العناية بحالات الأورام الأروميّة العصبية الحسيّة في Mayo Clinic

يتعاون الاختصاصيون في مايو كلينك لتوفير رعاية تتسم بالخبرة ومُعدة خصيصًا لك.

فريق Mayo Clinic للرِّعاية الخاصُّ بك

يتعاون أخصائيو الأنف والأذن والحنجرة في مايو كلينك ضمن فريق لتقديم الرعاية إلى المصابين بالورم الأرومي العصبي الحسي. ويضم هذا الفريق خبراء آخرين، مثل اختصاصيي علاج الأورام بالإشعاع واختصاصيي علاج الأورام بالأدوية وجراحي الأعصاب واختصاصيي الأشعة وخبراء الأمراض. ويشارك خبراء آخرون إذا اقتضى الأمر ذلك.

التشخيص الدقيق

توفر مايو كلينك اختبارات تشخيصية سريعة ومنسقة وتقييمات يجريها فريق من الأطباء المهرة المتخصصين في أورام الأنف والجيوب الأنفية، بما في ذلك الورم الأرومي العصبي الحسي.

يُشخص الورم الأرومي العصبي الحسي بصعوبة. وذلك لندرته وتشابهه مع حالات السرطان الأخرى التي تحدث في الدماغ أو الرقبة أو الأنف. يستخدم خبراء الأمراض في مايو كلينك أحدث التطورات في الدراسة الباثولوجية الجزيئية لتشخيص الورم الأرومي العصبي الحسي بدقة وتحديد مدى خطورته، وهو ما يعرف بدرجة الورم.

خيارات العلاج المتقدمة

يحتل جراحو الرأس والرقبة وجراحو الأعصاب في مايو كلينيك مكانة رائدة في إجراء جراحات الورم الأرومي العصبي الحسي. ويتعاون جراح الأعصاب مع جراح الرأس والرقبة عادةً ضمن فريق واحد لإزالة السرطان بكفاءة وأمان.

عند زيارة مايو كلينك، يمكنك توقع ما يلي:

  • وجود جراحين مهرة مدربين على استخدام أحدث التقنيات. تتوفر للجراحين أحدث الوسائل التي تساعدهم على تحسين النتائج والمساعدة على التعافي. ويمكن إجراء جراحة استئصال الورم الأرومي العصبي الحسي باستخدام الجراحة طفيفة التوغل للوصول إلى السرطان عن طريق الأنف. ويُجرى جراحة الورم الأرومي العصبي الحسي عادةً أطباء عيادة قاعدة الجمجمة الشاملة.
  • التحليل الفوري للأنسجة. يفحص خبراء الأمراض حواف -أو أطراف- النسيج الذي جرى استئصاله في الجراحة. ويتمكن الجراحون بفحص النسيج من الاطمئنان إلى أنهم أزالوا أكبر جزء ممكن من الورم.
  • جلسات العلاج الإشعاعي المخططة بعناية. يوجد الورم الأرومي العصبي الحسي بالقرب من العديد من البنى الحيوية في الرأس، مثل الدماغ والعينين. لذلك يجب توجيه حُزَم الإشعاع بدقة عالية للوصول إلى خلايا السرطان والحفاظ على الأنسجة السليمة المجاورة. تقدم مايو كلينك العديد من أشكال العلاج الإشعاعي المتطورة التي تتيح توصيل الإشعاع بدقة كبيرة، ومنها العلاج البروتوني والعلاج الإشعاعي معدل الشدة.

