رعاية ارتجاع المستقيم في Mayo Clinic (مايو كلينك)

فريق رعايتك في Mayo Clinic (مايو كلينك)

يحصل أكثر من 400 شخص على رعاية ارتجاع المستقيم في Mayo Clinic (مايو كلينك) كل عام. غالبًا ما يكون لدى المصابين بارتجاع المستقيم أنواع أخرى من ارتجاع عضو حوضي. إذا كنت بحاجة إلى جراحة، يعمل الأخصائيون في مايو معًا لكي تخضع في معظم الحالات لجراحة واحدة فقط.

التشخيص المتقدم

يستخدم أطباء Mayo Clinic (مايو كلينك) الفحص الديناميكي بالرنين المغناطيسي في تشخيص تدلي المستقيم وتخطيط العلاج. يفحص الاختبار غير الباضع الحوض بأكمله أثناء التبرز وينتج صورة فيديو لعضلات الحوض وأعضاء الحوض في أثناء عملها. يكشف الفحص الديناميكي بالرنين المغناطيسي أيضًا التدلى الموجود في أعضاء الحوض الأخرى، مثل المثانة أو المهبل.

أحدث خيارات العلاج الجراحي

يختار الجراحون في Mayo Clinic (مايو كلينك) الجراحة المناسبة لعلاج حالتك. يتوفر لدى جراحي Mayo Clinic (مايو كلينك) عدد من الخيارات، بما في ذلك:

  • استئصال المستقيم العجاني. يُزال المستقيم المتدلي من خلال شق في المستقيم البارز.
  • الاستئصال السيني وتثبيت المستقيم. يُجري الجراح شقًا في البطن ويزيل القولون السيني، وهو جزء الأمعاء الغليظة الأقرب للمستقيم والشرج. إجراء تثبيت المستقيم يثبته ببنية عظمية ملحقة بالجزء السفلي من العمود الفقري والحوض (عظم العجز)، باستخدام غرز، وشبكة جراحية على الأرجح، لتوفير مزيد من الدعم. في معظم الحالات، يمكن إجراء هذه العملية باستخدام جراحة طفيفة التوغل، تسفر عن شقوق جراحية أصغر من شقوق الجراحة التقليدية.
  • تثبيت المستقيم. سيجري الجراحون أحيانًا جراحة تثبيت المستقيم فقط، دون إزالة أي جزء من القولون. في هذه الحال، قد يستخدمون الجراحة الروبوتية.

لمزيد من المعلومات، يُرجى الرجوع إلى جراحة تدلي المستقيم.

علاج غير جراحي

إلى جانب الخيارات الجراحية، يتوفر أيضًا العلاج بالتغذية الحيوية الراجعة في مايو كلينك. التغذية الحيوية الراجعة هي أحد أنواع العلاج الطبيعي لضعف عضلات قاع الحوض. يقوم أخصائيو العلاج الطبيعي المدربون خصيصًا بتدريس تمارين بسيطة يمكن أن ترفع قوة عضلة الشرج.

يتعلم الناس كيفية تقوية عضلات قاع الحوض ويشعرون عندما يكون البراز جاهزًا للخروج ويقبضون العضلات إذا كان الإخراج غير مريح. يمكن استخدام علاج التغذية الحيوية الراجعة قبل الجراحة أو بعدها. قد لا يقضي على الحاجة إلى جراحة، لكنه يمكن أن يجعل الجراحة أكثر نجاحًا عن طريق المساعدة في منع تكرار الانتكاس المستقيمي.

علاج الأطفال

بالنسبة للأطفال، يمكن التغلب على تدلي المستقيم عادةً باستخدام ملينات البراز أو غيرها من الأدوية. إذا دعت الحاجة لإجراء جراحة، فجراحي Mayo Clinic (مايو كلينك) يتمتعون بخبرة خاصة في مجال أساليب الجراحة طفيفة التوغل. وعلاوة على ما سبق، قد يخضع الأطفال المصابين بتدلي المستقيم للفحص لاكتشاف التليف الكيسي في Mayo Clinic (مايو كلينك)، حيث قد يمثل تدلي المستقيم علامة تشير إلى الإصابة بهذا المرض.

تحتل Mayo Clinic في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا المرتبة رقم 1 في مجال اضطرابات الجهاز الهضمي حسب بيانات U.S. News & World Report الخاصة بأفضل المستشفيات. صُنفت كل من Mayo Clinic في فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا و Mayo Clinic في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حسب بيانات U.S. News & World Report. صُنفت Mayo Clinic أيضًا ضمن أفضل مستشفيات الأطفال في علاج الاضطرابات الهضمية.

