مكتب يساعدك على العمل أثناء الوقوف: ما تحتاج معرفته

هل تفكر في مكتب يساعدك على العمل أثناء الوقوف؟ اكتشف كيف تجهز الأمر بشكل سليم.

By Mayo Clinic Staff

إذا كنت تستخدم محطة عمل دائمة، فقد قمت بالفعل بخطوة قد تحسن صحتك. ربطت الأبحاث بين الجلوس لفترات طويلة والمشاكل الصحية، بما في ذلك السمنة ومتلازمة الأيض — وهي مجموعة من الحالات التي تشمل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة السكر في الدم، وزيادة الدهون في الجسم حول الخصر ومستويات الكوليسترول غير الطبيعية.

ولكن هل فكرت في استخدم الهندسة البشرية المناسبة لتجهيزات المكاتب لمحطة عمل قائمة، مثل ارتفاع المكتب الصحيح ومكان وضع جهاز الكمبيوتر الخاص بك؟ ابدأ في جعل محطة العمل الدائمة الخاصة بك مريحة مع هذا الدليل المرئي لاستخدام الهندسة البشرية لمحطة عمل دائمة.

محطة عمل قائمة

وضعية الجسم

عند استخدام محطة عمل ثابتة، أبقِ رأسك وعنقك وجذعك وساقيك متوافقين وفي وضع عمودي على وجه التقريب. استخدم مسند قدم لنقل وزنك من القدم إلى القدم. ارتدِ أحذية ذات دعامة ملائمة.

المكتب

اختر مكتبًا بعُمق يكفي للسماح لك بوضع شاشتك أمامك مباشرة وعلى بعد 20 بوصة (51 سنتيمترًا) منك على الأقل. يجب أن يتيح لك المكتب إبقاء معصميك مستقيمين ويديك في مستوى مرفقيك أو أقل بقليل. يقيك استخدام مكتب ذي مقدمة مستديرة من الضغط على معصميك. لا تستخدم الكتب أو الألواح لتغيير ارتفاع مكتبك.

شاشة العرض

ضع شاشة العرض أمامك مباشرةً، وابعدها بمسافة ذراع تقريبًا. ينبغي للجزء العلوي من الشاشة أن يكون عند مستوى العين أو أدنى منه بقليل. إذا كنت ترتدي نظارة ثنائية البؤرة، فاخفض الشاشة بوصة أو اثنتين إضافيتين (3 إلى 5 سم) للشعور براحة أكبر في المشاهدة. ضع الشاشة بحيث يكون مصدر الضوء الأكثر سطوعًا إلى الجانب.

إذا كان لديك شاشتان مزدوجتان، يعتمد موقع الشاشتين على النسبة المئوية للوقت الذي تقضيه في استخدام كل شاشة ونوع العمل الذي تقوم به. إذا كنت تستخدم كلتا الشاشتين بصورة متساوية، فضعهما قريبتين من بعضهما عند زاوية أمامك مع ملامسة حوافهما. إذا كنت تستخدم شاشة واحدة لأكثر من 80 بالمئة من الوقت، فضعها أمامك مباشرةً وضع الأخرى بعيدًا عند الجانب.

لوحة المفاتيح والماوس

ضع الماوس ولوحة المفاتيح على السطح نفسه وعلى مسافة تتيح لك الإبقاء على مرفقيك قريبين من جسمك. وعند الكتابة أو استخدام الماوس، أبقِ الرسغين مستقيمين ومنطقة اليدين العلوية قريبة من جسمك مع كون يديك في نفسك مستوى كوعيك أو أقل منه قليلاً. استخدم اختصارات لوحة المفاتيح لتقليل الاستخدام الزائد للماوس. وإذا كان ذلك ممكنًا، فقم بتعديل حساسية الماوس بحيث يمكنك استخدام لمسة خفيفة لتشغيله. بدّل اليد التي تستخدمها لتشغيل الماوس عن طريق نقل الماوس إلى الجانب الآخر من لوحة المفاتيح.

الأشياء الأساسية

أبقِ الأشياء الأساسية — مثل الهاتف أو الدباسة أو المواد المطبوعة — بالقرب من جسمك لمنع التمدد المفرط.

الهاتف

إذا كنت تتحدث بشكل متكرر على الهاتف وتُدون أو تكتب في الوقت نفسه، فشغّل هاتفك على مكبر الصوت أو استخدم سماعة رأس بدلًا من احتضان الهاتف بين رأسك وعنقك.

29/08/2019 انظر المزيد من التفاصيل الشاملة

Standing workstation: What you need to know

Considering a standing workstation? Find out how to safely set it up.

By Mayo Clinic Staff

If you're using a standing workstation, you've already made a move that might improve your health. Research has linked sitting for long periods with health problems, including obesity and metabolic syndrome — a cluster of conditions that includes increased blood pressure, high blood sugar, excess body fat around the waist and abnormal cholesterol levels.

But have you considered the proper office ergonomics of a standing workstation, such as the correct desk height and where to place your computer? Get started making your standing workstation comfortable with this visual guide to standing workstation ergonomics.

Standing workstation

Posture

When using a standing workstation, keep your head, neck, torso and legs approximately in line and vertical. Use a footrest to shift your weight from foot to foot. Wear shoes that provide proper support.

Desk

Choose a desk deep enough to allow your monitor to fit directly in front of you and at least 20 inches (51 centimeters) away. The desk should allow you to keep your wrists straight and your hands at or slightly below the level of your elbows. A desk with a rounded front will prevent pressure on your wrists. Don't use books or boards to change the height of your desk.

Monitor

Place the monitor directly in front of you, about an arm's length away. The top of the screen should be at or slightly below eye level. If you wear bifocals, lower the monitor an additional 1 to 2 inches (3 to 5 cm) for more comfortable viewing. Place your monitor so that the brightest light source is to the side.

If you have dual monitors, the location of the monitors depends on the percentage of time you spend on each monitor and the type of work being done. If you use both monitors equally, place them close together on an angle in front of you with their edges touching. If you use one monitor more than 80 percent of the time, place that monitor directly in front of you and the other monitor off to the side.

Oct. 14, 2016 See more In-depth