الفرَح والشُّكر

عائلة أيوا تشكُر الله على نِعَمه بينما يُحارب أصغر فردٍ فيها سرطان المخ.

By Mayo Clinic Staff

بالرغم من أن الورم قد يصيب الابنة مرة أخرى، قررت عائلة أيوا الشعور بالسعادة والأمل في أثناء رحلة علاج السرطان.

تتشابه رييس بونتينباخ كل ثلاث سنوات أخرى من العمر بعدة طرق. تحتضن أمها عن قرب وتمص إصبع الإبهام باعتبارها أمها، وتحمل براندي ريس على فخذها. إنها تتناول المأكولات الخفيفة، وحلوى المارشمالو الصغيرة، وتتناول الأيس كريم الذي يترك بقايا الشيكولاته على فمها على شكل شارب. لا يمكنها الانتظار حتى تركب عربة الخيول في المركز التجاري Mall of America مرة أخرى، الذي تطلق عليه اسم "لأعلى ولأسفل." تصفق بيديها، وتبكى من الفرحة، "هذه هي طفلتي، هذه هي طفلتي" أثناء قيام إريك الأب بفتح صندوق يحوي دمية للطفلة حديثة الولادة. ثم تحملها برفق وتعرضها للأشعة لعدة دقائق. إنها تلعب وتضحك مع اختها الأكبر كينلي التي يبلغ عمرها 5 سنوات، حيث يمارسان بعض الألعاب أثناء انتظارهما حتى ينتهى الكبار من أعمالهم. لونها المفضل هو الأرجواني. هذا هو السبب الذي أدى إلى ارتدائها سوارًا حول قدمها يتضمن أشرطة أرجوانية وقططًا صغيرة.

تقول براندي "غالبية الأشخاص الذين يرون "رييس" يقولون إنهم لم يكونوا يعرفون بأنها كانت مريضة مقارنة بما تبدو عليه الآن".

سيشعر إريك، وبراندي، وكينلي ورييس دومًا بالسعادة كأسرة. لا يوجد أي شيء يمكنه أخذها في هذه الرحلة. إنهم جميعًا يشعرون بالامتنان للبركة التي منحها لهم الرب، وجعلهم قادرين على الشعور بالمرح بينهم جميعًا حتى عندما حدث صدع كبير في حياتهم، وهدد بابتلاع سعادتهم.

العلامة الفارقة المفقودة

حين بدأ كينلي يتعلم السير في عمر 12 شهرًا، كانت ريز لاتزال عاجزة عن الوقوف بدون مساعدة. لم تكن ريز قد استطاعت السير حتى عند بلوغها 16 شهرًا من العمر، لذا اصطحبها والداها لطبيب الأطفال.

إن تفويت هذه العلامة الفارقة في النمو كان أمرًا مقلقًا بالنسبة لوالدي ريز. يتذكر براندي أيضًا أنه بدا أن هناك خطب ما في الطريقة التي تضع بها ريز قدمها اليمنى بشكل غريب، حيث كانت تشد نفسها لأعلى؛ لكي تقف أو تزحف أعلى الدَّرَج. وقالت: "لقد كان الجميع يخبرونني أنه لا يوجد أي خطأ،"

كشف تصوير الرنين المغناطيسي عن أنباء سيئة: كان هناك كتلة كبيرة تغطي الجزء الأيسر من دماغ ريز. بعد إجراء جراحة طارئة في المستشفى المحلي في دي موينز- أيوا، علمت الأسرة: أن ريز مصابة بورم بطاني عصبي سريع النمو، وهو ورم سرطاني نادر.

لم تنجح الجراحة في إزالة الورم بالكامل، حيث تركت ثلثه تقريبًا. قلق الأطباء من إزالة المزيد خوفًا من أن يسبب لها ذلك عيوبًا إدراكية كبيرة لدى ريز كما تقول عائلة بونتنباخ.

توجه براندي وإيريك بعد ذلك إلى مستشفى Mayo Clinic؛ لمساعدة ابنتهم الصغيرة.

