مارس ركوب الدراجات لتحسين صحتك

يعد الركض، والمشي، والسباحة نماذج ممتازة من التمارين الرياضية، ولكن إذا كنت تبحث عن تغيير روتينك من تمارين القلب، فلمَ لا تجرب ركوب الدراجات؟ فركوب الدراجات بالداخل أو بالخارج في كل الأحوال طريقة رائعة لجعل قلبك يضخ مع تقليل التأثير على مفاصلك إلى أقصى حد. ولحسن الحظ ليس عليك أن تصبح منافسًا عالميًا لمعايشة الفوائد الصحية لركوب دراجة.

Daniel V. Gaz

يعد الركض، والمشي، والسباحة نماذج ممتازة من التمارين الرياضية، ولكن إذا كنت تبحث عن تغيير روتينك من تمارين القلب، فلمَ لا تجرب ركوب الدراجات؟ فركوب الدراجات بالداخل أو بالخارج في كل الأحوال طريقة رائعة لجعل قلبك يضخ مع تقليل التأثير على مفاصلك إلى أقصى حد. وإذا اخترت ركوب الدراجة في الهواء الطلق، ستحظى بفرصة استكشاف مناطق جديدة؛ إذ ستتمكن من قطع مسافات أبعد مما تقطعه سيرًا على الأقدام.

ولحسن الحظ ليس عليك أن تصبح منافسًا عالميًا لمعايشة الفوائد الصحية لركوب دراجة. فمجرد 10 دقائق تقضيها في ركوب الدراجة يوميًا يمكنها أن تعزز من مستوى لياقتك.

إذن، ما فوائد ركوب الدراجة بالتحديد؟ أولاً، ستحظى بجلسة تمرين كارديو لحرق الدهون، تقوِّي عضلات القدمين والعضلات الأساسية في الجسم دون إرهاق المفاصل. في الواقع، ثبت أنّ ركوب الدرّاجات مفيدٌ لمن يعانون التهاب المفاصل. فقد توصّلت إحدى الدراسات إلى أنّه إذا كانت مفاصلك لا تتحمل ضغط الركض أو المشي، يمكن لركوب الدرّاجات أن يساعدك في تقليل الألم وزيادة قدرتك على تحمل التمارين الرياضية.

ويمكنك أن تجني ثمار ركوب الدرَّاجة سواء كنت تقتصر على السير بها في أرجاء البلدة أو على حضور دورة ركوب درَّاجات في مكان مغلق أو سجَّلت للتنافس في سباق للدرَّاجات. هل أنت مستعد للبدء؟ جرِّب النصائح الأربعة التالية:

  1. حدِّد أهدافًا صغيرة. يمكنك أن تفوز بالفوائد الصحية لركوب الدرَّاجة حتى ولو ركبتها لفترة قصيرة. ابدأ بعشر دقائق يوميًا، ثم تدرَّج حتى تصل في نهاية المطاف إلى إجمالي 150 دقيقة كل أسبوع.
  2. اركب الدرَّاجة في مكانٍ مغلق. في حالة الطقس السيئ أو ضيق الوقت، اصعد على درَّاجة ثابتة داخل المنزل، أو جرِّب حضور جلسة التبديل بالعجلة في صالة الألعاب الرياضية. ولا تقلق إذا وجَّه لك المدرب تعليمات صارمة في أول جلسة لك. انتهت بعض الدراسات إلى أن ركوب الدراجة في الأماكن المغلقة لمدة 45 دقيقة ثلاث مرات في الأسبوع يمكن أن يرفع من مستوى الكوليسترول الدهني مرتفع الكثافة (النوع الجيّد من الكوليسترول) ويخفض نسبة الدهون في الجسم في غضون 12 أسبوعًا فقط.
  3. خذ الأمر بالتدريج. يمكن أن يكون ركوب الدرّاجات أمرًا بشعًا، خصوصًا إذا كنت منقطعًا عنه منذ مدة طويلة أو لم يسبق لك أن مارسته ضمن برنامج اللياقة الخاص بك من الأساس. التدريب على ركوب الدراجة في ساحة انتظار سيارات مفتوحة أو في ممرٍ أو طريق غير مزدحم. تمرَّن على استخدام المكابح والإشارات والبدَّالات قبل أن تخرج بالدرَّاجة إلى الطريق.
  4. ادمج ركوب الدرَّاجة في روتينك اليوميّ. هل تشتري كوبًا من القهوة وأنت في الشارع صبيحة عطلة نهاية الأسبوع، أو هل تشتري قليلاً من مواد البقالة بعد العمل مرةً كل أسبوع؟ جرِّب أن تستخدم درَّاجتك في أحد تلك الرحلات لتعايش مزايا ماكينة بعجلتين تتحرك بقوَّة الإنسان.

