الطبية إلى جانب شهادة طبية. وباستكمال الاعتمادات الإضافية، يمكن للطلاب اختيار الحصول على درجة الماجستير في هذا المجال من جامعة ولاية أريزونا.

تقول ميشيل واي هاليارد (دكتور في الطب)، والنائبة لعميدة كلية الطب (سوزان هانسون بول) في Mayo والتي تعمل عميدة مؤقتة: "نحتاج إلى أطباء لتعلم أشياء لم تُدرَّس بشكل تقليدي في مناهج كلية الطب". "نريد أن نضع هذه المبادئ بشكل صحيح من البداية حتى يتسنى لنا تدريب وتنمية طلابنا بالمهارات والقدرات التي يحتاجونها ليس فقط لعلاج المرضى والتقدم في علم الطب ولكن أيضًا لعلاج نظام الرعاية الصحية أيضًا."

لكن التأثير على الرعاية الصحية سيستغرق وقت أكثر من تدريس "تسليم علوم الرعاية الصحية" إلى 200 طالب. (تعد كلية Mayo الطبية في مدينة روتشستر، ولاية مينيسوتا، واحدة من أكثر كليات الطب انتقائية في البلاد، حيث يُقبَل 50 طالبًا لكل فصل من بين أكثر من 4750 متقدمًا). بدعم من Mayo Clinic والمستفيدين منه، على مدار العامين المقبلين، ستُنشئ Mayo Medical School بصمة وطنية وأكثر من ضعف قوامها الطلابي.

في الوقت نفسه، وبمنحة من الجمعية الطبية الأمريكية (AMA)، ستقوم بتحويل مناهجها بحيث يحصل الطلاب مثل جاك على التدريب الذي يحتاجونه لتوفير أفضل رعاية ممكنة في القرن الحادي والعشرين - مع منهج يمكن تكراره عبر الولايات المتحدة

يقول الدكتور هاليارد: "نستفيد من جميع الخبرات التي لدينا في جميع أنحاء Mayo، إلى جانب دعم المتبرعين إلينا والدعم الذي لا مثيل له من AMA، وتقديمه إلى التعليم الطبي". "لا توجد مدرسة طبية أخرى في البلاد لها وجود وطني مثل التي ستكون لدينا."

فرص متنوعة أكثر

يلتحق الطالبان جاك جينك وكوينسي نانج، من طلبة كلية طب Mayo Clinic Alix، بالمجال الطبي الذي يتغير بسرعة.

لتوفير الفرص عبر الولايات المتحدة، من المقرر أن تتوسع كلية Mayo للطب عام 2016 لتشمل برامج السنوات الثلاث والأربع في جاكسونفيل، فلوريدا. وفي العام التالي، ستدشن الكلية حرم السنوات الأربع في سكوتسديل، أريزونا، بالتحاق 50 طالبًا إضافيًا في كل فصل دراسي.

وستحافظ كلية Mayo للطب على النسبة المرتفعة للطلاب بالكلية لديها، وهي الميزة الرئيسية لدى كلية Mayo للطب.

ومن خلال استخدام منهج دراسي واحد موحَّد عبر كل الحُرم، ستطرح الكلية أيضًا العديد من نماذج التعلُّم عبر الإنترنت التي تضم المواد التعليمية المساعدة مثل مقاطع الفيديو والرسوم المتحركة التفاعلية والتقييمات. وتمنح هذه النماذج، المصممة بالشراكة مع جامعة ولاية أريزونا، الطلاب المرونة ذات الطابع الشخصي في التعلُّم وتمنح الأساتذة تفاعلاً أفضل مع الطلاب والقدرة على تعديل المنهج إذا أظهرت التقييمات أن الطلاب يحتاجون إلى المزيد من لمناقشة حول أحد الموضوعات.

