لقد سمعت أن مشاركة الوجبات كعائلة واحدة يمكن أن يكون لها منافع صحية. هل التحكم في الوزن إحدى تلك المنافع؟

يمكن أن يكون لتناول الطعام في المنزل منافع صحية، على سبيل المثال تناول الطعام الأكثر صحية، لكن إذا كانت عائلتك تشاهد التلفاز أو أي جهاز ذي شاشة إلكترونية خلال تناول الوجبات، فربما تخسرين أي ميزة من مزايا التحكم في الوزن.

وقد أجريت دراسة حديثة تناولت أكثر من 12000 بالغ ممن كانوا يعيشون مع فرد واحد على الأقل من أفراد العائلة وتناولوا وجبة عائلية واحدة على الأقل في المنزل، وسواء كانت هذه الوجبات معدة في المنزل أو لا، وسواء كانوا يشاهدون البرامج التلفزيونية أو مقاطع الفيديو وقت تناول الوجبات أو لا. فارتبطت مشاهدة عدد قليل من البرامج التلفزيونية أو مقاطع الفيديو خلال تناول الوجبات العائلية وتناول كمية أكبر من الوجبات العائلية المعدة في المنزل، بانخفاض مخاطر السمنة في كلتا الحالتين.

وفي الحقيقة، كان البالغون الذين لم يشاهدوا أي شاشات على الإطلاق خلال تناول الوجبات العائلية أقل احتمالية للإصابة بالبدانة بنسبة 37 في المئة. وأدى تناول الوجبات العائلية المعدة في المنزل إلى خفض احتمالية الإصابة بالبدانة بنسبة 26 في المئة. وبوضع جميع العوامل سويًا، انخفض خطر الإصابة بالبدانة بنسبة 50 في المئة تقريبًا لدى البالغين الذين لم يشاهدوا التلفاز أو مقاطع الفيديو مطلقًا خلال تناول الطعام، والذين تم إعداد وجباتهم العائلية في المنزل.

كيفية الاستفادة من هذه المعلومات؟ قم بإعداد وجبة صحية في المنزل. تناول وجبة الغداء مع أحد الأشخاص. أطفئ الشاشات. قد يكون ذلك غير ممكن يوميًا، لكن كلما زاد اتباعك لهذه الممارسات، زادت المنافع الصحية المحتملة.

23/05/2019 See more Expert Answers

I've heard that sharing meals as a family can have health benefits. Is weight control one of them?

Eating at home may have health benefits, such as eating healthier food, but if your family watches TV or other electronic screens during meals, you might be losing out on any weight-control benefit.

A recent study looked at over 12,000 adults who lived with at least one family member and ate at least one family meal at home, as well as whether those family meals were home cooked and if TV shows or videos were watched during the meal. Watching fewer TV shows or videos during family meals and eating more home-cooked family meals were each associated with a lower risk of obesity.

In fact, adults who never watched screens during family meals were 37 percent less likely to be obese. Eating family meals cooked at home lowered the odds of being obese by 26 percent. Putting factors together, adults who never watched TV or videos while eating and whose family meals had all been cooked at home had almost a 50 percent lower risk of obesity.

How can you use this information? Cook a healthy meal at home. Eat dinner with someone. Turn off the screens. It might not be possible every day, but the more you follow these practices, the bigger the possible health benefits.

June 09, 2018 See more Expert Answers