كيف يمكن التركيز على ما يدور في الوقت الحالي مقابل تحقيق تقدم على المدى الطويل

يمكن أن يتسبب المنظور الكامل في بعض الأحيان في جعل رأسك يدور. وفيما يلي كيفية التخلص من القلق بشأن المستقبل لفترة قصيرة وتجهيز نفسك لتحقيق تقدم حقيقي.

"التركيز على لعبة طويلة" نصيحة عامة لإجراء تغييرات صحية. واحدة من كعك الحلوى تكفي. فكر في صحتك على المدى الطويل. تحكم في ذاتك بطريقة أفضل.

الحقيقة: في كثير من الأحيان يتم اتصال أدمغتنا للإشباع الفوري، لذلك في بعض الأحيان تحتاج إلى مساعدة في التفكير الطويل في ممارسة الألعاب. التأمل في أهمية أهدافك الكبيرة المستقبلية يمكن أن يحملك بكثير من الأعباء التي ترهقك.

كيف يمكننا تحقيق أهدافنا؟ لقد فشلت بالفعل، فما الفائدة من المحاولة؟

إذا كان عقلك مشغولاً طوال الوقت بسبب ضغط الرغبة في تحقيق هدف كبير يساورك على المدى الطويل، فقد حان الوقت لإعادة تعيين هذا الهدف والتركيز على الحاضر الآن. في النهاية، هناك بعض القرارات الصغيرة التي تتخذها كل يوم والتي تؤدي إلى تقدم كبير.

لذا يجب أن تكون لديك إستراتيجية في لحظات الشعور بتحول الأشياء خارج سيطرتك.

الخطوة 1: خذ نفسًا عميقًا ثلاث مرات. يمكن أن يكون مفيدًا أن تحاول أخذ النفس لمدة خمس ثوان واستخراجه بعد سبع ثوان، ثلاث مرات. التركيز على آلية التنفس يمنحك الوقت لتهدئة جسمك وعقلك.

الخطوة 2: حقق مع نفسك دون صدور حكم. ما الذي تشعر به؟ ما الذي تفكر فيه؟ خذ دقيقة لمعرفة ما يدور في ذهنك ورد فعلك عليه. وإليك مفتاح الحل: ممارسة المراقبة، مع تنحية كل الأحكام جانبًا. هذا هو الوقت المناسب لمعرفة ما يمكنك تعلمه عن نفسك.

الخطوة 3: تحدث إلى ذلك الصوت في رأسك. الشفقة على النفس تعني التحدث مع أنفسنا بالطريقة التي يتحدث بها صديق جيد إلينا. عندما تلاحظ الكلام الذاتي السلبي، توقف عن ذلك. مارس التفكير بطريقة أكثر لطفًا وأكثر مرونة.

على سبيل المثال، عندما يقول عقلك "لا أستطيع أن أفعل هذا لأنني لست عاملًا مجدًّا." يمكنك تجربة ممارسة نشاط جديد. "أنا أمشي في الاتجاه الصحيح." بعد فترة من الوقت، يمكن أن تبدأ في التمسك بهذه الأفكار الإيجابية.

الخطوة 4: افعل شيئًا صغيرًا واحدًا. ماذا يمكنك أن تفعل في الدقائق الخمس أو الساعة أو اليوم القادم يمكن أن يساعدك على التحرك نحو تحقيق هدفك؟ ربما يستغرق الأمر 10 دقائق سيرًا على الأقدام قبل اجتماعك القادم. أو الذهاب للنوم قبل 15 دقيقة. القيام بشيء ما، حتى لو كان صغيرًا، يمكن أن يساعدك على بناء الثقة واللحظة الفارقة التي تحتاجها لمواصلة العمل.

07/09/2019 انظر المزيد من التفاصيل الشاملة

How to focus on the present for long-term progress

Sometimes, the big picture can make your head spin. Here's how to let go of worries about the future for a minute and set yourself up for real progress.

"Focus on the long game" is common advice for making healthy changes. Just say no to that second donut. Think about your long-term health. Practice self-control.

The reality: Often our brains are wired for instant gratification, so sometimes they need help with long-game thinking. Pondering the importance of your big, future goals can leave you feeling overwhelmed.

How will I ever get there? I've already failed, so what's the point of trying?

If the pressure of a big, long-term goal is making your brain spiral, it might be time to reset and focus on the here and now. After all, it's the small decisions you make every day that lead to big progress.

So have a strategy for the moments when everything feels too big.

Step 1: Take 3 deep breaths. It can help to try breathing in for five seconds and out for seven seconds, three times. Focusing on your breath gives you time to calm your body and mind.

Step 2: Check in without judgment. What are you feeling? What are you thinking? Take a minute to look at what's on your mind and your reaction to it. And here's the key: Practice observing, all judgments aside. This is a time to see what you can learn about yourself.

Step 3: Talk back to that voice in your head. Self-compassion means talking to ourselves the way a good friend would talk to us. When you notice negative self-talk, step back. Practice a kinder, more flexible way of thinking.

For example, your brain says "I can't do this because I'm not a hard worker." Try something different. "I'm moving in the right direction." After a while, these positive thoughts can start to stick.

Step 4: Do one small thing. What can you do in the next five minutes, hour or day that can help you move toward your goal? Maybe it's taking a 10-minute walk before your next meeting. Or going to bed 15 minutes earlier. Doing something, even if it's small, can help you build the confidence and the momentum you need to keep going.

May 29, 2019 See more In-depth