الخدمات

By Mayo Clinic Staff

من خلال برامج شاملة مُتعددة التخصُّصات في قسم الطب النفسي وعلم النفس في Mayo Clinic، يجِد آلاف الأشخاص الذين يشعرون يالاضطرابات العقلية والعاطفية والإدمان من جميع الأنواع، أجوبةً على أسئلتهم كل عام. لا تتوفَّر جميع الخدمات في ولاية أريزونا أو فلوريدا. يُرجى الاستفسار عن الخدمات عندما تطلُب أنت أو طبيب الإحالة مَوعدًا.

ولاية مينيسوتا

تَعرَّف على أبرز برامج مايو كلينك: مستشفى مايو كلينك للطب النفسي، ومركز مايو كلينك لعلاج الاكتئاب، ومركز علاج الألم وإعادة التأهيل، وخدمات علاج الإدمان، والعديد من مجالات التميز الأخرى الموضحة أدناه.

منزل ومنشأة جون إي هيرمان العلاجية التابعة لمايو كلينك

منزل ومنشأة جون إي هيرمان العلاجية التابعة لمايو كلينك هو برنامج علاجي داخلي للمرضى البالغين المصابين بأمراض عقلية حادَّة. وهو يهدف إلى مساعدة المرضى المقيمين للعودة إلى المجتمع؛ للانخراط في حياة منتِجة وذات معنًى تحرِّكها القيم.

خبرات الأشخاص المشترِكين في البرنامج:

  • العلاج الفردي للأعراض النفسية
  • فريق دعم متعدِّد التخصُّصات موجود في الموقع على مدار الساعة
  • بيئة مراقبة
  • عادةً ما تكون الإقامة ثلاثة أشهُر
  • علاج فردي وجماعي مستنِد إلى الأدلة
  • فرصة للحصول على وظيفة تنافسية في المجتمع من خلال برنامج مهني مستنِد إلى الأدلة، وهو التوظيف والدعم الفردي (IPS)
  • وقت مخصص لأنشطة الحياة اليومية والأنشطة البدنية والإبداع وصيانة المنشأة والترفيه

يمكن أن يكون الأشخاص البالغون 18 عامًا أو أكبر مؤهلين للبرنامج إذا كانوا مصابين باضطرابات المزاج (مثل الاكتئاب والاضطراب الثنائي القطب)، واضطرابات ذهانية (مثل انفصام الشخصية) أو القلق أو اضطرابات الشخصية.

يشمل البرنامج مرفق العلاج ومنزلين سكنيين للتعافي في مدينة روتشستر بولاية مينيسوتا. يحتوي كل منزل على ثماني غرف بحمامات خاصة، ومساحات مشتركة للطبخ والاجتماع.

كما يوضع في الاعتبار الإحالات الشخصية، وكذلك الإحالات من أفراد العائلة ومقدمي الرعاية.

يرجى الاتصال على الرقم: 507-266-5100

مستشفى مايو كلينك للطب النفسي

في المستشفى، يعمل الأطباء النفسيون في فِرق متكاملة مع أطباء الباطنة، والاختصاصيين النفسيين، واختصاصيين اجتماعيين، ومعالجين، واختصاصيي علاج طبيعي وعلاج وظيفي، واختصاصيين آخرين؛ لتقديم الرعاية الشاملة المنسَّقة على المدى القصير، والتي صُمِّمت بناءً على احتياجات كل مريض. يشمل المستشفى الوحدات التالية:

  • وحدة الرعاية الوجيزة للحالات النفسية الحادة. هذه الوحدة تعمل على استقرار وعلاج البالغين الذين يواجهون أزمات صحية عقلية مثل الانتحاريين أو القتَلَة أو مرضى الذهان. بعد استقرار الحالة وتقييمها، يتلقى المرضى رعاية فردية، والتي قد تشمل علاجات بالأدوية، والعلاج النفسي الجماعي، والعلاج الترفيهي، والتثقيف حول استراتيجيات التأقلم ومنع الانتكاسة والتحكم في الضغوط.
  • وحدة الطب النفسي الطبية وأمراض الشيخوخة. الذين يَدخلون هذه الوحدة هم البالغون الذين لديهم حالات طبية ونفسية، بالإضافة إلى مرضى الشيخوخة الذين هم في حاجة للاحتجاز في المستشفى بسبب مشكلات نفسية ‎—‎ أكثرها شيوعًا هو مزاج أواخر العمر والاضطرابات المعرفية. قد يشتمل العلاج على أدوية وعلاج ترفيهي واسترخاء وتثقيف حول الاكتئاب والقلق والمشكلات المتعلقة بالتقدُّم في العمر.
  • وحدة اضطرابات المزاج. تعالِج هذه الوحدة البالغين الذين يؤثِّر اكتئابهم أو مرض ثنائية القطب لديهم على جودة حياتهم أو أدائهم الوظيفي أو سلامتهم. يُخصَّص العلاج اليومي المركَّز لكل مريض على حدة، وقد يشمل العلاج بالحوار (العلاج النفسي)، مثل العلاج السلوكي المعرفي أو العلاج السلوكي الجدلي أو علاج القبول والالتزام أو التنشيط السلوكي. قد يشمل العلاج أيضًا الأدوية والعلاج الأسري والجماعي والعلاج الوظيفي والأنشطة الاسترخائية — عند الاقتضاء — المعالجة بالصدمات الكهربائية (ECT) أو التحفيز المغناطيسي عبر الجمجمة (TMS).
  • وحدة خدمات الأطفال والمراهقين والأسرة: تتخصص هذه الوحدة الآمنة في تحقيق الاستقرار وتقديم العلاج للأطفال والمراهقين المصابين بأزمات حادة في الصحة العقلية، مثل الذين لديهم ميول للانتحار أو القتل أو المصابين بالذهان. تقديم العلاج لمجموعة متنوعة من الحالات بما في ذلك اضطرابات المزاج والتكيف والقلق والسلوك المضر بالنفس والاضطرابات الذهانية هو محور الأسرة ومتعدد التخصصات. يضم فريق العلاج الأطباء النفسيين ومقدمي الممارسة المتقدمة وعلماء النفس والاختصاصيين الاجتماعيين وفريق التمريض المتخصصين واختصاصيي حياة الطفل والمعالجين المهنيين والبدنيين والترفيهيين والموسيقيين.

مركز مايو كلينك لعلاج الاكتئاب

يقدم مركز مايو كلينك لعلاج الاكتئاب باعتباره عضوًا في الشبكة الوطنية لمراكز الاكتئاب تقييمًا مستندًا إلى الدليل وعلاجًا شاملًا للأطفال المصابين بالاكتئاب أو الاضطراب الثنائي القطب. وتشمل البرامج التي يقدمها المركز الاستشارات في العيادات الخارجية والعلاج الداخلي المكثَّف، إلى جانب خدمات الرعاية التي يقدمها فريق من مايو كلينك يضم أطباء نفسيين، واختصاصيي علم النفس، وممارسي التمريض، واختصاصيين اجتماعيين، وغيرهم من الاختصاصيين الذين يتمتعون بخبرة عملية في الاضطرابات المزاجية. تشمل الخدمات:

  • عيادة مزاج البالغين. يتوفر في عيادة المزاج التابعة لـ Mayo التقييم والعلاج الخارجي للبالغين المصابين بالاكتئاب المقاوِم للعلاج أو الاضطراب الثنائي القطب. بعد إجراء تقييم مبدئي وبالاعتماد على احتياجات الشخص، قد يُحال إلى وحدة اضطرابات المزاج أو برنامج المزاج لمدة أسبوعين.
  • برنامج مزاج البالغين. هو علاج نفسي خارجي متعدد التخصصات، يستند إلى المجموعة، يمتد ليوم كامل لمدة 10 أيام للبالغين المصابين بالاكتئاب أو الاضطراب الثنائي القطب. ويَستخدم ثلاثةَ أنواع من العلاج النفسي المدعوم المستنِد إلى الدليل: التواصل بالأفراد والعلاج الإيقاعي الاجتماعي (ويُسمى العلاج الإيقاعي الشخصي الاجتماعي) والعلاجات المعرفية المبنية على الوعي (التركيز الذهني) والأنشطة السلوكية. يساعد البرنامج على تطوير طرق أكثر فعالية لإدارة المشكلات بالتواصل بين الأفراد والعمل على استقرار الروتين اليومي للأنشطة.
  • وحدة اضطرابات المزاج للبالغين. تشكل وحدة رعاية المرضى الداخليين، الواردة فيما سبق، جزءًا من مستشفى مايو كلينك للطب النفسي، وتقدم خدمات رعاية مصممة لتلبي احتياجات كل مريض على حدة يقدمها خبراء متخصصون.
  • عيادة مزاج الأطفال. فريق عملها خبراء في اضطرابات المزاج عند الأطفال، مثل الاكتئاب ومرض ثنائي القطب والاضطراب المزاجي والاضطراب الاكتئابي المستمر (سُوء المزاج)، وتوفِّر العيادة التشخيص والعلاج القائمَين على خبرة فريق من المتخصصين. تشمل خيارات العيادات الخارجية الفئات التالية: البالغين المتعايشين مع الاكتئاب وهو سلسلة اجتماعات تدخلية لمدة 12 أسبوعًا لمدة ساعة واحدة أسبوعيًا للمراهقين بين 14 و18 عامًا، والعلاج النفسي التثقيفي لأسر متعددة، وهو سلسلة اجتماعات تدخلية لمدة 8 أسابيع ساعة واحدة أسبوعيًا للناشئين بين 11 و14 عامًا.
  • تحسين حالة الاكتئاب في ولاية مينيسوتا، تقديم اتجاه جديد (DIAMOND). يتضمن برنامج DIAMOND مقدم رعاية أولية ومدير رعاية واختصاصيين نفسيين لتقديم الاستشارة للبالغين المصابين بالاكتئاب في ولاية مينيسوتا، الذين خضعوا للفحص في وحدة الرعاية الأساسية، مع التركيز على منع الانتكاسة. يتوفر برنامج DIAMOND حاليًا للمرضى الذين لديهم مقدمو رعاية أولية من مايو كلينك في مدينة روتشستر أو مدينة كاسون بولاية مينيسوتا فقط.