الخبرات والتصنيفات

يُعرف اختصاصيو مايو كلينك بأنهم خبراء في رعاية المصابين بالورم الأرومي العصبي الحسي للأسباب الآتية:

  • التعاون لتوفير أفضل رعاية. يتطلب علاج الورم الأرومي العصبي الحسي العمل الجماعي الحريص من قبل الخبراء. ويتضمن هؤلاء الخبراء اختصاصيي الأذن والأنف والحنجرة وجراحي الأعصاب واختصاصيي علاج الأورام بالإشعاع. يتعاون الفريق القائم على رعايتك معًا لتزويدك بخطة علاج تناسب احتياجاتك.
  • الخبرة في التعامل مع الأنواع النادرة من السرطان. يحظى أطباء مايو كلينك بالاحترام لخبرتهم الواسعة في تشخيص الأنواع النادرة من السرطان وعلاجها مثل الورم الأرومي العصبي الحسي. ويقدم الأطباء في مايو كلينك كل عام الرعاية لأكثر من 200 شخص مصاب بسرطان يؤثر في الأنف من الداخل، بما في ذلك الورم الأرومي العصبي الحسي.
  • مركز شامل لعلاج السرطان. يطبق مركز مايو كلينك الشامل لعلاج السرطان المعايير الصارمة المتبعة في مراكز علاج السرطان التي تخضع لإشراف المعهد الوطني للسرطان. وتقدّر هذه المعايير أهمية التميز العلمي وتطبيق منهج متعدد التخصصات يركز على الوقاية من السرطان وتشخيصه وعلاجه.

صُنفت مايو كلينك في روتشستر بولاية مينيسوتا في المرتبة الأولى في طب الغدد الصماء، وضمن أفضل المستشفيات في طب وجراحة الأعصاب وطب السرطان وجراحة الأذن والأنف والحنجرة، حسب تصنيفاتU.S. News & World Report لأفضل المستشفيات. صنَّفت مؤسسة U.S. News & World Report مايو كلينك في مدينتي فينيكس/سكوتسديل بولاية أريزونا ضمن أفضل المستشفيات في طب وجراحة الأعصاب والسرطان والغدد الصماء وجراحة الأذن والأنف والحنجرة. صنَّفت مؤسسة U.S. News & World Report مايو كلينك في جاكسونفيل بولاية فلوريدا، ضمن أفضل المستشفيات في طب وجراحة الأعصاب لعلاج السرطان والغدد الصماء.

مركز مايو كلينك للأطفال

يشخص خبراء طب الأطفال ذوو المهارة العالية جميع أنواع الحالات المَرَضية التي تصيب الأطفال ويعالجونها. نتعاون معًا ضمن فريق واحد للعثور على الإجابات المطلوبة ووضع الأهداف ووضع خطة علاجية مخصصة لتلبية احتياجات طفلك.

تعرّف على مزيد من المعلومات عن مركز طب الأطفال.

المواقع والسفر والإقامة

لدى Mayo Clinic مجمعات رئيسية في فينيكس وسكوتسديل في أريزونا؛ وجاكسونفيل في فلوريدا؛ وروتشستر في مينيسوتا. يضم نظام Mayo Clinic الصحي عشرات المواقع في عدة ولايات.

لمزيد من المعلومات حول زيارة Mayo Clinic، اختر أحد المواقع أدناه:

التكاليف والتأمين

تعمل مايو كلينك بالتعاون مع المئات من شركات التأمين، وهي ضمن شبكة التغطية التأمينية للملايين من الناس.

في معظم الحالات، لا تشترط مايو كلينك وجود إحالة من طبيب. تشترط بعض شركات التأمين وجود إحالة، أو قد تفرض شروطًا إضافية للحصول على رعاية طبية محددة. تُحدد أولوية كل المواعيد بناء على الحاجة الطبية.

تعرَّف على المزيد حول المواعيد الطبية في مايو كلينك.

يرجى الاتصال بشركة التأمين للتحقق من تغطيتك الطبية وللحصول على أي موافقات ضرورية من شركة التأمين قبل زيارة الطبيب. في كثير من الأحيان، يكون رقم خدمة عملاء شركة التأمين مطبوعًا على ظهر بطاقة التأمين.

25/08/2023

Living with ورم أرومي عصبي حسي?

Connect with others like you for support and answers to your questions in the Head & Neck Cancer support group on Mayo Clinic Connect, a patient community.

Head & Neck Cancer Discussions

caw
Diagnosed with Ameloblastoma

174 Replies Sat, May 18, 2024

johnbonani
Just Diagnosed with Tonsil Cancer - How to Treat?

