تعتبر الحمى علامة شائعة للمرض، لكنها ليست بالضرورة شيئًّا سيئًّا. وفي الواقع، يبدو أن الحمى تؤدي دورًا رئيسيًا في مكافحة العدوى. إذًا هل يجب عليك معالجة الحمى أم تتركها تنتهي دون تدخل؟ فيما يلي نقدم لك المساعدة في اتخاذ القرار.

نقدم التوصيات التالية للأشخاص الأصحاء — على سبيل المثال، الأشخاص الذين لا يعانون من نقص المناعة أو يتناولون أدوية العلاج الكيميائي والذين لم يجروا مؤخرًا عملية جراحية.

الرضع ومن هم في سن الحبو
العمر درجة الحرارة ماذا تفعل
0-3 أشهر 100.4 درجة فهرنهايت (38 درجة مئوية) أو أعلى وتم قياسها عبر المستقيم اتصل بالطبيب حتى ولو لم يعاني طفلك من أي علامات أو أعراض أخرى.
3-6 أشهر حتى 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية) وتم قياسها عبر المستقيم شجّع طفلك على الراحة وشرب قدر كبير من السوائل. لا توجد حاجة للأدوية. اتصل بالطبيب إذا كان طفلك يشعر على غير المعتاد بهياج أو خمول أو بعدم الراحة.
3-6 أشهر أعلى من 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية) وتم قياسها عبر المستقيم اتصل بالطبيب؛ فقد يوصي بإحضار طفلك لإخضاعه للفحص.
6-24 شهرًا أعلى من 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية) وتم قياسها عبر المستقيم أعطِ طفلك أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى). إذا كان عمر طفلك هو 6 أشهر أو أكبر، فمن المقبول أيضًا إعطاءه إيبوبروفين (أدفيل، ومورتين، وأدوية أخرى). اقرأ الملصقات بحرص لمعرفة الجرعة المناسبة. لا تعطِ الأسبرين إلى الرضيع أو من هو في سن الحبو. اتصل بالطبيب إذا لم تستجب الحمى للعلاج أو إذا استمرت الحمى أكثر من يوم.
الأطفال
العمر درجة الحرارة ماذا تفعل
2-17 عامًا حتى 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية) تم قياسها عبر المستقيم للأطفال بعمر 3 سنوات أو أصغر أو تم قياسها عبر الفم للأطفال بعمر أكبر من 3 سنوات شجّع طفلك على الراحة وشرب قدر كبير من السوائل. لا توجد حاجة للأدوية. اتصل بالطبيب إذا كان طفلك يشعر على غير المعتاد بهياج أو خمول أو يشتكي من عدم الراحة بشكل كبير.
2-17 عامًا أعلى من 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية) تم قياسها عبر المستقيم للأطفال بعمر 3 سنوات أو أصغر أو تم قياسها عبر الفم للأطفال بعمر أكبر من 3 سنوات إذا كان طفلك يبدو عليه عدم الراحة، فقم بإعطائه أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) أو إيبوبروفين (أدفيل، ومورتين، وأدوية أخرى). اقرأ الملصقات بحرص لمعرفة الجرعة المناسبة وانتبه ولا تعطِ طفلك أكثر من دواء يحتوي على أسيتامينوفين كأن تعطيه أكثر من دواء في آن واحد للبرد والسعال. تجنب إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين. اتصل بالطبيب إذا لم تستجب الحمى للعلاج أو إذا استمرت الحمى أكثر من ثلاثة أيام.
البالغون
العمر درجة الحرارة ماذا تفعل
18 عامًا وأكبر حتى 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية) وتم قياسها عبر الفم استرح وتناول قدرًا وفيرًا من السوائل. لا توجد حاجة للأدوية. اتصل بالطبيب إذا كانت الحمى مصحوبة بصداع حاد أو تيبس الرقبة أو ضيق النفس أو غيرها من العلامات أو الأعراض غير العادية.
18 عامًا وأكبر أعلى من 102 درجة فهرنهايت (38.9 درجة مئوية) وتم قياسها عبر الفم إذا كنت تشعر بعدم الارتياح، فتناول أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) أو إيبوبروفين (أدفيل وموترين آي بي وغير ذلك) أو الأسبرين. اقرأ الملصقات بحرص لمعرفة الجرعة المناسبة وانتبه ولا تتناول أكثر من دواء يحتوي على أسيتامينوفين كأن تعطيه أكثر من دواء في آن واحد للبرد والسعال. اتصل بالطبيب إذا لم تستجب الحمى للعلاج أو إذا كانت درجة حرارتك 103 درجة فهرنهايت (39.4 درجة مئوية) أو أعلى أو إذا استمرت الحمى أكثر من ثلاثة أيام.
Sept. 27, 2018

A fever is a common sign of illness, but that's not necessarily a bad thing. In fact, fevers seem to play a key role in fighting infections. So should you treat a fever or let the fever run its course? Here's help making the call.

AgeTemperatureWhat to do
Infants
0-3 months 100.4 F (38 C) or higher taken rectally Call the doctor, even if your child doesn't have any other signs or symptoms.
3-6 months Up to 102 F (38.9 C) taken rectally Encourage your child to rest and drink plenty of fluids. Medication isn't needed. Call the doctor if your child seems unusually irritable, lethargic or uncomfortable.
6-24 months Above 102 F (38.9 C) taken rectally Give your child acetaminophen (Tylenol, others). If your child is age 6 months or older, ibuprofen (Advil, Motrin, others) is OK, too. Read the label carefully for proper dosage. Don't give aspirin to anyone age 18 years or younger. Call the doctor if the fever doesn't respond to the medication or lasts longer than one day.
Children
2-17 years Up to 102 F (38.9 C) taken rectally for children age 3 and younger, or taken orally for children older than 3 Encourage your child to rest and drink plenty of fluids. Medication isn't needed. Call the doctor if your child seems unusually irritable or lethargic or complains of significant discomfort.
2-17 years Above 102 F (38.9 C) taken rectally for children age 3 and younger, or taken orally for children older than 3 Give your child acetaminophen (Tylenol, others) or ibuprofen (Advil, Motrin, others). Read the label carefully for proper dosage, and be careful not to give your child more than one medication containing acetaminophen, such as some cough and cold medicines. Don't give aspirin to anyone age 18 years or younger. Call the doctor if the fever doesn't respond to the medication or lasts longer than three days.
Adults
18 and up Up to 102 F (38.9 C) taken orally Rest and drink plenty of fluids. Medication isn't needed. Call the doctor if the fever is accompanied by a severe headache, stiff neck, shortness of breath, or other unusual signs or symptoms.
18 and up Above 102 F (38.9 C) taken orally If you're uncomfortable, take acetaminophen (Tylenol, others), ibuprofen (Advil, Motrin, others) or aspirin. Read the label carefully for proper dosage, and be careful not to take more than one medication containing acetaminophen, such as some cough and cold medicines. Call the doctor if the fever doesn't respond to the medication, is consistently 103 F (39.4 C) or higher, or lasts longer than three days.
Jan. 29, 2013