مركز علاج الألم وإعادة التأهيل

مركز علاج الألم وإعادة التأهيل التابع لـ Mayo يقدِّم برامج عيادة خارجية للبالغين والأطفال للآلام المزمنة غير المتعلقة بالسرطان لمساعدة الأشخاص في استعادة الأداء الوظيفي وجودة الحياة. تتعامل هذه البرامج مع المرضى الذين يواجهون مجموعة كبيرة من أنواع الألم، بالإضافة إلى الذين لديهم مضاعفات طبية ونفسية. والتي قد تشمل التعب المزمن، والغثيان، والالتهاب العضلي الليفي، والتقيُّؤ الدوري، والاختلال العصبي مثل متلازمة تسارُع القلب الوضعي الانتصابي (POTS). يشمل البرنامج:

  • برنامجًا للبالغين مدته ثلاثة أسابيع
  • برنامجًا للبالغين مدته يومان
  • برنامجًا للأطفال مدته ثلاثة أسابيع

خدمات علاج الإدمان

تقدم مايو كلينك، منذ عام 1972، الخدمات العلاجية إلى مدمني الكحوليات والمخدرات والأدوية المقرَّرة بوصفة طبية عبر استخدام نهج شامل حسب كل حالة في إطار بيئة تتسم بالاحترام. تشمل فِرق الرعاية المتعددة التخصصات اختصاصيي علاج الإدمان، ومستشاري كحول ومخدرات مرخص لهم، واختصاصيين اجتماعيين سريريين معتمَدين، وممرضين مسجَّلين، واختصاصيين آخرين.

تَعرَّف على المزيد حول خيارات Mayo فيما يخص علاج الإدمان، بما في ذلك برنامج علاج الإدمان في العيادة الخارجية وبرنامج علاج الإدمان المكثف وبرامج الرعاية المستمرة.

مجالات التفوق الأخرى

يقدِّم قسم الطب النفسي وعلم النفس العديد من مجالات التفوق الأخرى مثل:

  • التقييمات النفسية الشاملة المتعددة التخصصات للبالغين والمراهقين والأطفال
  • التقييمات الرسمية للانتباه والتركيز والذاكرة والتحليل المنطقي والقدرة على التعلم للمساعدة في تشخيص الاضطرابات العصبية النفسية، مثل: الخَرَف، والاختلال المعرفي المعتدل، والإصابة الرضحية في الدماغ، والسكتة الدماغية، وصعوبات التعلم، ونقص الانتباه
  • عيادة اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط (ADHD)
  • عيادة اضطرابات قلق الأطفال، تشمل علاج اضطراب الهلع واضطراب الوسواس القهري والرهاب الاجتماعي واضطراب القلق العام واضطراب قلق الانفصال
  • برنامج الطب السلوكي
  • برنامج تدريب الذاكرة المبتكَر المسمى برنامج الخطوات الصحية لدعم الاستقلال والتفكير
  • برنامج الطب عن بُعد للمرضى الكبار ذوي الإعاقة المعرفية ممن لديهم مشكلات سلوكية
  • خدمات تأهيلية للأشخاص الذين لديهم إصابات الدماغ الرضحية