تقول براندي: "لقد قررنا مغادرة المستشفى التي لم يكن لديها الخبرة الكافية مع هذا النوع من السرطان والبحث عن أفضل رعاية ممكنة لريز."

علاج استهدافيّ

وصلت العائلة أثناء عاصفة ثلجية قوية في شهر فبراير / شباط في موعدها الأول في Mayo Clinic في مدينة روتشستر، بولاية مينيسوتا. وقابلوا أخصائية الأورام العصبية للأطفال .Amulya A. Nageswara Rao, M.B.B.S، التي جمعت فريقًا من المتخصصين لتقديم علاج فردي لـ Reese.

يتذكر Eric عندما تم تقديمه لجراح الأعصاب للأطفال David J. Daniels, M.D., Ph.D. "أنا أب،" أخبره بذلك د. Daniels. "سأعتني بابنتك كما لو كانت طفلتي".

قام د. Daniels بإجراء عملية جراحية ثانية نجحت في إزالة جميع علامات الورم المرئية. وبعد انتهاء الجراحة، خرج لرؤية Eric وBrandi.

قال لهما "إنها تريد رؤية ماما".

يقول د. Rao "نعتقد أنه كلما كانت الجراحة أفضل، كانت النتيجة أفضل". "أن تتمكن من تحقيق استئصال كلي كان شيئًا مهمًا للغاية."

بسبب الطبيعة العدوانية للورم، تمت معالجة Reese بعد ذلك لمدة ستة أسابيع في 30 جلسة من العلاج بشعاع البروتون تحت إشراف طبيبة الأورام الإشعاعية .Nadia N. Laack, M.D.

يوفر العلاج بشعاع البروتون إشعاعًا دقيقًا الذي يحمي الأنسجة السليمة. إن هذا مهم بشكل خاص عند الأطفال الذين ما زالوا في طور النمو.

في كل جلسة من جلسات علاج Reese بإشعاع البروتون، قام كل من Eric وBrandi وKinlee وكل شخص آخر في الغرفة بغناء أغاني الأطفال المفضلة لديها لطمأنتها مثل "Twinkle, Twinkle Little Star" و"Wheels on the Bus."

توفير الدعم

لقد خضعت ريزي للعلاج بالإشعاع البروتوني منذ عام ونصف. ولم تظهر كل الفحوصات منذ ذلك الوقت باستمرار دليل على المرض.

وتتعجب براندي من الأمر وتقول: "نشكر الله كل يوم على الشفاء، وكذلك نشكر فريق الرعاية المبهر في Mayo الذي تسبب في رد طفلتنا إلى أحضاننا."

ويعلم إيرك وبراندي أن الورم قد يعود مرة أخرى. وسبب ظهور أورام البطانة العصبية في المقام الأول وسبب تكرار حدوثه غير معروف. وعند ظهوره مرة أخرى، تزيد صعوبة علاجه أكثر من الورم الأوصلي. وستواصل ريزي الخضوع للفحص على أيدي أطباء Mayo.

وقد اختارت العائلة التحلي بالأمل وردت الجميل وجمعت التبرعات لدعم الأبحاث. وخلال تنظيم حملة لجمع التبرعات في عيد ميلاد ريزي بعد تشخيص حالتها، طلب إيرك وبراندي من الأصدقاء وأفراد العائلة دعم Mayo Clinic بدلاً من تقديم الهدايا لريزي.

وفي هذا تقول براندي: "لقد تأثرنا بمقدار التبرعات نيابةً عنها، ونرغب في جمع المزيد من التبرعات في المستقبل."

كشفت د. راو عن التقدمات الحديثة في الفهم والعلاجات جزئيًا في الاستثمار الذي يستثمره الأفراد في الأبحاث.

وفي هذا الصدد، تقول: "أعتقد أنه من الأهمية لنا أن يتعاون المجتمع ويتحد، وهذا بتعاون العلماء في المختبرات، والأطباء في العيادات، والعائلات، بأيّ طريقة تسمح بفهم طبيعة الأورام بشكل أفضل. وأشعر فعلاً بالامتنان البالغ للعائلات مثل عائلة بانتينباخ."

