5 طرق لخلق المزيد من السعادة

اشعر بمزيد من المرح من خلال إدخال اليقظة والامتنان والتسلية في يومك. قم بتجربة هذه الممارسات الخمس لتعزيز سعادتك.

قد يبدو من الصعب تصديق ذلك، ولكن هناك الكثير من الحقيقة وراء فكرة أن السعادة تُعد اختيارًا. على الرغم من أن العوامل الوراثية والظروف الحياتية تلعب دورًا في مستوى شعورك بالسعادة، إلا أنك تمتلك القدرة على التحكم في جزء كبير منها. وبالطبع من غير الواقعي أن تقرر أن تكون سعيدًا بفرقعة من أصابعك. ولكن إذا كان وعيك حاضرًا وشعورك بالامتنان وحتى المزاح في أثناء يومك، فمن المرجح أن تشعر بالكثير من البهجة. إذن، كيف يمكنك فعل ذلك؟

قم بتجربة هذه الطرق الخمس لتعزيز مستوى سعادتك:

  1. إعادة التواصل مع ما يجلب لك البهجة. كل شخص لدية أنشطة اعتاد أن يستمتع بها، بدءًا من قذف كرة البيسبول حتى أخذ دروس للرسم. ربما قد يخرجك جدول زمني مزدحم أو التقدم في العمر من تلك العادة أو يجعلك تشعر بأنه يجب عليك الاستسلام. بغض النظر عن السبب الذي دفعك للتوقف، فلتجرب ممارسة هذه الأنشطة المرحة مرة أخرى. إعادة التواصل مع ما تحب القيام به تعتبر وسيلة بسيطة لزيادة شعورك بالبهجة.
  2. الدخول في "الحالة الذهنية". هل سبق لك وأن شاركت في شيء يبدو فيه أن الوقت لا يمر وتبدو فيه مخاوفك كما لو أنها اختفت؟ يُطلق على هذا الدخول في حالة تدفق. وهي حالة من المشاركة الكاملة في المهمة المطروحة، كما أنها يمكن أن تعزز من سعادتك. يُعد العزف على آلة موسيقية والانغماس في قراءة كتاب جيد أمثلة للكيفية التي يمكنك من خلالها الوصول لحالة التدفق.
  3. البحث عن الحداثة في الحياة اليومية. ينجذب عقلك إلى الأشياء الجديدة أو المستحدثة. عندما توجه اهتمامك إلى شيء جديد، فإنك تركز اهتمامك على اللحظة الراهنة، وهو ما يمكن أن يعزز من شعورك بالسعادة. اشغل عقلك من خلال إيجاد شيء جديد أو رؤية شيء بطريقة جديدة. أنت لست مضطرًا للقفز بالحبال من فوق برج إيفل. فلتبدأ بالقيام بشيء صغير، مثل الاستلقاء على العشب والنظر إلى السحب. على الرغم من أن السحب والعشب ليسا بجديدين، إلا أن كل سحابة تختلف عن الأخرى، ولنكن صرحاء، متى كانت آخر مرة قمت فيها بذلك؟
  4. ضع نفسك في المقام الأول. سيكون هناك دائمًا شيئًا "يجب عليك" القيام به. لن تنتهي قائمة المهام هذه أبدًا. الأمر متروك لك لإيجاد التوازن. إذا كنت تسجل مواعيدك بمفكرة، فلتضف شيئًا يناسبك على الأقل مرة واحدة في الأسبوع. أخبر عائلتك بأن هذه أولوية، حتى لا تخاطر بالإلغاء بمجرد ظهور شيء آخر.
  5. انغمس جيدًا في الطبيعة. يمكن أن يخفف قضاء وقت في الطبيعة من أعراض الضغط العصبي ويزيد من الشعور بالحيوية والتقدير والامتنان والتعاطف. يساعد عالم الطبيعة في تذكير الأشخاص بأنهم ليسوا إلا كائنات صغيرة على هذا الكوكب ويمنحهم إحساسًا أكبر بالكمال. تقوم الطبيعة بالتغذية والاستعادة. تعتبر هذه واحدة من أكبر المصادر للحصول على السعادة.

تجارب

  1. ضع قائمة بالنشاطات التي اعتدت الاستمتاع بها لكنك تركتها في السنوات الأخيرة. اختر نشاطًا لتعود إلى ممارسته وخصص لذلك أسبوعين على الأقل. انظر ما إذا كان هذا النشاط يجعلك أسعد وفكّر في إتاحة وقت له مرة أخرى.
  2. قم بقضاء 10 دقائق على الأقل في الخارج يوميًا. انتبه إلى الأشجار أو العشب أو الماء أو النسيم أو أي شيء آخر يحيط بك.
  3. فكّر في الأشياء التي جعلتك سعيدًا أو غير سعيد في الماضي. ضع قائمة واعتمد عليها لتساعد في توجيه مسارك إلى السعادة.
28/09/2018

5 ways to create more happiness

Feel more joy by bringing consciousness, gratitude and fun into your day. Try these five practices to boost your happiness.

By Charlene M. Martin Lillie

It may seem hard to believe, but there is a lot of truth behind the idea that happiness is a choice. Even though genetics and life circumstances play a role in your level of happiness, you do have control over much of it. It's unrealistic, of course, to snap your fingers and decide to be happy. But if you bring consciousness, gratitude and even frivolity to your day, you'll likely feel more joyful. So, just how can you do that?

Try these five ways to boost your level of happiness:

  1. Reconnect with what brings you joy. From throwing around a baseball to taking art classes, everyone has activities they used to enjoy. Perhaps a busy schedule or aging body got you out of the habit or made you feel like you should quit. Regardless of the reason you stopped, give those fun activities a try again. Reconnecting with what you love to do is a simple way to increase your joy.
  2. Get in the zone. Have you ever been so involved in something that time seems to stand still and your concerns seem to disappear? This is called being in a state of flow. It's a state of complete engagement in the task at hand, and it can boost your happiness. Playing a musical instrument and getting lost in a good book are examples of how you can get into the flow.
  3. Find novelty in everyday life. Your brain is attracted to things that are new or novel. When you are paying attention to something new, you are focused on the present moment, which can boost feelings of happiness. Engage your brain by finding something new or seeing something in a new way. You don't have to go bungee jumping off the Eiffel Tower. Start with something small, such as lying in the grass and looking up at the clouds. Although the clouds and grass aren't new, each cloud is different, and be honest, when is the last time you did this?
  4. Put yourself first. There will always be something you "should" be doing. That to-do list will never end. It's up to you to find balance. If you keep a calendar, add something at least once a week that's just for you. Let your family know that this is a priority, so you don't risk canceling as soon as something else pops up.
  5. Immerse yourself in nature. Spending time in nature can reduce stress and increase feelings of vitality, awe, gratitude and compassion. The natural world helps remind people that they are but small beings on this planet and gives them a greater sense of the whole. Nature nurtures and restores. It is one of the greatest resources for happiness.

Experiments

  1. Make a list of activities that you used to enjoy but have given up in recent years. Choose one to reconnect with and dedicate at least two weeks to it. See if this activity makes you happier and consider making time for it again.
  2. Spend at least 10 minutes a day outside. Pay attention to the trees, grass, water, breeze or whatever else surrounds you.
  3. Consider things that have made you both happy and unhappy in the past. Make a list and let it help guide your path to happiness.
Nov. 30, 2016 See more In-depth