تصلني العديد من الرسائل الإلكترونية يوميًا. التحقق من صندوق الوارد عند التواجد في العمل وفي المنزل يستغرق وقتًا كثيرًا. هل لديك اقتراحات لإدارة وقتي والتحكم في بريدي الإلكتروني؟

إجابة من إدوارد تي كريغان، (دكتور في الطب)

نعم. في البيئة الرقمية الحالية، قد يكون من الصعب قطع الاتصال عن البريد الإلكتروني. لكن ليس عليك أن تكون متصلاً طوال الوقت. ويمكن أن تكون هناك عواقب للبقاء على اتصال. عند الوصول إلى البريد الإلكتروني، أرسل رسائل نصية وتابع وسائل التواصل الاجتماعي:

  • إنك تستنفد الجلوكوز في عقلك بينما تقفز من مهمة إلى أخرى. يمكن لدماغك أن يصبح متعبًا.
  • وسيكون لديك إحساس بالإنجاز. وذلك نظرًا لتدفق هرمون الدوبامين — أحد هرمونات الشعور بالارتياح — في الدماغ. تتم مكافأتك على الوصول إلى البريد الإلكتروني والرسائل النصية ووسائل التواصل الاجتماعي، مما يدفعك إلى القيام بذلك مرة أخرى.

إليك بعض الأفكار لإدارة وقتك وبريدك الإلكتروني:

  • تقليل الوقت المخصص للبريد الإلكتروني. الوصول إلى البريد الإلكتروني الخاص بك ووسائل التواصل الاجتماعي بشكل دوري فحسب، ضمن حدود المعقول، مثل أول شيء في الصباح وفي منتصف النهار وفي وقت متأخر من اليوم. وإلا فقد تتم سرقة يومك بواسطة جدول أعمال شخص آخر.
  • كن ذكيًا فيما يتعلق بطريقة عملك. أظهرت الأبحاث أن معظم الناس يمكنهم التركيز لمدة 90 دقيقة تقريبًا. لذا، اضبط الساعة وفي نهاية الـ 90 دقيقة، خذ استراحة قصيرة وانتقل إلى شيء آخر.
  • لا تبخل على نفسك بالحصول على القدر الكافي من النوم. لا يمكنك أن تكون فعالاً إذا كنت محروماً من النوم. بشكلٍ عام، يحتاج البالغون من سبع إلى تسع ساعات من النوم الصحي.
  • ضع خطة والتزم بها. إما أن تخطط وقتك أو قد يقوم شخص ما بالتخطيط لك. لتخطيط وقتك، حاول الجلوس في لحظة هادئة، ربما في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من اليوم، واكتب قائمة بالمهام البالغة الأهمية. استخدم وقتك للعمل على تلك العناصر، بدلاً من تشتيت انتباهك بالرسائل الإلكترونية أو وسائل التواصل الاجتماعي.

مع وضع هذه الأفكار في الاعتبار، يمكنك إدارة وقتك ورسائلك الإلكترونية.

11/06/2019 See more Expert Answers

I get so many emails in a day. Checking my inbox when at work and at home takes up so much time. Do you have suggestions for managing my time and controlling my email?

Answer From Edward T. Creagan, M.D.

Yes. In today's digital environment, it can be difficult to disconnect from email. But you don't have to be connected all the time. And there can be consequences to staying connected. When you access email, send text messages and follow social media:

  • You deplete the glucose in your brain as you hop from one task to the next. Your brain can become fatigued.
  • You feel a sense of accomplishment. That's because you get a surge of dopamine — one of the feel-good hormones — in the brain. You're rewarded for accessing email, text messages and social media, which leads you to do it again.

Here are a few ideas for managing your time and your email:

  • Limit email time. Within reason, access your email and social media only periodically, such as first thing in the morning, mid-morning and late in the day. Otherwise, your day may be hijacked by someone else's agenda.
  • Be smart about how you work. Research has found that most people can focus and concentrate for about 90 minutes. So set the clock and at the end of 90 minutes, take a short break and move on to something else.
  • Don't skimp on sleep. You can't be effective if you're sleep deprived. In general, most adults need seven to nine hours of restorative sleep.
  • Make a plan and stick to it. Either you plan your time or someone may plan it for you. To plan your time, try sitting down at a quiet moment, perhaps early in the morning or late in the day, and writing out a list of critical tasks. Use your time to work on these items, rather than allowing yourself to be distracted by emails or social media.

With these ideas in mind, you can manage your time and your emails.

With

Edward T. Creagan, M.D.

Follow on Twitter: @EdwardCreagan

Jan. 31, 2018 See more Expert Answers