معالم جديدة

مع استمرار العلاج الطبيعي والعلاج المهني، تتقدم ريس وتعمل بنفسها. فهي تنظم الكلمات الجديدة معًا وتنطق جمل طويلة.

يقول إريك: "إنها تلتقط الكلمات بسرعة".

يضيف براندي "لم يكن الدكتور راو متأكدًا من المهارات التي ستتمتع بها ريس"، . "لذلك فقد كانت معجزة أن تشاهد مشوارها وتتحدث".

جديد أيضًا هذا العام: بدأ ريز مرحلة ما قبل المدرسة ويلعب في مجموعات صغيرة.

تقول براندي: "هذا ضخم بالنسبة لها — إنها تحب الأطفال الآخرين". هذه هي المرة الأولى التي تعود فيها ريس إلى بيئة التعلم واللعب مع الأطفال الآخرين منذ اضطرارها إلى ترك الرعاية النهارية قبل عامين تقريبًا لتلقي العلاج.

يقول آريك، متوقفًا لوهلة لجمع انفعالاته: "آمل أن توفر قصة ريس الأمل للأشخاص الذين بدأوا للتو في رحلة ... سرطان الدماغ". "هناك ناجون. لماذا لا يا ريس؟"

تُزود مستشفى Mayo Clinic ذوي السرطانات المُعقّدة بالأمل. مساهمتك هو استثمار للقضاء على السرطان. قدم الآن لمساعدة المزيد من الناس في الحصول على طرق علاج السرطان الأكثر ابتكارًا.

تعمل عائلة بونتينباخ على تعزيز الوعي بهذا النوع من سرطان الدماغ العدواني. وقد دعت العائلة مؤخرًا إلى حفل لجمع التبرعات على شرف ريسي.

تُؤَدِّي الأبحاث دورًا حيويًّا في رعاية السرطان.

أجرى الباحثون في Mayo Clinic بحثًا على مجموعة من الأورام تشمل النوع الذي أصاب طفلة في الثالثة من عمرها.

وقد شُخِّصَتْ حالة ريس بونتنباخ، عن طريق رؤاهم الجديدة التي تُحَسِّن رعاية المرضى.

يُعَدُّ الورم البطاني العصبيالذي أُصيبَتْ به ريس أحد أنواع الأورام الدبقية. على مدار العقد الماضي، ظَهَرَتْ معلومات جديدة عن أوجه الاختلاف بين الأورام الدبقية على المستوى الجزيئي؛ مما أدَّى إلى ظهور طرق العلاج الموجَّه، وإلقاء الضوء على الاختلافات بين أورام الدماغ لدى الأطفال والكبار.

ووَفْقًا لاختصاصية الأورام العصبية في الأطفال أماليا إيه والطبيبة ناغيسوارا راو، الحاصلة على بكالوريوس الطب والجراحة،يُزَوِّد هذا البحث الأطباء بالمعلومات اللازمة لوضع خُطَط علاج فردية للمرضى.

وتُصَرِّح قائلة: "إننا لا نتحدَّث عن مساعدة هؤلاء الأطفال في علاج هذه الأورام فحسب، ولكن عن كيفية تقليل الآثار طويلة المدى إلى أدنى قدر أيضًا".

يُعَدُّ هذا البحث نتاجًا لبرنامج Mayo Clinic للأورام العصبية، وهو أحد البرامج البحثية العشرة الرئيسية لمركزMayo Clinic Cancer Center، وهو مركز شامل معنيٌّ بمرض السرطان مُكلَّف من قِبل المعهد القومي للسرطان.

ويُصَرِّح جان إن ساركاريا، (دكتور في الطب) رئيس أحد البرامج: "إن الأبحاث السريرية الحديثة مهمة حقًّا". تُعد Mayo Clinic أحد الأماكن الرائدة لتحويل الأفكار من المختبر إلى العيادة."

يهدف الباحثون إلى فهم بيولوجيا أورام الدماغ وكيفية تطوُّرها، وإيجاد طرق للتنبُّؤ بكيفية استجابة المرضى للعلاج، وتطوير طرق علاج تُساعِد المرضى على تحسين جودة حياتهم، وزيادة مُعدَّلات البقاء على قيد الحياة.