الرعاية المتكاملة

أصبح أطباء الأمراض النفسية والاختصاصيون النفسيون لدى مايو كلينك جزءًا من فريق الرعاية الصحية لمرضى مايو كلينك المصابين باضطرابات نفسية وغيرها من المشكلات الطبية أو الأمراض الأخرى. ويعمل القسم جنبًا إلى جنب مع البرامج والخدمات الأخرى في مايو كلينك مثل:

أريزونا وفلوريدا

أقسام الطب النفسي والعقلي في أريزونا وفلوريدا يقدمون خدمات استشارية للمرضى المحالين إليهم من قبل أخصائيي مايو كلينك. تدعم هذه الخدمات الرعاية المدمجة في البرامج والخدمات الأخرى في مايو كلينك.

برنامج الخطوات الصحية لدعم الاستقلال والتفكير (HABIT) في مايو كلينك

تعرف على برنامج الخطوات الصحية لدعم الاستقلال والتفكير وهو برنامج للإعاقة الإدراكية الخفيفة، يُقدَّم في مايو كلينك في ولايات أريزونا وفلوريدا ومينيسوتا.

شاهد مقطع فيديو توجيهي عن البرنامج.

Mayo Clinic HABIT Program

Learn about HABIT, Healthy Action to Benefit Independence and Thinking — a program for mild cognitive impairment, offered at Mayo Clinic in Arizona, Florida and Minnesota.

Watch a program orientation video.

Through the comprehensive multidisciplinary programs of Mayo Clinic's Department of Psychiatry and Psychology, thousands of people with mental, addictive and emotional disorders of all types find answers each year. Not all services are available in Arizona or Florida. Please ask about services when you or your referring physician request an appointment.

Minnesota

Learn about Mayo's four flagship programs — Mayo Clinic Psychiatric Hospital, Mayo Clinic Depression Center, Pain Rehabilitation Center, Addiction Services — and other areas of excellence described below.

Mayo Clinic Psychiatric Hospital

In the hospital, psychiatrists work in integrated teams with internists, psychologists, social workers, physical and occupational therapists, and other specialists to provide comprehensive coordinated short-term care tailored to the needs of each patient. The hospital includes these units:

  • Psychiatric Acute Care Unit. This unit stabilizes and treats adults experiencing mental health crises, such as those who are suicidal, homicidal or psychotic. After being stabilized and evaluated, patients receive individualized care, which may include medical treatments, group psychotherapy, recreational therapy, and education about coping strategies, relapse prevention, and stress management.
  • Medical and Geriatric Psychiatry Unit. Admitted to this unit are adults with both medical and psychiatric conditions, as well as geriatric patients who need hospitalization for psychiatric issues — most commonly late-life mood and cognitive disorders. Treatment may include medication, recreational and relaxation therapy, and education about depression, anxiety and aging-related issues.
  • Mood Disorders Unit. This unit treats adults whose depression or bipolar illness is significantly affecting their quality of life, functioning or safety. Intensive daily treatment is personalized to each patient and may include talk therapy (psychotherapy), such as cognitive behavioral therapy, dialectical behavioral therapy, acceptance and commitment therapy or behavioral activation. Treatment may also involve medications, family and group therapy, occupational therapy, relaxation activities, and — when appropriate — electroconvulsive therapy (ECT) or transcranial magnetic stimulation (TMS).
  • Child, Adolescent and Family Treatment Unit. In this unit, children and teenagers receive treatment for a wide variety of conditions, such as eating disorders, mood and adjustment disorders, anxiety, chronic illnesses, and self-injury behavior. Treatment is family-based and multidisciplinary. Patients spend time with psychiatrists, psychologists, social workers, nurses, and occupational, physical, music and recreational therapists. The treatment plan includes family therapy and one-on-one sessions with parents.

