لا تنخدع بهذه الأساطير الثلاثة الخاصة بصحة القلب

من الممكن أن يلعب الطعام الذي تتناوله دورًا رئيسيًا في مخاطر إصابتك بمرض القلب. إليك ما تحتاج لمعرفته لتجنب المفاهيم الخاطئة الشائعة.

By Mayo Clinic Staff

لتقليل احتمالات الإصابة بأمراض القلب، يجب تجنب تناول البيض وتناول المكمل الغذائي أوميغا-3. هل هذا صحيح؟

ليس تمامًا.

تعتبر أمراض القلب السبب الرئيسي لحالات الوفاة بين كل من الرجال والنساء في الولايات المتحدة. وتتمثل الطريقة الأمثل لإبعادها في إتباع نظام غذائي صحي يمنحك الفيتامينات والمعادن والطاقة التي تحتاجها وذلك مع التحكم في وزنك ومعدل الكوليسترول وضغط الدم.

لكن كن حذرًا من خرافات التغذية الشائعة التي يمكن أن تقودك للطريق الخطأ.

الخرافة: يمثل زيت جوز الهند بديل طهي صحيًا للقلب.

الحجة:يتميز زيت جوز الهند باحتوائه على نسبة مرتفعة للغاية من الدهون المشبعة، وحتى أكثر — من الزبدة بحوالي 50 بالمائة.

لكن رغم أن الدهون المشبعة معروفة بدورها في ارتفاع مستويات الكوليسترول المرتبط بمخاطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن أنصار هذا المذهب يعتقدون أن بعض الدهون المشبعة في زيت جوز الهند (والتي تسمى ثلاثيات الغليسيريد المتوسطة السلسلة) أقل ضررًا وقد ترفع مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة النافع.

الحقيقة: قد تبين أن زيت جوز الهند يرفع مستويات — الكوليسترول بمختلف نوعيه النافع والضار — أكثر من الزيوت النباتية الأخرى مثل زيت الزيتون أو الكانولا.وفي الحقيقة، لا تشكل ثلاثيات الغليسيريد المتوسطة السلسلة إلا كمية صغيرة من الأحماض الدهنية في زيت جوز الهند.

بالإضافة إلى ذلك، في حين أن الدهون الأخرى الصحية للقلب مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا أو الأحماض الدهنية أوميجا 3 الموجودة في المكسرات والمأكولات البحرية مدعومة بمجموعة كبيرة من الأدلة، لم تثبت حتى الآن فوائد زيت جوز الهند المفترضة في الأبحاث التي أُجريت على نطاق واسع على الإنسان.

خرافة: من الأفضل تجنب البيض — أو على الأقل صفار البيض.

الحجة: يحتوي صفار البيض على الكثير من الكوليسترول. لذا، من المنطقي أن تناول الكوليسترول يؤدي إلى ارتفاع نسبة الكوليسترول. صحيح؟

الحقيقة: يصنع معظم الكوليسترول في الجسم بواسطة الكبد، وليس من خلال النظام الغذائي. وفي حين أن النظام الغذائي مهم، وجدت الأبحاث أن مستويات الكوليسترول لها علاقة بالدهون التي تتناولها، وهي الدهون المشبعة وغير المشبعة، أكثر من الكوليسترول.

ويحتوي البيض على مغذيات صحية، بما في ذلك الفيتامينان A وD، بالإضافة إلى البروتين. تظهر الدراسات السكانية طويلة المدى أن تناول بيضة واحدة في اليوم لم يرتبط بالمعدلات الأعلى بالنسبة للنوبات القلبية أو السكتة الدماغية. ولكن تجنب لحم الخنزير المقدد والجبن، حيث يمكن أن يزيدا من المخاطر لديك.

الخرافة: يمكن أن تفيد المكملات التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميجا 3 قلبك.

الحجة: قد يخفض تناول السمك من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب وذلك بفضل الأحماض الدهنية غير المشبعة الموجودة في المأكولات البحرية التي قد تخفض من الالتهاب ومن مستويات الدهون التي تسمى الدهون الثلاثية. ولكن إذا كنت لا تأكل السمك بانتظام (أو على الإطلاق)، فقد يكون الحصول على مكمل أوميجا -3 أو زيت السمك من الطرق المختصرة الجيدة لتحقيق هذه الفائدة.

الحقيقة: كشف استعراض رئيسي للدراسات شمل ما يقرب 80000 مريض عن عدم وجود علاقة بين مكملات أوميجا - 3 ومرض القلب. نصيحة: في حين لا يوجد ضرر على الأرجح من المكملات، إلا أنه من الأفضل الحصول على أوميجا 3 من نظامك الغذائي بدلًا من زجاجة دواء.

24/04/2019

Don't get tricked by these 3 heart-health myths

The food you eat can play a major role in your risk of heart disease. Here's what you need to know to avoid popular misconceptions.

By Mayo Clinic Staff

To reduce your chance of heart disease, you should avoid eggs and take an omega-3 supplement. Right?

Not exactly.

Heart disease is the number one cause of death for both men and women in the U.S. And a potent weapon to keep it at bay is to eat a healthy diet that gives you the vitamins, minerals and energy you need while keeping your weight, cholesterol and blood pressure in check.

But beware of these popular nutrition myths that could steer you down the wrong path.

Myth: Coconut oil is a heart-healthy cooking alternative.

The argument: Coconut oil is extremely high in saturated fat — about 50 percent more than butter, even.

But despite that saturated fat is known to raise cholesterol levels, linked with heart disease risk, proponents believe that some saturated fats in coconut oil (called medium-chain triglycerides) are less harmful and may actually raise levels of beneficial HDL cholesterol.

The reality: Coconut oil has been shown to raise cholesterol levels — the good and the bad kinds — more than other plant-based oils like olive or canola. And in truth, medium-chain triglycerides make up only a small amount of the fatty acids in coconut oil.

Plus, while other heart-healthy fats like olive oil, canola oil, or omega-3 fatty acids in nuts and seafood have been supported by a large body of evidence, coconut oil's supposed benefits still haven't been proved in large-scale human research.

Myth: It's best to avoid eggs — or at least the yolks.

The argument: Egg yolks contain lots of cholesterol. So, logically, eating cholesterol leads to high cholesterol. Right?

The reality: Most of the cholesterol in the body is made by the liver, not delivered through diet. And while diet does matter, research has found that cholesterol levels have more to do with the fat you eat, namely saturated and trans fats, than cholesterol.

And eggs contain healthy nutrients, including vitamins A and D, as well as protein. Long-term population studies show that eating an egg a day hasn't been linked to higher rates of heart attack or stroke. But beware the side of bacon and cheese, which can raise your risk.

Myth: Omega-3 fatty acid supplements will help your heart.

The argument: Eating fish may lower your risk of dying of heart disease thanks to the unsaturated fatty acids in seafood, which may reduce inflammation and lower levels of blood fats called triglycerides. But if you don't eat fish regularly (or at all), reaching for an omega-3 or fish oil supplement seems like a good shortcut.

The reality: A major review of studies including nearly 80,000 patients found no link between omega-3 supplements and heart disease. The takeaway: While supplements probably aren't harmful, you may be better off getting your omega-3s from your diet, rather than from a bottle.

June 12, 2018