يُساهِم برنامج Mayo Clinic للأورام العصبية في الابتكارات التي تُؤَثِّر في رعاية المرضى على نحو أسرع؛ نظرًا لعدد المرضى الكبير الذين يقصدون Mayo Clinic لعلاج أورام المخ - ما يزيد عن 3000 حالة من البالغين والأطفال، ويتطلَّب إجراء تَجارِب سريرية واسعة النطاق وجود البنك الحيوي الهائل لعينات أورام المخ، وفرق أطباء Mayo وباحثيها المتعاونين في مختلف التخصُّصات، وبنية أساسية شاملة.

ويَذْكُر الدكتور ساركاريا: "أعتقد أن هذا هو سبب مجيء الناس إلى Mayo Clinic". "هناك دافع كبير لمرضانا للحصول على رعاية متطوِّرة."

Joy and Blessings

Iowa family gives thanks for blessings while youngest battles rare brain cancer.

By Mayo Clinic Staff

While their youngest daughter's tumor may return, Iowa family chooses to be happy, hopeful during cancer journey.

Reese Buntenbach is like every other 3-year-old in many ways. She snuggles close and sucks her thumb as her mom, Brandi, holds Reese on her hip. She snacks on mini marshmallows and eats an ice cream treat that leaves a chocolate mustache. She can't wait to ride the carousel at Mall of America again, which she calls "Up- Down." She claps her hands and gleefully cries, "That's my baby, that's my baby," as her dad, Eric, unboxes a new baby doll for her. Then she cradles it gently and quietly beams for several minutes. She plays and laughs together with her older sister, Kinlee, 5, as they make up games while waiting for the adults to finish their business. Her favorite color is purple. That's why the brace she wears on her leg has purple straps and kittens.

"Most people that see Reese say they wouldn't even know she was ever sick with how she looks today," Brandi says.

Together, Eric, Brandi, Kinlee and Reese will always be a happy family. Nothing can take that away in this journey. They are grateful for their blessings granted by God and have been able to find joy in each other even when a huge chasm opened up in their lives, threatening to swallow their happiness.

Missed Milestone

While Kinlee had started to walk at 12 months, Reese was still unable to stand without assistance. When Reese had not yet taken her first steps at 16 months old, her parents took her to see their pediatrician.

Missing this important developmental milestone worried Reese's parents. Brandi remembers that something also seemed off with how Reese awkwardly positioned her right foot as she pulled herself up to stand or crawled up the stairs. "But everyone always told me it was nothing," she says.

An MRI scan revealed troubling news: There was a large mass covering the left side of Reese's brain. After emergency surgery at their local hospital in Des Moines, Iowa, the Buntenbachs learned that Reese had a fast-growing ependymoma, a rare and cancerous tumor.

The surgery didn't remove the entire tumor, leaving nearly a third of it behind. Doctors worried that removing more of it would cause major cognitive deficits in Reese, the Buntenbachs say.

Brandi and Eric then turned to Mayo Clinic to help their youngest daughter.

"We decided to leave the hospital that did not have much experience with this type of cancer and seek out the best care possible for Reese," Brandi says.

Targeted Treatment

The family arrived in a February blizzard for their first appointment at Mayo Clinic in Rochester, Minnesota. They met pediatric neuro-oncologist Amulya A. Nageswara Rao, M.B.B.S., who brought together a team of specialists to provide individualized treatment for Reese.

Eric remembers when he was introduced to pediatric neurosurgeon David J. Daniels, M.D., Ph.D. "I'm a father," Dr. Daniels told him. "I will take care of your daughter as if she were my child."

Dr. Daniels would go on to perform a second surgery that successfully removed all visible signs of the tumor. At the end of it, he came out to see Eric and Brandi.

"She's asking for mama," he told them.

"We do think the better the surgery, the better the outcome," Dr. Rao says. "To be able to achieve a gross total resection was something that was very important."

Because of the aggressive nature of the tumor, Reese was next treated over six weeks in 30 sessions of proton beam therapy under the care of radiation oncologist Nadia N. Laack, M.D.