الخبرات والتصنيفات

  • خبرة واسعة. يقوم الأطباء في Mayo Clinic (مايو كلينك) وجراحوها بتشخيص وعلاج ما يزيد عن 400 شخص من المصابين بتدلي المستقيم سنويًا.
  • تقنيات متقدمة. تساعد التكنولوجيا الحديثة طبيبك على رؤية صور متحركة للحوض بالكامل وتحديد أفضل علاج لك.

تحتل Mayo Clinic في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا المرتبة رقم 1 في مجال اضطرابات الجهاز الهضمي حسب بيانات U.S. News & World Report الخاصة بأفضل المستشفيات. صُنفت كل من Mayo Clinic في فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا و Mayo Clinic في جاكسونفيل بولاية فلوريدا ضمن أفضل المستشفيات في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي حسب بيانات U.S. News & World Report. صُنفت Mayo Clinic أيضًا ضمن أفضل مستشفيات الأطفال في علاج الاضطرابات الهضمية.

المواقع والسفر والإقامة

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

التكاليف والتأمين

تعمل Mayo Clinic بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

وفي معظم الحالات، لا تشترط Mayo Clinic وجود تحويل من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود تحويل من طبيب، أو تضغ شروطًا إضافية للاستفادة من بعض خدمات الرعاية الطبية. يتم تحديد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعلّم المزيد حول المواعيد في Mayo Clinic.

الرجاء الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية، وأيضًا للحصول على أي موافقات ضرورية منها قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة العملاء الخاص بشركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة تأمينك.

21/12/2018

ذات صلة

Products & Services

Rectal prolapse care at Mayo Clinic

Your Mayo Clinic care team

More than 400 people receive care for rectal prolapse at Mayo Clinic every year. People with rectal prolapse often have other types of pelvic organ prolapse. If you need surgery, Mayo specialists work together so that in most cases you have only one procedure.

Advanced diagnosis

Mayo Clinic doctors use dynamic MRI for diagnosing and planning treatment for rectal prolapse. This noninvasive test scans the entire pelvis during a bowel movement and produces a video of the pelvic muscles and pelvic organs at work. Dynamic MRI also reveals prolapse in other pelvic organs, such as the bladder or vagina.

The latest surgical treatment options

At Mayo Clinic, surgeons select the surgery that is right for your condition. Mayo Clinic surgeons have a number of options, including:

  • Perineal proctectomy. The prolapsed rectum is removed via an incision in the protruding rectum.
  • Sigmoid resection and rectopexy. The surgeon makes an incision in the abdomen and removes the sigmoid colon, the part of the large intestine closest to the rectum and anus. The rectopexy procedure anchors the rectum to a bony structure attached to the lower spine and pelvis (sacrum) using sutures, and possibly surgical mesh for additional support. In most cases it is possible to perform this operation using minimally invasive surgery, which results in smaller incisions than conventional surgery.
  • Rectopexy. Sometimes surgeons will perform rectopexy alone, without removing any of the colon. In this case they may use robotic surgery.

For more information, see rectal prolapse surgery.

Nonsurgical treatment

Along with surgical options, biofeedback therapy is also available at Mayo Clinic. Biofeedback is one type of physical therapy for pelvic floor dysfunction. Specially trained physiotherapists teach simple exercises that can increase anal muscle strength.

People learn how to strengthen pelvic floor muscles, sense when stool is ready to be evacuated and contract the muscles if evacuation is inconvenient. Biofeedback therapy can be used before or after surgery. It may not eliminate the need for surgery, but it can make surgery more successful by helping to prevent rectal prolapse recurrence.

Treatment for children

In children, rectal prolapse can usually be managed with stool softeners or other medication. If surgery is needed, Mayo Clinic surgeons have special experience in minimally invasive techniques. In addition, children with rectal prolapse can be screened for cystic fibrosis at Mayo Clinic, since rectal prolapse can be a sign of that disease.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., ranks No. 1 for digestive disorders in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for digestive disorders by U.S. News & World Report.

Expertise and rankings

  • Extensive experience. Each year, Mayo Clinic doctors and surgeons diagnose and treat more than 400 people with rectal prolapse.
  • Advanced techniques. State-of-the-art technology helps your doctor see moving images of the entire pelvis and determine the most appropriate treatment for you.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., ranks No. 1 for digestive disorders in the U.S. News & World Report Best Hospitals rankings. Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., and Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., are ranked among the Best Hospitals for digestive disorders by U.S. News & World Report.

Locations, travel and lodging

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Costs and insurance

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

July 08, 2017