تقول الطبيبة دارسي أ. ريد، كبير مساعدي عميد كلية Mayo للطب للشؤون الأكاديمية: "ليست الوسائل التعليمية مجرد شريحة عرض أو بث لمقطع فيديو. فهذا تعليم مبتكر للغاية مصمم لتقديم المرونة للطلاب ولضمان الإتقان الأفضل للمواد على مدار الفصل الدراسي."

ومن خلال هيكل الكلية الوطنية، يمكن أن يكتسب الطلاب الخبرة عبر نطاق واسع من التعامل مجموعات المرضى في أماكن الممارسة المتعددة. ويمكن لثمانية طلاب كحد أقصى من طلاب روتشستر كل عام أن يكملوا العامين الأخيرين في فلوريدا. ويمكن للطلاب المقيمين في أريزونا أو روتشستر أن يقوموا بعدد من المناوبات في حُرم Mayo الأخرى.

كما تتعاون كلية Mayo للطب أيضًا مع منظمات الصحة بالقرب من كل حرم ونظام الرعاية الصحية لدى Mayo Clinic؛ والذي يُعد عائلة Mayo التي تضم العيادات والمستشفيات ومنشآت الرعاية الصحية، والتي تقدم الخدمات إلى أكثر من 70 مجتمعًا في آيوا وجورجيا وويسكونسن ومينيسوتا.

وتعليقًا على هذا، تقول الطبيبة هاليارد: "سيعيش الطلاب تجربة من خلال التعامل مع التوزيع الجغرافي المختلف للمرضى، وسنقدم أيضًا للطلاب فرصة التعرُّض لأجزاء مختلفة من الدولة والتحديات الفريدة للرعاية الصحية في تلك المناطق." وتقول: "قد يفضِّل بعض الطلاب أن يكونوا أقرب من المنزل أو أن يروا الطريقة المختلفة لممارسة الرعاية الصحية أو المجموعات المختلطة المختلفة من المرضى، وكذلك المزيج الثقافي المختلف للجنوب الغربي مقابل الغرب الأوسط أو الجنوب الشرقي. كما يتمثَّل أيضًا جزء من التوسع الوطني في أن لدينا القدرة بالفعل على الاستفادة من كل الخبرات المتوفرة في كل فروع Mayo. فالطلاب لدينا سيحظون بتجارب تختلف تمامًا عن الآخرين."

قادة الغد

بدءًا من هذا العام، علم توصيل الرعاية الصحية سيكون الموضوع الأول لدى طلاب العام الأول في مدرسة Mayo الطبية. سيتجاوز الموضوع حجرة الدراسة لكي يتمكن الطلاب من التعلّم في بيئات واقعية.

يقول دكتور Reed "عندما تعطي الأولوية لعلم توصيل الرعاية الصحية، فهذا يؤكد على أهمية هذا بالنسبة تدريبهم. هذا أمر أساسي. ولا يتجزأ. ويمكن أن يؤدي إلى تحول في المهنة إلى جانب التجارب السريرية المناسبة."

سيعمل طلاب السنة الأولى على تتبع المرضى الذين يحاولون الحصول على موعد طبي ليتعرفوا على المزيد عن تجاربهم من حيث ما حقق نجاحًا وما يمكن تحسينه. سيزورون عيادات الصحة المجتمعية خارج المقر ليتوصلوا إلى فهم أوسع لتجربة المريض والموارد المتاحة.

خلال السنتين الثالثة والرابعة للطلاب، سيتوغلون بعمق أكبر في العوامل المتعددة التي تؤثر على قيمة الرعاية وتكلفتها. فمثلاً، من خلال برنامج كمبيوتر يُسمى Checkbook، سيطلعون بنظرة نقدية على الاختبارات التشخيصية ليروا ما إذا كانت ضرورية ومستندة إلى دليل وكبيرة القيمة.

يقل دكتور Reed "إن مجرد السماح لهم برؤية تلك الأرقام يساعدهم على التوصل إلى فهم أفضل للتكاليف.