لا شك أن تجربة أنشطة جديدة يمكن أن يكون أمرًا مرعبًا. ولكن، بمجرد أن تبدأ سيصبح ركوب الدرَّاجة أمرًا سهلاً مع تراكم ثقتك بنفسك. وتذكَّر: لا يلزم أن تكون محترفًا لتجني ثمار ركوب الدرَّاجة. إذن، ما الذي يُقعدك؟ قم، وابدأ ركوب الدرَّاجة!

التجارب

جرِّب دمج ركوب الدراجات في روتين التمرين الخاص بك باستخدام اقتراحات دان.

  1. استخدم دراجتك — أو استعر دراجة صديق — لإجراء مهمة أو الذهاب إلى العمل.
  2. بدلاً من الركض أو المشي المخطط له اركب الدراجات أو مارس تمرين ركوب الدراجات الثابتة هذا الأسبوع.
  3. اختلط بالأصدقاء ومارس معهم الرياضة معهم باستخدام دراجاتكم. اشترك للحصول على درس للمبتدئين في متجر الدراجات المحلي إذا كنت بحاجة إلى المساعدة للبدء.
28/09/2018

Cycle your way to better health

Running, walking and swimming are excellent forms of exercise, but if you're looking to change up your cardio routine, why not try biking? Cycling outdoors or indoors is a great way to get your heart pumping while putting minimal impact on your joints. Luckily, you don't have to be a Tour de France competitor to experience the health benefits of riding a bike.

By Daniel V. Gaz
Daniel V. Gaz

Running, walking and swimming are excellent forms of exercise, but if you're looking to change up your cardio routine, why not try biking? Cycling outdoors or indoors is a great way to get your heart pumping while putting minimal impact on your joints. And if you opt for an outdoor bike ride, you'll get to explore new areas, since you can cover more ground than you ever could on two feet.

Luckily, you don't have to be a Tour de France competitor to experience the health benefits of riding a bike. Even just 10 minutes of cycling a day can boost your fitness level.

So, what exactly are the benefits of bike riding? First, you'll get a great cardio workout that challenges your legs and core muscles without putting stress on your joints. In fact, cycling has been proven to benefit folks who have osteoarthritis. If your joints can't take the impact of running or walking, cycling can help decrease pain and increase your aerobic capacity, according to one study.

Whether you simply pedal around town, take an indoor cycling class or sign up for a bike race, you can reap the health benefits of cycling. Ready to get started? Try the four tips below:

  1. Set small goals. Even a short bike ride can provide health benefits. Start with just 10 minutes a day and eventually work your way up to a total of 150 minutes each week.
  2. Cycle indoors. When the weather isn't cooperating or you're crunched for time, hop on a stationary bike at home, or try a spinning class at your local gym or studio. If it's your first time, don't be afraid to get pointers from the instructor. Studies have found that cycling indoors for 45 minutes three times a week can raise HDL cholesterol (the good kind) and lower body fat percentage in just 12 weeks.
  3. Ease into it. Cycling can be intimidating, especially if it's been a while or it's entirely new to your fitness program. Get used to riding your bike in an open parking lot or on a lightly trafficked trail or path. Practice braking, signaling and shifting gears before you set out on the road.
  4. Incorporate biking into your daily routine. Do you always grab coffee down the street on Sunday mornings or get a few groceries after work once a week? Try taking your bike on a few of those trips to experience the utility of a human-powered, two-wheel machine.

Sure, it can be scary to try new activities. But once you get started, cycling will get easier as your confidence builds. And remember: You don't have to be a pro to reap the benefits. So what are you waiting for? Get cycling!

Experiments

Experiment with incorporating cycling into your exercise routine using Dan's suggestions.

  1. Use your bike — or borrow a friend's — to run an errand or get to work.
  2. Swap one planned jog or walk with a cycling or spinning workout this week.
  3. Socialize and exercise with friends on your bikes. Sign up for a beginner's lesson at your local bike shop if you need help getting started.
Dec. 29, 2016 See more In-depth