عينة ملصقات عن الحقائق التغذوية

عينة ملصقات عن الحقائق التغذوية
  1. حجم الوجبة: تُسرَد أحجام الوجبات حسب المعايير القياسية، مثل الكئوس أو القطع. عادةً ما يكون للأطعمة المشابهة أحجام متشابهة؛ لذلك يمكنك مقارنتها بسهولة أكبر. تتضمن التسمية أيضًا عدد الوجبات لكل حاوية لمساعدتك في حساب السعرات الحرارية والعناصر المغذية في الوجبة بأكملها. تأكَّدْ من مراجعة حجم الوجبة مقابل مقدار ما تأكله بالفعل. إذا كانت الوجبة تتضمن 16 قطعة من المقرمشات، ولكنك تناولت 32 قطعة، فإن ذلك يضاعف السعرات الحرارية والسكر والدهون والعناصر المغذية الأخرى التي تتناولها.
  2. السعرات الحرارية: يوضح عدد السعرات الحرارية المدرجة عدد السعرات الحرارية في وجبة واحدة من الطعام. يمكنك استخدام هذه المعلومات لمقارنة المنتجات المتشابهة، واختيار المنتج الأقل في السعرات الحرارية.
  3. العناصر المغذية والقيمة اليومية: يجب أن تسرد البطاقة كميات الدهون الكلية، والدهون المشبعة، والدهون غير المشبعة، والكوليستيرول، والصوديوم، والكربوهيدرات الكلية، والألياف الغذائية، والسكريات، والبروتين، وفيتامين D، والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم، الموجودة في وجبة واحدة. تخبرك القيمة اليومية (DV) بمدى قربك من تلبية الاحتياجات اليومية من كل نصر غذائي. يعتمد ذلك على نظام غذائي نموذجي يتكون من 2000 سعر حراري في اليوم. يمكن أن تساعدك القيمة الغذائية (DV) على تتبع ما إذا كنت تحصل على ما يكفي — أو أكثر من اللازم — من جميع العناصر المغذية التي تحتاجها في يوم واحد.
  4. العناصر المغذية التي يجب زيادتها: النظام الغذائي الأمريكي النموذجي المنخفض الألياف، وفيتامين D والكالسيوم، والحديد، والبوتاسيوم. أُدرِجتْ لتشجيع الأميركيين على إدراج المزيد من هذه العناصر الغذائية المهمة في نظامهم الغذائي.

المصدر: إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، 2016

07/09/2019

Sample Nutrition Facts label

Sample Nutrition Facts label
  1. Serving size: Serving sizes are listed in standard measurements, such as cups or pieces. Similar foods usually have similar serving sizes, so you can compare them more easily. The label also includes the number of servings per container to help you calculate the calories and nutrients in the entire package. Be sure to check the serving size against how much you actually eat. If a serving is 16 crackers but you eat 32 that doubles the calories, sugar, fat and other nutrients you eat.
  2. Calories: The calories listed show the amount of calories in one serving of this food. You can use this information to compare similar products and choose the one that is lower in calories.
  3. Nutrients and daily values: The label must list the amounts of total fat, saturated fat, trans fat, cholesterol, sodium, total carbohydrate, dietary fiber, sugars, protein, vitamin D, calcium, iron and potassium that are in one serving. The daily value (DV) percent tells you how close you are to meeting your daily requirements for each nutrient. It's based on a typical 2,000-calorie-a-day diet. The DV can help you track whether you're getting enough — or too much — of all the nutrients you need in a day.
  4. Nutrients to increase: The typical American diet is low in fiber, vitamin D, calcium, iron and potassium. They're listed on the label to encourage Americans to include more of these important nutrients in their diet.

Source: U.S. Food and Drug Administration, 2016

See more Multimedia