يتلقى المنهج الجديد لمدرسة Mayo الطبية اهتمامًا وطنيًا بالفعل. في عام 2013، أدى اقتراح المدرسة لابتكار نموذج تعليمي يستند إلى علم توصيل الرعاية الصحية إلى حصولها على منحة من مبادرة تسريع التغيير في التعليم الطبي في الاتحاد الطبي الأمريكي. كانت مدرسة Mayo الطبية واحدة من 11 مدرسة فقط تم تحديدهم على مستوى الدولة لهذه المبادرة لمدة خمس سنوات.

في إطار هذه المنحة، تدخل مدرسة Mayo الطبية ونظام Mayo Clinic الصحي في شراكة لابتكار فرص تعليمية جديدة خارج حجرة الدراسة للطلاب الطبيين في عامهم الأول ليتعلموا ويعملوا ضمن فرق متعددة التخصصات تقدم رعاية عالية القيمة — وهي حجر الزاوية في تجربة مرضى Mayo.

في تجربة تعلم أخرى، يتواصل الطلاب مع المرضى الذين يجدون صعوبات في التعامل مع مرض السكر لديهم لكي يفهموا المواقف المعقدة غالبًا التي تجعل إكمال الاختبارات المعملية أو التحكم في سكر الدم أو ضغط الدم أمورًا صعبة عليهم.

بعد المقابلات الشخصية مع المرضى، يتابع الطلاب مع أطباء المرضى ليفهموا القرارات التي أدت إلى خطة المعالجة.

يقول Lotte N. Dyrbye, M.D.، الباحث الرئيسي في منحة AMA في Mayo "يتواصل الطلاب ليعرفوا وجهات نظر المرضى في إصابتهم بالسكر والسبب في أنهم يجدون صعوبة في التحكم فيه، وما هي أهدافهم والعوائق التي تمنعهم من الحصول على الرعاية الصحية. "من طبيب الرعاية الأولية الخاص بالمريض، يحصل الطلاب على وجهة نظر بشأن كيفية عمل الطبيب مع المريض والنظم القائمة لتشجيع المريض أو تيسير رعايته. ثم يحلل الطالب فرص التحسين. وبذلك يتضمن التعلم وجهات نظر كل من المريض ومقدم الرعاية وتحسين النظام."

يجري ابتكار تجارب إضافية للطلاب لاستخدام تحليلات البيانات في تحديد فرص تحسين نتائج رعاية المرضى مع خفض التكلفة. تساعد التجارب في تجهيز طلاب Mayo الطبيين ليتألقوا في بيئة متغيرة وعالية التنظيم للرعاية الصحية ويحققوا مع ذلك تحسينًا في صحة المرضى.

التعرَّف على شغفهم

بينما سيصبح التعلم العملي في جميع أنحاء البلاد أكثر شيوعًا بعد فتح حرم أريزونا وفلوريدا، فقد بدأ طلاب الكلية الطبية لـ Mayo بالفعل في الاستفادة من هذه الفرص.

بالنسبة لطالب السنة الثالثة كوينسي جي نانج، أظهرت له تجربة عملية خلال دورة تدريبية أخيرة في جاكسونفيل ما قد يرغب في فعله بقية حياته. كان في دورة جراحة عامة وتم استدعاؤه لمساعدة أخصائي أمراض المسالك البولية.

يقول كوينسي: "لقد عملت مباشرة مع رئيس القسم وهو مذهل". "ماهي الخبرة! على هذا النحو بالضبط، بدأت التفكير في جراحة المسالك البولية للأطفال بقوة كبيرة".

اكتسب كوينسي أيضًا خبرة مع منظمة شريكة لـ Mayo Clinic في أريزونا - سجن مقاطعة ماريكوبا. حيث لاحظ هناك ممارسة الطب النفسي التي وسعت من نظرته.