42 Replies Tue, May 14, 2024

lbushek6881
Any experience with treatment for Esthesioneuroblastoma?

2 Replies Sun, May 05, 2024

See more discussions

Esthesioneuroblastoma care at Mayo Clinic

At Mayo Clinic, specialists work together to provide you with expert, individualized care.

Your Mayo Clinic care team

At Mayo Clinic, ear, nose and throat specialists (otorhinolaryngologists) work with other experts, such as radiation oncologists, medical oncologists, neurosurgeons, radiologists and pathologists, in a multidisciplinary team to care for people with esthesioneuroblastoma. Other professionals are included as needed.

Accurate diagnosis

Mayo Clinic offers rapid, coordinated diagnostic testing and assessments that are done by a team of skilled doctors with specialized expertise in nasal and sinus tumors, including esthesioneuroblastoma.

Diagnosing esthesioneuroblastoma is difficult since it is very rare and can appear to be very similar to other cancers that occur in the head, neck or nasal areas. Mayo Clinic pathologists use the latest advances in molecular pathologic study to accurately diagnose esthesioneuroblastoma.

Advanced treatment options

Mayo Clinic head and neck surgeons and neurosurgeons are leaders in performing esthesioneuroblastoma operations, which can be challenging procedures. Generally, a neurosurgeon and a head and neck surgeon work together as a team to remove the esthesioneuroblastoma safely and effectively.

At Mayo Clinic, you can expect:

  • Skilled surgeons trained in the latest techniques. Surgeons have access to the latest innovations to improve outcomes and facilitate healing. Esthesioneuroblastoma surgery can often be performed using minimally invasive surgery to access the cancer through the nose.
  • Prompt tissue analysis. Pathologists examine the edges (margins) of tissue removed during surgery (frozen section analysis). This helps surgeons ensure that as much of the cancer is removed as possible during surgery.
  • Carefully planned radiation treatments. Mayo Clinic offers many advanced forms of radiation treatment planning and delivery, such as proton therapy and intensity-modulated radiation therapy. Because esthesioneuroblastoma is located near many critical structures in your head, such as your brain and your eyes, radiation beams must be aimed precisely to focus on cancer cells and spare the healthy tissue nearby.

Expertise and rankings

Mayo Clinic specialists are recognized for their expertise in caring for people with esthesioneuroblastoma.

  • Collaboration to provide the best care. Treating esthesioneuroblastoma requires careful coordination between a team of experts, including ear, nose and throat specialists, neurosurgeons, and radiation oncologists. Your care team works together to provide you with a personalized treatment plan that meets your needs.
  • Experience with rare cancers. Mayo Clinic doctors are respected for their extensive experience in diagnosing and treating rare cancers such as esthesioneuroblastoma. Each year, Mayo Clinic doctors care for more than 135 people with cancer that affects the nasal cavities, including esthesioneuroblastoma.
  • Comprehensive cancer center. Mayo Clinic Cancer Center meets the strict standards for a National Cancer Institute comprehensive cancer center, which recognize scientific excellence and a multispecialty approach focused on cancer prevention, diagnosis and treatment.

Mayo Clinic in Rochester, Minn., Mayo Clinic in Jacksonville, Fla., and Mayo Clinic in Scottsdale, Ariz., are ranked among the Best Hospitals for cancer by U.S. News & World Report.

Locations, travel and lodging

Mayo Clinic has major campuses in Phoenix and Scottsdale, Arizona; Jacksonville, Florida; and Rochester, Minnesota. The Mayo Clinic Health System has dozens of locations in several states.

For more information on visiting Mayo Clinic, choose your location below:

Costs and insurance

Mayo Clinic works with hundreds of insurance companies and is an in-network provider for millions of people.

In most cases, Mayo Clinic doesn't require a physician referral. Some insurers require referrals, or may have additional requirements for certain medical care. All appointments are prioritized on the basis of medical need.

Learn more about appointments at Mayo Clinic.

Please contact your insurance company to verify medical coverage and to obtain any needed authorization prior to your visit. Often, your insurer's customer service number is printed on the back of your insurance card.

Feb. 08, 2019