Mayo Clinic Depression Center

A member of the National Network of Depression Centers, Mayo Clinic Depression Center offers comprehensive evidence-based evaluation and treatment for adults and children with depression or bipolar disorder. Programs range from outpatient consultations to intensive inpatient treatment, with care provided by a team of Mayo Clinic psychiatrists, psychologists, nurse practitioners, social workers and other specialists with expertise in mood disorders. Services include:

  • Adult Mood Clinic. Outpatient evaluation and treatment for adults with treatment-resistant depression or bipolar disorder is available in the Mayo Mood Clinic. After an initial assessment and depending on the person's needs, he or she may be referred to the Mood Disorders Unit or the two-week Mood Program.
  • Adult Mood Program. In this program, adults with depression or bipolar disorder have two weeks of full-day group-based outpatient therapy. The program uses interpersonal and social rhythm therapy along with other methods — such as mindfulness techniques, physical movement, behavioral activation and education about the disorder — to help patients manage interpersonal issues and factors linked to mood symptoms.
  • Adult Mood Disorders Unit. This inpatient unit, described above, is part of the Mayo Clinic Psychiatric Hospital, which provides expert care tailored to individual needs.
  • Pediatric Mood Clinic. Staffed by experts in childhood mood disorders — such as depression, bipolar disease, cyclothymic disorder and persistent depressive disorder (dysthymia) — the clinic provides team-based diagnosis and treatment. Outpatient options include Adolescents Coping with Depression, a 12-week intervention for teens age 14 through 18, and Multifamily Psychoeducational Psychotherapy, an 8-week intervention for youths aged 11 through 14.
  • Pediatric Mood Program. The Child and Adolescent Integrated Mood Program (CAIMP) is a two-week outpatient group-based psychotherapy program for youths with primary depression or bipolar disorder. Treatment includes behavior therapies, interpersonal therapy, family-focused strategies and education about mood disorders (psychoeducation). Caregivers can improve their understanding of their family member's illness and develop techniques to both support their child and assist with their own coping.
  • Depression Improvement Across Minnesota, Offering a New Direction (DIAMOND). DIAMOND involves a primary care provider, care manager and consulting psychiatrist for Minnesota adults with depression who are seen in primary care settings, with a focus on relapse prevention. DIAMOND is currently only available for patients who have Mayo primary care providers in Rochester or Kasson, Minn.

Pain Rehabilitation Center

Mayo's Pain Rehabilitation Center offers adult and pediatric outpatient programs for noncancer-related chronic pain to help people regain function and quality of life. These programs treat patients with a broad range of pain types, as well as those with medical and psychiatric complications. These may include chronic fatigue and nausea, fibromyalgia, cyclic vomiting, and autonomic disorders, such as postural orthostatic tachycardia syndrome (POTS). Programs include:

  • Adult three-week program
  • Adult two-day program
  • Pediatric three-week program

Addiction Services

Since 1972, Mayo Clinic has been treating people addicted to alcohol, illegal drugs and prescription medications, using an individualized, holistic approach within a respectful environment. Multispecialty care teams include addiction psychiatrists, licensed alcohol and drug counselors, licensed clinical social workers, registered nurses and other specialists.

Learn more about Mayo's options for addiction treatment, including the Outpatient Addiction Program, an Intensive Addiction Program and continuing care programs.

Other areas of excellence

The Department of Psychiatry and Psychology provides many other areas of excellence, such as:

  • Comprehensive multidisciplinary psychiatric assessments for adults, teenagers and children
  • Formal assessment of attention, concentration, memory, reasoning and learning abilities to help diagnose neuropsychological disorders such as dementia, mild cognitive impairment, traumatic brain injury, stroke, learning disabilities and attention deficits
  • Clinic for attention-deficit/hyperactivity disorder (ADHD)
  • Pediatric Anxiety Disorders Clinic, including treatment for panic disorder, obsessive-compulsive disorder, social phobia, generalized anxiety disorder and separation anxiety
  • Adolescent Eating Disorders Clinic
  • Behavioral Medicine Program
  • Innovative memory training program called Healthy Action to Benefit Independence and Thinking (HABIT)
  • Telemedicine program for cognitively impaired elderly patients with behavior problems
  • Rehabilitative services for people with traumatic brain injury

CAIMP Mayo

Youths explain how Mayo's Child and Adolescent Integrated Mood Program (CAIMP) changed their lives. Watch this video on CAIMP.

In their own words, learn more from:

Integrated care

Mayo Clinic psychiatrists and psychologists become part of the care team for Mayo patients who have psychiatric disorders in addition to other medical problems or diseases. The department works closely with other programs and services at Mayo Clinic, such as:

Arizona and Florida

The departments of psychiatry and psychology in Arizona and Florida provide consulting services for patients referred by their Mayo Clinic physician. These services support the integrated care of the other programs and services at Mayo Clinic.