Proton beam therapy delivers precise radiation that spares healthy tissue. This is especially important in children, who are still developing.

At each of Reese's proton beam therapy treatments, Eric, Brandi, Kinlee and everyone else in the room sang Reese's favorite toddler tunes to comfort her such as "Twinkle, Twinkle Little Star" and "Wheels on the Bus."

Giving Back

Reese's last proton beam therapy treatment was a year and a half ago. All scans since continue to show no evidence of disease.

"We thank God every day for her healing," Brandi exclaims, adding, "as well as her incredible team at Mayo who gave us back our baby girl."

Eric and Brandi know that the tumor may come back. The reason ependymomas arise in the first place and why they recur is unknown. When they do recur, they can be even more difficult to treat than the original tumor. Reese will continue to be watched by Mayo doctors.

The family chooses to be hopeful and give back, raising funds in support of research. As a special fundraiser for Reese's birthday that followed her diagnosis, Eric and Brandi asked friends and family to support Mayo Clinic in lieu of gifts.

"We were touched by how many donated on her behalf, and we look forward to doing more fundraising in the future," Brandi says.

Dr. Rao credits new advances in understanding and treatments in part to the investment that people make in research.

"I think it's really important for us to come together as a community — the scientist in the lab, the clinician in the clinic and the families — in whatever way we can to understand these tumors better," she says. "More than anything, I really am grateful to families like the Buntenbachs."

New Milestones

With continuing physical therapy and occupational therapy, Reese walks and runs on her own. She strings new words together and talks in long sentences.

"She picks words up fast," Eric says.

"Dr. Rao wasn't sure what skills Reese would have," Brandi adds. "So it has been a miracle to watch her walk and talk."

Also new this year: Reese has started preschool and is playing in small groups.

"That's huge for her — she loves other kids," Brandi says. It's the first time Reese has returned to being in a learning and play environment with other children since having to leave day care nearly two years ago for treatment.

"I hope that Reese's story can provide hope to people that are just starting to go through this journey of … brain cancer," Eric says, pausing to collect his emotions. "There are survivors out there. Why not Reese?"

Mayo Clinic provides hope for those with complex cancers. Your contribution is an investment to eradicate cancer. Give now to help more people get the most innovative cancer treatments.

The Buntenbach family is working to drive more awareness of this type of aggressive brain cancer. They recently held a fundraiser in Reese's honor.

Research Plays a Vital Role in Cancer Care

As researchers at Mayo Clinic investigate the group of tumors that include the type 3-year-old

Reese Buntenbach was diagnosed with, their new insights are improving patient care.

The ependymoma that Reese had is a type of glioma tumor. Over the past decade new information about differences at the molecular level of gliomas has emerged, leading to targeted therapies and highlighting differences between pediatric and adult brain tumors.

According to pediatric neuro-oncologist Amulya A. Nageswara Rao, M.B.B.S., this research arms physicians with the information to make individualized treatment plans for patients.

"We are talking about not just helping to cure these tumors for kids but also how to minimize the long-term effects," she says.

This research is a product of Mayo Clinic's Neuro-Oncology Program, one of the 10 major research programs of the Mayo Clinic Cancer Center, a National Cancer Institute-designated comprehensive cancer center.

"Cutting-edge clinical research is really important," says Jann N. Sarkaria, M.D., a program leader. "Mayo Clinic is one of the premier places to bring ideas from the lab into the clinic."

Researchers aim to understand the biology of brain tumors and how they develop, find ways to predict how patients will respond to treatment, develop therapies that help patients improve the quality of their lives, and increase survivorship rates.

Mayo Clinic's Neuro-Oncology Program contributes innovations that impact patient care faster because of the large number of patients who seek treatment at Mayo Clinic for brain tumors — more than 3,000 adults and children; the vast biobank of brain tumor samples; the teams of Mayo physicians and researchers collaborating across disciplines; and the extensive infrastructure required to conduct large-scale clinical trials.

"I think that's the reason people come to Mayo Clinic," Dr. Sarkaria says. "There's a high motivation for our patients to seek cutting-edge care."