يقول كوينسي: "لقد كان التعرض لهذه البيئة لا يقدر بثمن - التفكير في شيء خارج نظام Mayo". "لقد أردت حقًا أن أكون مستعدًا للتعامل مع كل شيء يتم إلقاؤه في مسيرتي المهنية وأن أكون قادرًا على التكيف مع العديد من السيناريوهات المختلفة وطرق تقديم الرعاية، وقد تمكنت من القيام بذلك من خلال مثل هذه تجارب".

أمضى جاك جانج بعض الوقت مع شريك Mayo Clinic في أريزونا، مستشفى فينيكس للأطفال.

يقول جاك "لم أتمكن من رؤية الكثير من أشياء الخبز والزبد فحسب، بل رأيت أيضًا أمراض الأطفال النادرة التي لم أكن قد رأيتها في روتشستر بسبب ارتفاع عدد مرضى الأطفال لدى أحد المتعاونين مع Mayo - مستشفى فونيكس للأطفال" . "كان هناك العديد من العائلات الناطقة بالإسبانية والمرضى الذين لم يكن لديهم تأمين أو نظام على Medicaid. لم أتعامل مع هذه المشكلات من قبل لأن السكان المرضى في روتشستر أكثر تجانسًا".

"كان تنسيق الرعاية بمثابة تحديًا لأن المرضى قد لا يكون لديهم طبيب رعاية أولية أو يصلون إلى متخصصين. كان لدى المرضى في المستشفيات الذين ليس لهم تأمين أو لم يكن لديهم موفرون داخل الشبكة في منطقتهم التي يغطيها التأمين وقتًا عصيبًا للغاية في الحصول على رعاية المتابعة التي يحتاجون إليها بعد الخروج من المستشفى".

يقول الدكتور هاليارد إن هذه التجارب المتنوعة في جميع أنحاء البلاد إلى جانب منهج تقديم الرعاية الصحية، ستجعل من طلاب كلية الطب في Mayo قادة أقوى في المستقبل.

حيث يقول: "إنهم يدخلون إلى عالم يتغير فيه الدواء". "إننا ننشيء الجيل القادم من الأطباء المتمكنين. نريد أن يكون للأطباء صوتًا في هذا التغيير. نريدهم أن يحسَّنوا جودة الدواء - التحسين المستمر - ونريد أن يكون أطباء المستقبل على دراية بالمهارات لتكون لديهم القدرة على تنفيذ التغيير".

بدعم منكم، سنقوم بإنشاء الجيل القادم من قادة الأطباء المدربين لتقديم رعاية عالية الجودة وعالية القيمة. اصنع هدية اليوم.

Right Tools

Mayo Clinic Alix School of Medicine has a bold plan to train the next generation of physician leaders

By Mayo Clinic Staff

Mayo Clinic Alix School of Medicine is equipping students with the tools they will need to fix the nation's health care system.

When Jack Jeng graduates from Mayo Medical School, he'll enter an uncertain U.S. health care system: unsustainably high health care costs; deep complexities that keep patients from getting the right care at the right time; an aging population and increasing burden of chronic diseases; a precarious political environment.

"It's an interesting time to go into health care because we don't know what the future holds," says Jack, 27, who is a fourth-year student.

Many experts wonder if medical schools across the country are doing enough to ready graduates like Jack. The traditional education model is often criticized as being woefully inadequate for 21st century needs.

"The reality is that most medical schools are teaching the same way they did 100 years ago," Wyatt W. Decker, M.D., CEO of Mayo Clinic's campus in Arizona, said in a recent Wall Street Journal story. "It's time to blow up that model and ask, 'How do we want to train tomorrow's doctors?' "

One tool the school is targeting for change is the Science of Health Care Delivery. Jointly developed with Arizona State University, this four-year curriculum teaches subjects such as systems engineering, health care policy and biomedical informatics so that students can understand the health care system and have the tools to fix it.

