هل من الممكن أن يتسبب قصور الغدة الدرقية في ألم المفاصل؟ أنا أعاني من قصور الغدة الدرقية وأعاني من ألم حاد يشبه ألم التهاب المفاصل في أكتافي وفخذاي.

إجابة من آن كيرنز، (دكتور في الطب)، حاصل على دكتوراه في الطب

في بعض الحالات، قد يُزيد قصور الدرقية من مشكلات المفاصل والعضلات.

وعلى وجه التحديد، قد يؤدي قصور الدرقية إلى:

  • ألم العضلات وتيبسها وإيلام عند لمسها، وخاصةً في عضلات الكتفين والوركين
  • ألم المفاصل وتيبسها
  • تورم المفاصل الصغيرة في اليدين والقدمين
  • متلازمة النفق الرسغي

تقليل الألم

قد تساعد مسكنات الألم الشائعة المتاحة دون وصفة طبية مثل الأيبوبروفين (Advil وMotrin IB وغيرهما) أو الأسيتامينوفين (Tylenol وغيره) في تخفيف الألم. ومع ذلك، يمثل استخدام بديل للهرمون الدرقي بكمية كافية العلاج الرئيسي لتلك الحالة، وغالبًا ما يساعد في تقليل الألم.

متى تزور طبيبك؟

تذكر أن الأشخاص المصابين بأكثر أنواع قصور الدرقية شيوعًا يكونون أكثر عرضة للإصابة بأمراض مناعة ذاتية أخرى، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي. إذا لم يتحسن الألم والتيبس والتورم بعد تناول علاج الغدة الدرقية المناسب، فاستشر طبيبك. فقد يأخذ طبيبك في الاعتبار أسبابًا أخرى محتملة لآلام المفاصل التي تشعر بها.

With

آن كيرنز، (دكتور في الطب)، حاصل على دكتوراه في الطب

March 11, 2021