Mayo Medical School is the first program in the country to jointly confer a certificate in the Science of Health Care Delivery along with a medical degree. By completing additional credits, students can choose to earn a master's degree in the field from Arizona State University.

"We need physicians to learn things that have not traditionally been taught in the medical school curriculum," says Michele Y. Halyard, M.D., the Suzanne Hanson Poole Vice Dean of the Mayo Medical School who is serving as interim dean. "We want to lay these principles right from the beginning so that we're training and cultivating our students with the skills and abilities that they need to not only heal patients and advance the science of medicine but heal the health care system as well."

But impacting health care will take more than teaching the Science of Health Care Delivery to 200 students. (Mayo Medical School in Rochester, Minnesota, is one of the most selective medical schools in the country, with 50 students accepted per class out of over 4,750 applicants.) With the support of Mayo Clinic and benefactors, over the next two years Mayo Medical School will establish a national footprint and more than double its student body.

At the same time, with a grant from the American Medical Association (AMA), it will transform its curriculum so students like Jack will have the training they need to provide the best care possible in the 21st century — with a curriculum that can be replicated across the U.S.

"We're taking advantage of all of the expertise that we have across Mayo, along with the support of our benefactors and the unparalleled support of the AMA, and bringing them to medical education," Dr. Halyard says. "No other medical school in the country has a national presence like ours will have."

More diverse opportunities

Mayo Clinic Alix School of Medicine students Jack Jeng and Quincy Nang are entering a medical field that is changing quickly.

To provide opportunities across the U.S. nation, Mayo Medical School will expand in 2016 to include complete third- and fourth-year programs in Jacksonville, Florida. The following year, the school will launch a four-year campus in Scottsdale, Arizona, enrolling 50 additional students per class.

Mayo Medical School will preserve its high faculty-to-student ratios, which is a key Mayo Medical School advantage.

Using a singular, unified curriculum across campuses, the school will also employ many online learning modules that integrate educational aids such as video clips, interactive animations and assessments. Developed in partnership with Arizona State University, the modules give students personalized flexibility in learning and give professors better student interactions and the ability to adjust the curriculum if assessments show students need further discussion on a topic.

"It's not just a slideshow or a videocast of a lecture," says Darcy A. Reed, M.D., Mayo Medical School's senior associate dean for Academic Affairs. "This is really innovative education that's created to provide flexibility for students and ensure better long-term subject mastery."

With a national school structure, students will gain experiences across a broad spectrum of patient populations in multiple practice settings. Up to eight Rochester students per year will be able to complete their final two years in Florida. Arizona- or Rochester-based students will be able to do a number of rotations at other Mayo campuses.

Mayo Medical School is also collaborating with health organizations near each campus and Mayo Clinic Health System, which is Mayo's family of clinics, hospitals and health care facilities serving over 70 communities in Iowa, Georgia, Wisconsin and Minnesota.

"Students will experience different patient demographics, but we'll also give students exposure to different parts of the country and unique health care challenges in those areas," Dr. Halyard says. "Some students may prefer to be closer to home or to see the different way health care is practiced or a different patient mix, the different cultural mix of the Southwest versus the Midwest or Southeast. Part of the national expansion is also that we really have the ability to take advantage of all of the expertise across Mayo. Our students will have experiences like no other."

The leaders of tomorrow

Starting this year, the Science of Health Care Delivery will be the first subject for first-year Mayo Medical School students. It'll expand beyond the classroom so students can learn in real-world environments.

"When you put the Science of Health Care Delivery upfront, it emphasizes the importance of this to their training," Dr. Reed says. "It's core. It's integral. Coupled with the right clinical experiences, it can transform careers."

First-year students will shadow patients trying to acquire appointments to learn about their experiences in terms of what is working and what can be improved. They'll visit community health clinics off campus to gain a broader understanding of the patient experience and resources available.

During their third and fourth years, students will dive deeper into the various factors that influence the value and cost of care. For example, through a computer program called Checkbook, they will look critically at diagnostic tests to see if they are necessary, evidence-based and of high-value.

"Just letting them see those numbers helps them get a better understanding of costs," Dr. Reed says.

Mayo Medical School's new curriculum is already gaining national attention. In 2013, the school's proposal to create an educational model based on the Science of Health Care Delivery earned it a grant from the American Medical Association's Accelerating Change in Medical Education Initiative. Mayo Medical School was one of only 11 schools selected across the nation for this five-year initiative.

As part of this grant, Mayo Medical School and the Mayo Clinic Health System are partnering to develop novel educational opportunities beyond the classroom for first-year medical students to learn and work in interprofessional teams providing high-value care — a cornerstone of the Mayo patient experience.

In another learning experience, students connect with patients having challenges managing their diabetes in order to understand the often complex situations that make it difficult for them to complete lab tests or get blood sugar or blood pressure under control.

After personal interviews with patients, students follow up with the patients' physicians to understand the decisions leading up to the treatment plan.

"The students reach out to get the patients' perspectives on their diabetes and why they are struggling to get it under control, what their goals are and what their barriers are to accessing health care," Lotte N. Dyrbye, M.D., principal investigator on Mayo's AMA grant, says. "From the patient's primary care doctor, students gain perspective on how the doctor works with the patient, what systems are in place to encourage the patient or facilitate care for the patient. Then the student analyzes opportunities for improvement. So the learning incorporates patient, provider and system improvement perspectives."

Additional experiences are being developed for students to use data analytics to identify opportunities to improve patient care outcomes while reducing cost. The experiences help prepare Mayo medical students to thrive in a changing, highly regulated health care environment and still improve the health of patients.

Finding their passion

While hands-on learning across the country will become more common after the Arizona and Florida campuses open, Mayo Medical School students have already started taking advantage of these opportunities.

For third-year student Quincy G. Nang, a hands-on experience during a recent rotation in Jacksonville showed him what he might want to do with the rest of his life. He was on a general surgery rotation and was called in to help a urologist.

"I got to work directly with the chair of the department, and he is amazing," Quincy says. "What an experience! Just like that I started considering pediatric urology very strongly."

Quincy also gained experience with a Mayo Clinic partner organization in Arizona — the Maricopa County Jail. There he observed the psychiatric practice, which broadened his outlook.

"It was invaluable being exposed to that environment — think of something outside of the Mayo system," Quincy says. "I really wanted to be prepared to handle everything that is thrown on my plate in my career and to be able to adapt to many different scenarios and ways of providing care, and I've been able to do that through experiences like these."

Jack Jeng also spent time with a Mayo Clinic partner in Arizona, the Phoenix Children's Hospital.

"Not only did I get to see a lot of bread-and-butter things, but I also saw rare pediatric diseases that I may not have seen in Rochester because of the high pediatric patient volume at a Mayo collaborator — Phoenix Children's Hospital," Jack says. "There were many Spanish-speaking families and patients who were uninsured or on Medicaid. Those are issues I didn't really deal with before because the patient population in Rochester is a bit more homogeneous."

"Coordinating care was a challenge because patients might not have a primary care physician or access to specialists. Hospitalized patients that were uninsured or did not have in-network providers in their area covered by their insurance had a very difficult time getting the follow-up care they needed after discharge."

Dr. Halyard says these varied experiences across the country combined with the Science of Health Care Delivery curriculum will position Mayo Medical School students to be even stronger leaders in the future.

"They're entering into a world where medicine is changing," Dr. Halyard says. "We are creating the next generation of empowered physicians. We want physicians to have a voice in that change. We want them to improve the quality of medicine — continual improvement — and we want our future physicians to be at the table with the skills to be able to implement change."

With your support, we will create the next generation of physician leaders trained to deliver high-quality, high-value care. Make a gift today.